شرح إرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام – وضع Vanish Mode

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 21 مايو 2021
شرح إرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستجرام – وضع Vanish Mode

تطبيق الانستغرام يعتبر من اشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم في الوقت الحالي. حيث انه تابع للتطبيق الشهير الفيسبوك، والذي قام بالاستحواذ عليه في عام  2012. و خلال السنوات القليلة السابقة، جعلت الفيسبوك من الانستغرام علامة بارزة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي. التي تعتمد على مشاركة الصور والفيديوهات والتعرف على اصدقاء جدد. وايضا يمكنك من خلال تطبيق الانستقرام متابعة مشاهير العالم، سواء مشاهير كرة القدم او نجوم الفن والعديد من المشاهير سواء العرب او المشاهير العالميين المتواجدين على مواقع التواصل الاجتماعي . كما أن تطبيق الانستغرام، يوفر لك امكانية التواصل مع الاصدقاء والعائلة في الدردشة، وارسال الصور والتسجيلات الصوتية لهم. وفي الواقع يركز الانستغرام في الوقت الحالي على تطوير ميزات عديدة  ومنها ميزة إرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها.

ميزة إرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها

تم تطوير منصة الانستغرام في الفترة الماضية بشكل كبير. حتى تناسب مع احتياجات جميع المستخدمين. حيث انه تم اضافة العديد من المميزات الهامة للغاية. ومنها امكانية دمج محادثات الانستغرام مع محادثات الماسنجر، وذلك من اجل الاستفادة من محادثات ماسنجر الفيسبوك وذلك لما تضمه من مميزات قوية للغاية للمستخدمين. وايضا قد تم اضافة خاصية ، تسمح لك بارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها بشكل مباشرفي تطبيق الانستغرام. وهذه الميزة متواجدة في بعض تطبيقات المرسالة الاخرى مثل الواتساب وكذلك تطبيق التيليجرام. وتعتبر هذه الميزة من اقوى الخواص التي قد تحافظ على خصوصيتك بشكل كامل . هذه الخاصية سوف تحافظ على خصوصيتك بشكل كامل، خصوصا ان كنت تتحدث مع احد افراد العائلة او مع اصدقائك، وتقوم بارسال رسائل هامة لهم ولا ترغب ان يراها اي شخص اخر.

إقرأ أيضاً  شرح برنامج iptv duplex

اختفاء الرسائل بعد الإرسال هو اتجاه جديد لبضع سنوات. الآن رسائل Instagram الخاصة بك على وشك أن تصبح غير مرئية. يقدم Facebook وضع Vanish Mode على Instagram DMs و Messenger ، وهي ميزة جديدة تتيح لك إرسال رسالة تختفي من سجل الدردشة تماما. بينما يعد Vanish Mode جديدا على Instagram ، وبذلك أصبحت قادر على إرسال صور ومقاطع فيديو مدمرة ذاتيا منذ عام 2018. لكن لا تزال بحاجة إلى معرفة كيفية القيام بذلك ، سنبين لك في هذا المقال كيف ترسل رسالة تختفي على Instagram.

وضع Instagram Vanish

يختبر Facebook ميزة الرسائل التي تختفي على جميع خدمات المراسلة بما في ذلك WhatsApp منذ وقت سابق من هذا العام. الآن يحصل كل من Messenger و Instagram رسمياً على وضع Vanish Mode.

إقرأ أيضاً  ما هو الانترنت المظلم وكيفية التجارة على الانترنت المظلم

كما يوحي الاسم ، تتيح هذه الميزة وضع جديد يمكنك إرسال الرسائل الخاصة التي سيتم حذفها ذاتياً بعد رؤيتها ومعرفة الغرض منها ، دون ترك أي سجل ، تماماً مثل “وضع التصفح المتخفي” في متصفحات الويب. خطوات الدخول في وضع فانيش

1] افتح الرسائل على Instagram من خلال النقر على أيقونة Messenger الجديدة في الزاوية اليمنى العليا. تأكد أيضاً من تحديث تطبيقك إلى أحدث إصدار.

2] الآن حدد الشخص الذي تريد إرسال رسالة تختفي إليه. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الرسائل والبحث في اسم المستخدم لهذا الشخص.

3] بمجرد دخولك إلى صفحة الدردشة ، ستحتاج إلى الدخول إلى وضع فانيش عن طريق التمرير سريعاً لأعلى في الدردشة. علاوة على ذلك ، سيتعين على الطرف الآخر أيضاً تمكين الميزة الجديدة. بمجرد دخولك إلى هذا الوضع ، ستتحول شاشة الدردشة إلى اللون الأسود وسترى ملاحظة في الأعلى تخبرك بأنك دخلت في وضع فانيش.

إقرأ أيضاً  كيفية إنشاء حساب انستغرام ثاني وكيف يمكنك حذف حسابك

4] الآن قم بتكوين تلك الرسالة المخادعة. يمكنك إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص في هذا الوضع.

5] حدد عدد المرات التي تريد أن تفتح فيها رسالتك من الخيارات. العرض مرة واحدة والذي يسمح فقط برؤية الرسالة مرة واحدة ،السماح بإعادة التشغيل الذي يسمح بإعادة تشغيل رسالتك مرة أخرى ، أو استمر في الدردشة التي تحافظ على المعاينة مرئية في موضوعك.

6] الآن يمكنك إرسال الرسالة. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إرسال رسالة تختفي على Instagram.

وضع Vanish Mode وبعض ميزات المراسلة الجديدة الأخرى في مرحلة الاختبار في بلدان محددة وسيتم طرحها قريباً لجميع المستخدمين على مستوى العالم. لذا ، إذا كنت لا ترى وضع فانيش الجديد حتى بعد تحديث تطبيقك ، فما عليك سوى التحلي بالصبر.

138 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *