زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2021
زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. منذ بداية أزمة كورونا في العام الماضي، اعتاد الكثير من الناس على العمل من المنزل.

العمل من المنزل له فوائد كثيرة. يمكنك توفير الوقت في التنقل، وقضاء المزيد من الوقت مع عائلتك، ويمكنك حتى العمل في ملابس النوم الخاصة بك. لا يهم إذا كنت طالبًا أو ربة منزل، أو إذا كان لديك بالفعل وظيفة بدوام كامل. ولكنك تبحث عن طرق لزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل.

زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

إذا كنت لا تريد بذل الكثير من الجهد والوقت في البحث عن عمل، ولكن ترغب بعمل إضافي تجني منه بعض المال من المنزل. فأنت في المكان الصحيح طالما أنك تملك حاسوب وتعرف كيفية استخدام الإنترنت. ستجد  في مقالنا لليوم، العديد من الطرق لزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل.

1. الاستطلاعات عبر الانترنت

هل تعلم أنه يمكنك زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل عن طريق إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت؟ على الرغم من أنك لن تصبح ثريًا من خلال إجراء الاستطلاعات عبر الإنترنت، إلا أنها طريقة سهلة وسريعة لكسب المال من المنزل. تحظى بشعبية خاصة بين الطلاب الذين يمكنهم كسب بعض مصروف الجيب في أوقات فراغهم.

العديد من الشركات على استعداد للدفع لمعرفة المزيد عن دوافع العملاء وتفضيلاتهم. لهذا السبب تبحث شركات الأبحاث عن أشخاص للإجابة على استطلاعات الرأي عبر الانترنت أو اختبار منتجات جديدة.  فيما يلي بعض مواقع الاستطلاع عبر الانترنت التي يمكنك الاشتراك فيها لزيادة الدخل الشهري من المنزل:

  • Panel TGM
  • Swagbucks
  • Empfohlen.de
  •  Meinungsstudie

2. تقديم الاستشارات

إذا كنت خبيرًا في أي مجال، فيمكنك التفكير في كسب المال من المنزل عن طريق تقديم الاستشارات للآخرين بشأن أهدافهم الشخصية أو التجارية. طريقة سهلة للبدء هي إنشاء حساب مجاني على منصة مثل Clarity، حيث يمكنك إنشاء ملف تعريف مجاني للترويج لخدماتك الاستشارية. يمكن للآخرين العثور عليك على المنصة وحجز جلسة مدفوعة الأجر معك.

في الواقع، يبحث الأشخاص عن خبراء في العديد من الفئات المختلفة، بما في ذلك الاستشارات المالية، وخبراء الإدارة أو البرمجيات، وحتى نصائح المواعدة. إذا كنت تمتلك المهارات وترغب في مساعدة الآخرين، يمكن أن تكون هذه الاستشارات طريقة رائعة لزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. بلإضافة لذلك، يمكن أن يتحول العمل في الاستشارات إلى وظيفة بدوام كامل. بمجرد إنشاء قاعدة من العملاء الخاصة بك، من الممكن إنشاء أعمال استشارية خاصة بك.

 3. الترجمة

على الرغم من وجود العديد من برامج الترجمة الآلية المختلفة في الوقت الحاضر، لا يزال هناك سوق للمترجمين. تبحث العديد من شركات الترجمة عبر الانترنت عن مترجمين مستقلين للمساعدة في مهام الترجمة. إذا كنت تتحدث لغة أخرى بطلاقة، فيمكنك زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. يمكنك العثور على مهام ترجمة على منصات مثل Gengo و Unbabel. كلاهما جيد للمترجمين المبتدئين.

4. تصميم الموقع

تصميم المواقع

إذا كنت ترغب في التصميم ولديك خبرة في برامج تحرير الصور مثل Photoshop، بالتالي يمكنك زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. تبحث الشركات عن أشخاص للمساعدة في تصميم مواقعهم على الويب. يمكنك التسجيل في منصات مثل 99designs، حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المهام مثل تصميم الشعارات أو البروشورات.

 

ما تحتاجه هو برنامج احترافي يمكنه إنشاء تصاميم جيدة. حتى الطلاب أو ربات البيوت الذين لديهم خبرة في تصميم الجرافيك يمكنهم كسب المال من المنزل عن طريق القيام بهذه المهام.

 5. بيع الصور على الإنترنت

بيع الصور على الانترنت

هل تعلم أنه يمكنك كسب المال من المنزل عن طريق بيع صورك عبر الإنترنت؟ هناك طلب كبير على الصور عالية الجودة على الانترنت. عندما يحتاج المدونون أو أصحاب مواقع الويب إلى بعض الصور لاستخدامها في مواقعهم، لا يمكنهم نسخ الصور بحرية من Google بسبب حقوق النشر.

لذلك، إذا كنت تحب التقاط الصور، فإن بيع صورك يمكن أن يساعدك في زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. هناك العديد من مواقع الصور، فيمايلي بعض الأمثلة:

  • Shutterstock.com
  • Istockphoto.com
  • 123rf.com

6. التدريس عبر الإنترنت

أصبح التدريس الافتراضي أكثر شيوعًا في الوقت الحاضر. بمساعدة التكنولوجيا الحديثة، لم يعد هناك أي عوائق حيث يمكنك التدريس والتعلم بحرية. يختلف التدريس عن الدورة التدريبية عبر الانترنت لأنه تدريس فردي وهناك تفاعل بين المعلم والطالب. عادة ما يكون هناك طلب كبير على تعلم اللغة.

يتيح لك كونك مدرسًا عبر الإنترنت كسب المال من المنزل بسهولة، خاصة إذا كنت متحدثًا أصليًا للغة شائعة مثل اللغة الإنجليزية. إلى جانب تدريس اللغة، يمكنك أيضًا مشاركة خبرتك في مواد أخرى. على سبيل المثال، يعاني طلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات أحيانًا في دراستهم. يمكنك التفكير في أن تصبح مدرسًا عبر الانترنت إذا كانت لديك الخلفيات التعليمية المطلوبة.

7. الإقراض P2P

يتيح الإقراض “من نظير إلى نظير” للأشخاص استخدام رأس مالهم الزائد لكسب المال من المنزل. يمكنك إقراض أموالك للأفراد أو الشركات من خلال منصة عبر الانترنت تجمع المقرضين مع المقترضين. نظرًا لأن الإقراض عبر الانترنت يلغي الوسيط ​​ويتم بنفقات أقل، بالتالي خدمته أرخص من البنوك التقليدية. لذلك، يمكن أن يقدم عائدًا أعلى بكثير للمقرضين، بينما يمكن للمقترضين اقتراض الأموال بسعر فائدة أقل.

على سبيل المثال، يمكنك كسب ما يصل إلى 12٪ من معدل الفائدة عن طريق إيداع أموالك في منصات عبر الانترنت مثل Mintos. بينما لا تكسب أموالك شيئًا تقريبًا في حساب مصرفي تقليدي.

يعتمد معدل الفائدة الذي تربحه على المدة التي تقرر إقراضها وعوامل أخرى. الشيء الجيد هو أنه يمكنك البدء بإيداع صغير يصل إلى 10 يورو. إنها حقًا طريقة سهلة وبسيطة لزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل.

8. Dropshipping

Dropshipping

يعد Dropshipping خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في امتلاك متجر دون استثمار الكثير أو تحمل الكثير من المخاطر. مع نموذج Dropshipping، لا تحتاج لامتلاك أي مخزون. بعد أن تتلقى طلبًا، تشتري منتجك المطلوب مباشرةً من طرف ثالث، والذي يكون عادةً تاجر جملة أو مُصنِّعًا. سيقوم هذا الطرف الثالث بعد ذلك بشحن المنتج مباشرة إلى عميلك لتلبية الطلبات. الربح الذي تحصل عليه هو الفرق بين السعر الذي تفرضه على عميلك وتكلفة المنتج الذي يفرضه عليك الطرف الثالث.

يعد Dropshipping طريقة سهلة نسبيًا لبدء عملك وزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. يمكنك استخدام منصة  التجارة الإلكترونية مثل Volusion لبدء أعمال Dropshipping الخاصة بك. مع Volusion، ستحصل أيضًا على فترة 14 يومًا مجانية لتجربتها لمعرفة ما إذا كان هذا هو ما تريد القيام به.

9. التدوين

يمكنك البدء في التدوين كهواية. وقد يتطور إلى عمل تجاري لاحقًا. الشيء الجيد هو أنه ليس عليك أن تكون كاتبًا ممتازًا حتى تكون مدونًا. لا تحتاج أيضًا إلى أي خلفية فنية لبدء مدونتك الخاصة.

يتطلب التدوين أيضًا استثمارًا منخفضًا للغاية. في الأساس، الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى دفعه للبدء هو شراء الاستضافة الخاصة بك. على سبيل المثال، تكلف الاستضافة  أقل من 4 يورو شهريًا عند شراءها من خلال Bluehost. يمكنك بعد ذلك بدء موقع الويب الخاص بك في غضون 20 دقيقة. كما يمكنك أيضًا الحصول على نطاق مجاني للسنة الأولى. يوفر Bluehost أيضًا دعمًا على مدار 24 ساعة لك.

بمجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك، هناك طرق مختلفة لاستثماره و كسب المال من المنزل. فيما يلي بعض الطرق:

  • تفعيل الإعلانات: بمجرد انتشار موقعك وزيادة المتابعين والزيارات، يمكنك استثمار حركة المرور هذه عن طريق وضع الإعلانات على موقعك. هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، أسهل طريقة هي استخدام Google Adsense.
  • التسويق بالعمولة: يعد التسويق بالعمولة طريقة شائعة لاستثمار موقع ويب. يمكنك التوصية بمنتج أو خدمة تثق بها لأشخاص آخرين عن طريق وضع رابط على موقعك. عندما يشتري شخص ما عبر هذا الرابط، ستحصل على عمولة من البيع.

  • الدعاية والترويج: عندما تبدأ في جذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، ستهتم العديد من العلامات التجارية بالترويج لخدماتها على موقعك. هذا يعني أن المدون سيحصل على أموال عندما يكتب منشورًا يشير إلى تلك العلامة التجارية المحددة أو يروج لها.
  • بيع موقع الويب الخاص بك: عندما يكون لديك حركة مرور جيدة إلى موقع الويب الخاص بك، فإن موقع الويب الخاص بك سيكون ذا قيمة أكبر. ويمكنك بيع موقع الويب الخاص بك على الأرجح. في الواقع، ينشئ بعض الأشخاص مواقعهم الإلكترونية لبيعها لاحقًا.

10. الكتب الورقية أو الكتب الإلكترونية أو الكتب الصوتية

الكتب الورقية أو الكتب الإلكترونية أو الكتب الصوتية

إذا كنت جيدًا في الكتابة، فربما يمكنك التفكير في نشر كتبك الخاصة. الشيء الجيد في نشر كتبك هو أنه يمكن أن يساعدك في تحقيق دخل طويل الأجل. نعم، يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لكتابة كتابك. ولكن بمجرد القيام بذلك، يصبح مصدرًا جيدًا للدخل بالنسبة لك. يمكنك الحصول على عائد من المبيعات لسنوات قادمة طالما أن شخصًا ما يشتري كتابك.

  • أسهل طريقة لنشر كتاب هي القيام بذلك من خلال متجر أمازون كيندل. ما عليك سوى تسجيل حساب كيندل للنشر المباشر (KDP) في أمازون ومن ثم نشر كتبك الخاصة.
  • إذا كان لديك كتاب بالفعل، فيمكنك أيضًا تحويله إلى كتاب صوتي حتى يساعدك في الوصول إلى المزيد من العملاء.
  • إذا كنت ممثلًا صوتيًا مدربًا، فيمكنك أيضًا كسب المال من المنزل عن طريق تسجيل كتب الآخرين. على منصات مثل ACX، يمكنك العثور على وظائف تسجيل الكتب الصوتية.

 

في الختام لديك العديد من الطرق لزيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل. كل ماعليك فعله هو اتخاذ القرار للبدء واختيار الطريقة التي تناسب مهاراتك والتحلي بالصبر حتى تحقيق النجاح المطلوب.

255 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *