طرق تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة… 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 11 يونيو 2021
طرق تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة… 2021

إذا كنت تمتلك البيتكوين لفترة من الوقت ، فقد تتمكن من تحقيق ربح إذا قمت ببيع البيتكوين الخاص بك وتحويل قيمته إلى حسابك المصرفي. أو قد تحتاج إلى تحويل البيتكوين إلى كاش لتتمكن من شراء أشياء فعلية. في هذا المقال سنلقي نظرة على الخيارات المختلفة لكيفية تحويل البيتكوين إلى كاش في بضع خطوات بسيطة.

ما هي عملة البيتكوين؟

البيتكوين هي عملة رقمية ، تُعرف أيضاً باسم cryptocurrency. لا توجد عملة بيتكوين مادية ، بل مجرد بيانات رقمية مخزنة في قتقنية تسمى blockchain. هذا يعني أنه شكل آمن للعملة لا يخضع لسيطرة الحكومة. لدى بيتكوين شرط ، منصوص عليه في الكود المصدري الخاص به ، أنه لن يتم إنتاج سوى 21 مليون بيتكوين على الإطلاق.  العدد محدود لهذه العملةأدى إلى زيادة قيمة عملات البيتكوين. ويمكنك استبدال عملة بيتكوين واحدة مقابل المزيد من الأموال أو الخدمات. وبهذه الطريقة ، أصبحت عملة البيتكوين سلعة ذات قيمة متداولة ، مثل الذهب.

كيف تقوم بتحويل البيتكوين إلى حساب مصرفي؟

يتم تحويل البيتكوين إلى حساب مصرفي بشكل مشابه للعملية التي يتم بها تحويل العملات في المطار عند وصولك إلى دولة  جديدة. بمعنى أخر، “تبيع” عملة البيتكوين الخاصة بك و “تشتري” بنفس القيمة  العملة التي تختارها. لا يتم تحديد “سعر الصرف” لصرف العملة هذا من خلال الإجراءات الاقتصادية للحكومة أو البنك المركزي للبلد. بدلاً من ذلك ، يتم تحديد سعر صرف البيتكوين حسب الطلب. يتعلق الأمر بعدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء البيتكوين في الوقت الحالي وما يرغبون في تقديمه. هذا ماسيحدد مقدار الأموال التي ستحصل عليها مقابل عملات البيتكوين الخاصة بك. هناك عدة اعتبارات يجب الانتباه إليها عند  تحويل عملات البيتكوين إلى حساب مصرفي:

  • الضرائب: إذا كنت تحقق ربحاً من بيع بيتكوين الخاص بك ، فسيتعين عليك دفع ضرائب على دخل أرباحك.
  • الرسوم : تستلزم معظم طرق تحويل عملة البيتكوين إلى حساب مصرفي رسوم صرف.
  • السرعة: قد تستغرق عمليات الصرافة التابعة لجهات خارجية بضعة أيام لتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي.
إقرأ أيضاً  ما هي حل مشكلة الواي فاي في ويندوز 10 بشكل نهائي

طرق تحويل البيتكوين إلى كاش

هناك طريقتان رئيسيتان لتحويل البيتكوين إلى كاش ونقله في النهاية إلى حساب مصرفي. أولاً ، يمكنك استخدام وسيط تبادل تابع لجهة خارجية. ستقوم هذه الجهات الخارجية (التي تشمل أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين والبطاقات) بتبادل عملات البيتكوين الخاصة بك مقابل النقود بسعر معين. إنه بسيط وآمن. ثانياُ، يمكنك استخدام تبادلات الند للند لبيع عملات البيتكوين الخاصة بك. هذه طريقة أسرع ، حيث تقوم ببيع البيتكوين الخاص بك مباشرة إلى شخص آخر.

 تبادلات وسيط الطرف الثالث (الطرف الخارجي)

وسيط الطرف الثالث هو اسم آخر لتبادل العملات المشفرة. العملية مشابهة لعمليات تبادل العملات في مطار بلد أجنبي. تقوم بإيداع عملة البيتكوين الخاصة بك وتطرحها للتبادل . بمجرد أن يتم  التبادل  لعملة البيتكوين الخاصة بك ، يمكنك طلب سحب العملة التي تختارها. وإيداعها في حسابك المصرفي. هذه التبادلات بسيطة وسهلة وآمنة ، ولكنها ليست الطريقة الأسرع. يبلغ متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه وصول الأموال إلى حسابك حوالي 4-6 أيام ولكنه يختلف حسب البلد. تعمل أجهزة الصراف الآلي البيتكوين وبطاقات الخصم من بيتكوين بنفس طريقة وسطاء الطرف الثالث. في كلتا الحالتين ، تقوم بإنشاء حساب يسمح لك ببيع عملات البيتكوين وسحب النقود المادية. أكبر العوائق هي رسوم المعاملات المرتفعة. وتعتبر Coinbase و Kraken هما أكثر المنصات شهرة لبيع وشراء البيتكوين.

إقرأ أيضاً  أسماء مشاريع صغيرة

منصات الند للند

للحصول على طريقة أسرع وأكثر سرية ، يمكنك استخدام منصة ند للند لتحويل البيتكوين إلى كاش . عند بيع عملات البيتكوين لأشخاص آخرين ، يمكنك تحديد طريقة الدفع التي تريد أن يستخدمها المشترون. هذا غالبا ما يسمح بمعاملات أسرع برسوم أقل. يمكنك أيضاً في كثير من الأحيان الحصول على سعر صرف أفضل مع مشتر فردي مما يمكنك الحصول عليه مع تبادلات الطرف ثالث. يمكنك أن تطلب من المشتري إيداع النقود في حسابك المصرفي أو إرسال دفعة تحويل مصرفي (يمكنك حتى استخدام PayPal). اطلب دائماً إثبات الهوية وإثبات الدفع قبل بيع عملات البيتكوين الخاصة بك لهم. يعتبر البيع من ند للند  آمناً إذا كنت تعرف ما تفعله. ومع ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالمحتالين. قد يكون من المفيد استخدام منصة ند للند التي تسمح لك بالحفاظ على عملات البيتكوين الخاصة معلقة  حتى تؤكد استلام الدفع من المشتري. منصة الند للند الأكثر شعبية هي LocalBitcoins.

إقرأ أيضاً  موقع يوجوف مميزات وشرح الموقع

خطوات تحويل البيتكوبن كاش عن طريق وسيط تبادل

يعد استخدام وسيط لتداول البيتكوين أمراً بسيطا أيضاً إذا اتبعت هذه الخطوات السهلة:

  • حدد أي وسيط تبادل تابع لجهة خارجية تريد استخدامه. Coinbase و Kraken من الخيارات الشائعة.
  • قم بالتسجيل وأكمل عملية التحقق الخاصة بالسمسرة.
  • قم بإيداع البيتكوين في حسابك.
  • ثم قم بتحويل عملة البيتكوين الخاصة بك إلى نقود عن طريق إيداعها في حسابك المصرفي أو حساب PayPal الخاص بك.
  • ضع في اعتبارك أن أوقات السحب قد تكون 4-6 أيام. قد يتم تطبيق رسوم المعاملات أيضاً.

خطوات تحويل  البيتكوين إلى كاش باستخدام تبادل الند للند

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة حول كيفية تحويل البيتكوبن إلى كاش باستخدام تبادل ند لند إ:

  • حدد أي منصة تبادل ند للند تريد استخدامها. LocalBitcoins هو خيار شائع.
  • قم بالتسجيل واختيار موقع المشتري المثالي الخاص بك.
  • استخدم السوق للعثور على مشترين وإرسال طلب تداول.

تحتوي معظم منصات ند للند على خيار ضمان حيث لا يتم تحرير عملات البيتكوين الخاصة بك للمشتري حتى تؤكد استلامك للدفع.تتيح لك العديد من منصات الند للند إنشاء إعلان لبيتكوين الخاص بك (على الرغم من وجود رسوم إضافية مرتبطة بهذه الطريقة). يوجد أيضاً نظام تصنيف مثل eBay ، حيث يمكنك ترك تعليقات للمشتري أو البائع. هذا يساعدك على البقاء بأمان عند اختيار المشتري. تسمح لك منصات ند للند أيضاً بالبقاء مجهول الهوية.

39 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *