سوق الفوركس .. تعرف معنا على الربح عبر الانترنت والعملات الرقمية بالتفصيل

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 28 أبريل 2021
سوق الفوركس .. تعرف معنا على الربح عبر الانترنت والعملات الرقمية بالتفصيل

الفوركس و المعروف باسم سوق تداول العملات الأجنبية أو تجارة العملات. هو سوق عالمي قد تجد فيه بعض الفرص المثيرة، وغير المتوفرة في الاستثمارات الأخرى، ويتعلق بشراء وبيع العملات بغرض جني الأرباح من التغيرات في قيمتها.

 هوالأكبر والأكثر سيولة في العالم مع حجم تداول يومي يقدر بأكثر من 5 تريليون  دولار أمريكي.

مفهوم سوق الفوركس

 نستنتج من التعريف الخاص بكلمة فوركس أنه سوق خاص بتداول بالعملات الأجنبية. نقوم عن طريقه بشراء العملات وبيعها مقابل عملات أخرى، بهدف تحقيق الأرباح والمكاسب عندما تتغير أسعار هذه العملات.

في التداول في الفوركس، يمكنك الشراء أو البيع بنفس السهولة. فإذا كنت تعتقد أن العملة ستزيد من قيمتها فيمكنك شراؤها. وإذا كنت تعتقد أنها ستنخفض يمكنك بيعها. مع وجود هذا السوق الكبير، فإن العثور على مشترٍ عندما تقوم ببيعه وبائع عندما تشتري أسهل بكثير مما هو عليه في الأسواق الأخرى.

تتضمن جميع تداولات الفوركس عملتين لأنك تراهن على قيمة عملة مقابل عملة أخرى. مثال على ذلك، زوج العملات اليورو/دولارامريكي وهو الزوج الأكثر تداولاً في العالم.

إقرأ أيضاً  كيفية حل مشكلة الوايرلس في اللاب توب dell

عندما ترى سعر لهذا الزوج مثل ( شراء 1.1227 / بيع 1.1224=EUR) مثال هذا السعر فهذا يعني، قيمة اليورو الواحد بالدولار الأمريكي وأنت ترى دائماً سعرين، لأن أحدهما سعر الشراء والآخر هو البيع والفرق بين الاثنين يطلق عليه الأسبريد ( 3 نقاط) وعند النقر فوق شراء أو بيع، فأنت تقوم بشراء أو بيع العملة الأولى في الزوج.

مميزات سوق الفوركس

عند النظر إلى الإقبال الكبير جداً على هذا السوق وهذه التعاملات نجد أن ذلك يتم بسبب المزايا والخدمات المتعددة التي يقدمها لنا سوق تبادل العملات، والتي سنناقشها الآن إليكم لمعرفة كل ما يقدمه هذا السوق

إمكانية المشاركة بمبلغ صغير

لا يجب أن تكون من ذوي المبالغ الضخمة والثروات الكبيرة لكي تتمكن من المشاركة في سوق الفوركس بمبلغ كبير. حيث يمكن البدء في هذه التعاملات بمبلغ صغير من خلال فتح حساب والتداول داخل هذا السوق.

سوق الفوركس غير مركزي

لا يتم التحكم في سوق الفوركس أو في أسعار الصرف من قِبل أي جهة. بسبب السيولة الهائلة في التداولات اليومية لهذا السوق لذلك فهو سوق لا مركزي.

فتح و إغلاق الصفقات بسهولة

يتيح لك سوق الفوركس تبادل العملات في أي وقت أن تقوم بفتح الصفقة أو إغلاقها حسب رغبتك. يوجد بائعين ومشترين طوال الوقت داخل سوق الفوركس، وذلك بسبب السيولة الضخمة المتوفرة في هذا السوق.

إقرأ أيضاً  كيفية معرفة الايبان من صراف الراجحي

عدم وجود عمولات

الأرباح التي يحققها الوسطاء تكون عن طريق وضع اسبريد، والذي يُعرف بفرق السعر في شراء وبيع عملة معينة.

السيولة

الاستثمارات الخاصة بهذه التعاملات تتسم بالسيولة العالية جداً وتوفر البنوك عروض دائمة للعطاء والسؤال وذلك كله بفضل كم التعاملات اليومية الهائلة لذا يتوفر باستمرار بائع ومشتري لأي عملة.

فهو يعتبر أكبر سوق في العالم من حيث السيولة المالية حيث يبلغ حجم التداول اليومي الذي يتم من خلال سوق تبادل العملات أكثر من 4 تريليون دولار أمريكي.

سوق الفوركس مفتوح

بشكل مستمر تحدث تغيرات في أسعار العملات المختلفة وسبب ذلك يعود إلى التغير في اقتصاد الدول ويمكن لأي فرد أن يحصل على جميع المستجدات الخاصة بتغير الأسعار لمختلف الدول عن طريق الأخبار.

التداول في كافة أنحاء العالم إمكانية

يمكن إجراء عملية التداول بالعملات في مختلف أنحاء العالم من خلال أهم المراكز المالية التي يقدمها لنا سوق الفوركس مثل نيويورك ، لندن ، طوكيو ، هونج كونج ، سنغافورة ، باريس وسيدني.

الاشتراك

يمكن للجميع الاشتراك في سوق الفوركس والاستفادة منه وتحقيق أكبر الأرباح الممكنة، حيث يمكن للأشخاص أو الشركات

أو البلدان المشاركة والعمل داخل هذا السوق الغني عن التعريف.

إقرأ أيضاً  حماية حساب الواتس اب من الفيروسات وحيل الاختراق الشائعة

أهم عملات الفوركس

الدولار الأمريكي، أو  اليورو، أو الجنيع الاسترليني ، أو  الين الياباني،  كذلك الدولار الاسترالي.

كيفية الربح من سوق الفوركس

فيما يلي الخطوات الأساسية لتداول لتداول العملات الأجنبية و تحقيق الأرباح:

فتح حساب تداول تجريبي

أفضل طريقة لدخول سوق الفوركس هي الاستعداد بعناية و العمل علي حساب تجريبي مفيد و خالي من المخاطر. و أثناء قيامك بالتداول في حسابك التجريبي والذي سوف يمكنك من التداول كأنك تتداول علي  حساب حقيقي.

كذلك في الحساب التجريبي لن تكون هناك اموال حقيقة، اي انك ان خسرت فلن تخسر اي مال حقيقي. بخلاف الحساب الحقيقي فأي خسارة تحدث علي الحساب الحقيقي سوف تتحملها وحدك.

تعلم كيفية التحليل 

هناك نوعان رئيسيان من التحليل يركز عليهما تجار الفوركس عموماً ، ويشمل ذلك التحليل الأساسي و الفني.

التحليل الأساسي هو دراسة الأحداث الكلية التي ستغير مسار زوج العملات.  التحليل الفني هو دراسة حركة السعر ، بما في ذلك النظر في الزخم والاتجاهات و أنماط الانعكاس وهو مفيد بشكل كبير.

فتح حساب حقيقي

بمجرد أن تشعر أنك مستعد لحساب حقيقي ، يمكنك التبديل من حساب تجريبي إلى أموال حقيقية. من خلال وسيط فوركس موثوق ، كما يمكنك الاطلاع على أفضل شركات الفوركس.

168 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *