دليل الربح من اختصار الروابط بالخطوات 2023

كتابة: Ahlam Awad - آخر تحديث: 7 نوفمبر 2022
دليل الربح من اختصار الروابط بالخطوات 2023

‏إن الربح من اختصار الروابط يعتبر من الأمور المغرية لجميع الأفراد الذين يبحثون عن عمل سهل وبسيط. كما أنهم يقومون بالتساؤل عن هذا الأمر بالتحديد لتحقيق أرباح من شبكة الإنترنت. وذلك لأن هناك عدد كبير جداً من المواقع المتخصصة في اختبار الرابط. كما أنها تقدم حلول عبقرية لعدد كبير من الأفراد الذين يبحثون عن مصدر دخل إضافي. ولذلك فإننا نقدم لكم اليوم مجموعة من النقاط والخطوات التي تساعد في تحقيق أرباح هائلة من خلال هذا الأمر.

‏ما هو الربح من اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط

‏يعتبر الربح من اختصار الروابط هو أحد أشكال العمل من خلال شبكة الإنترنت. وذلك عن طريق بعض الشركات التقنية التي تعمل بنظام برمجة محددة، يساعد في إدخال روابط المواقع المختلفة وتغييرها بروابط قصيرة ومختصرة. وصنف من أشهر الطرق الفعالة التي تساعد في تحقيق أرباح كبيرة. نظراً لوجود الكثير من الأشخاص الذين يعملون في ذلك المجال. كما أنها تمكنهم من بناء ثروة هائلة في مقابل ذلك. لذلك يعد من أسهل الأمور التي تساعدهم في تحقيق المكاسب المالية. كما تعتبر من الخدمات المجانية التي يتم تقديمها للمواقع الإلكترونية التي تتمتع بالرابط الكبير الطويل بشكل عشوائي. حتى يتم تحويله إلى رابط منظم ذو حروف صغيرة، مما يممكن من مشاركته بشكل سهل في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

‏أنواع مواقع اختصار الروابط

‏عندما نتحدث عن الربح من اختصار الروابط، فإنه من الضروري التعرف على أنواع هذه المواقع. حيث أنه من الممكن تقسيمها إلى نوعين من حيث الوظيفة. والتي تتمثل في ما يلي:

‏مواقع لا تقدم نظام مشاركة الأرباح

‏إن هذا النوع من المواقع التي تعمل في الربح من اختصار الروابط تعمل على اختصارها لغرض تحليلي وتسويقي. وذلك من خلال تقديم العديد من الأدوات المستخدمة من قبل المسوقين ومستخدمي شبكة الإنترنت بشكل عام. للعمل على اختصار الروابط الإلكترونية الطويلة، والحصول على سمات تحليلية بهدف التحسين من إنتاج تلك المواقع. كما أنها تعتمد في الأرباح الخاصة بها على الإمكانيات والخصائص المتقدمة، مقابل الحصول على اشتراكات شهرية. ولكن هناك بعض منها يقدم خدماته بصورة مجانية تماماً.

‏مواقع تقدم نظام مشاركة الأرباح للجميع

‏هذا النوع من المواقع هو موضوع حديثنا اليوم، لمناقشة طريقة الربح من اختصار الروابط. كما أن تلك المواقع تقدم خدمات اختصار الروابط بصورة مجانية تماماً. كما أنها تمكن كافة المستخدمين من اختصار الروابط بأي عدد. ولكن الفرق يكمن في أنها شركات إعلانية تمكن المستخدمين من مشاركة الأرباح معها. حيث أن فكرة هذه المواقع أنها تقوم بالتعاقد مع المعلنين الذين يقومون بسداد الأموال مقابل عرض الإعلانات الخاصة بهم. 

  • بما أنك أحد المشتركين داخل هذه المواقع، فإنك تعمل على اختيار واحد من روابط الأخبار الهامة، وتقوم بإدخاله على حسابك في هذا الموقع، للحصول على رابط مختصر. وبالتالي تتمكن من مشاركته في المنصات الخاصة بك. وعندما يتم زيارة ذلك الرابط سوف يشاهد المستخدم الإعلان الخاص بالمعلنين. ثم يتحول إلى الصفحة الخاصة بالخبر بالشكل الذي يحقق الرضا لجميع عناصر المنظومة.

‏العناصر الأساسية في عملية الربح من اختصار الروابط

‏هناك مجموعة من العناصر الأساسية التي تتضمن عليها عملية الربح من اختصار الروابط. والتي تتمثل فيما يلي: 

‏شركة اختصار الروابط

‏إن هذه الشركة تعتبر بمثابة العنصر الأساسي والأهم الذي ترتكز عليه عملية اختصار الروابط. كما أنها تسعى إلى تحقيق الأرباح، وهي أحد الشركات التي تعمل على تقديم البرامج الذكية التي تعمل على اختصار الروابط بمجرد إدخالها. وعند زيارة ذلك الرابط تظهر الإعلانات أمام المستخدمين، كما أنها تحتوي على خاصية تخطي هذا الإعلان. من الجدير بالذكر أن ليست جميع شركات اختصار الروابط تستهدف الربح.

المعلن

‏من الممكن أن يكون المعلنين أشخاص أو شركات، ولكن في معظم الأوقات يكون شخص مستقل بشكل تام عن شركات اختصار الروابط. حيث يتم التعاقد فيما بينهم على عرض الإعلانات الخاصة بالمعلن، مقابل مبلغ مالي تحصل عليه الشركة مقابل ذلك.

اقرأ أيضاً: زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع خلال 5 دقائق

المشتركين

‏يتمثل المشتركين في شركات اختصار الروابط في مجموعة من الأفراد الذين يعملون في مجال الربح من اختصار الروابط. والذي يمكنهم الاشتراك في هذه الشركات، وبدء العمل في هذا المجال عن طريقها. وبالتالي إدراج الإعلانات الخاصة بالمعلنين على هذه الروابط المختصرة في مقابل مشاركة جزء من الأرباح.

المستخدمين

‏هم مجموعة من الأفراد الذين يقومون باستخدام شبكة الإنترنت، والذين يقومون بزيارة الروابط المختصرة من خلال النقر عليها للدخول على صفحة الإنترنت، ومشاهدة الإعلانات المعروضة عليها. كما أنه من أهم العناصر الأساسية في منظومة الربح من اختصار الروابط. وذلك لأنه بدون زيارتهم لهذه الروابط لن يتم تحقيق الأرباح للجميع.

‏أفكار تحقيق الربح من اختصار الروابط

22

‏هناك العديد من الأفكار التي تساعد المستخدمين على تحقيق الربح من اختصار الروابط. ومن بينها ما يلي:

‏النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

‏من الممكن أن تقوم بنشر الروابط المختصرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً موقع الفيسبوك. والذي يمكنكم من الحصول على آلاف الزيارات. كما أن هذا الأمر يمكن أن يتم من خلال صفحتك الشخصية في حالة أن كان تتضمن على التفاعلات والمتابعين بشكل كبير. وذلك حتى تضمن انتشار الرابط وزيادة النقرات عليه، وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة. كما أنه من الممكن نشر الروابط المختصرة على المجموعات الكبيرة، التي تتضمن على عدد أعضاء كبير جداً. أو تقوم بإنشاء مجموعة خاصة تعمل على نشر الرابط من خلالها. ولكن من الضروري البحث طوال الوقت عن أفكار تفاعلية لضمان زيادة عدد الزوار على الروابط الخاصة بك.

‏النشر على المنتديات

‏يمكنك العمل على فتح حسابات على مجموعة متعددة من المنتديات الأجنبية أو العربية. على شرط أن تكون شهيرة، وتضمن على عدد كبير جداً من المستخدمين وبها تفاعل عالي. بعد ذلك يجب أن تقوم بالتخصص في مجال بعينه، لضمان زيادة نسبة زيارة الرابط الخاص بك. ففي حالة اختصار روابط تقنية أو خاصة بالألعاب الإلكترونية، فإنه من الضروري العمل على نشرها في المنتديات المتخصصة في هذا المجال. ولكن في حالة نشر أحد الروابط في أماكن بعيدة عن مجالها، فإنك لن تعمل على تحقيق أي زيارات أو تفاعل.

اقرأ أيضاً: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

‏النشر في مدونتك

‏يمكنك أن تعمل على إنشاء مدونة خاصة بك، ونشر العديد من المقالات فيها. على أن تتضمن على الروابط التي قمت باختصارها. ولكن من الضروري أن تقوم بإضافة الرابط الصغير حتى تضمن زيادة التفاعل على مدونتك.

اقرأ أيضاً: شروط الربح من تيك توك في مصر

‏النشر في التعليقات

‏يمكنك أيضاً أن تعمل على نشر الروابط الخاصة بك في التعليقات على المواقع الإلكترونية أو المدونات، أو على مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن يجب الانتباه أن تقوم بوضع الرابط المختصر في تعليق وحده. نظراً لأنه من الممكن أن يتم رفضه من خلال صاحب المدونة أو الموقع، حيث يعتبر من التعليقات المخالفة. لذلك فإنه من الضروري أن تقوم بكتابة فقرة صغيرة في التعليق مع إرفاق الرابط معها.

‏الاعتماد على مواقع الإعلانات

‏يمكن إضافة الروابط المختصرة في مواقع الإعلانات، وبالتالي تحقيق الربح من اختصار الروابط. وذلك من خلال نشر أحد الإعلانات التي تتحدث عن أحد الأمور المرتبطة بموضوع الرابط. وبعدها يتم إضافة الرابط الذي يقوم بتناول الموضوع حول هذا الشيء حتى يدخل عليه الزائر بصورة مباشرة.

‏مشاركة روابط الأفلام

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من الأفراد الذين يهتمون بمتابعة المسلسلات والأفلام. كما أنهم يقومون بالبحث دائماً عن روابط مباشرة للدخول عليها ومشاهدتها أو تحميلها. ولذلك فإن قمت بالعمل في اختصار روابط المسلسلات والأفلام الجديدة، فإن هذا الأمر يضمن لك تحقيق الربح من اختصار الروابط. وذلك نتيجة لزيادة الاهتمام بزيارة هذا النوع من الروابط. كما أنه من الممكن أن تقوم بنشرها في المواقع المتخصصة بهذا المجال.

‏أهم مواقع اختصار الروابط

‏هناك عدد كبير جداً من المواقع التي تساعدهم في تحقيق الربح من اختصار الروابط. ولكن من أهمها ما يلي:

1- موقع adf.ly

‏يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع التي تعمل في اختصار الروابط، وهو تابع لأحد أهم الشركات في هذا المجال. كما يعمل عليه عدد كبير جداً من الشباب العرب. فهو من الشركات الموثوقة، كما أن لها تاريخ كبير في اختصار الروابط. وقد أكد عدد كبير جداً من الشباب على أنهم قاموا بالحصول على الدفعات الخاصة بهم من خلال هذه الشركة، مما يعني أنها موثوقة تماماً. من الجدير بالذكر أنها تعتمد على العديد من طرق الدفع، من بينها بايونير و Paypal. مع العلم أن الحد الأدنى لسحب الأموال هو 5 دولار.

2- موقع ouo.io

‏أما عن هذا الموقع فإنه تابع لأحد الشركات التي تقدم طرق سهلة وبسيطة في التعامل. كما أنها تصنف من أفضل شركات الربح من اختصار الروابط. تقدم هذه الشركة مرونة كبيرة في استخدام واجهة الموقع، من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر. حيث أنه يمكنكم الحصول على دفعاتكم عن طريق خدمة بايونير أو Paypal. مع العلم أن الحد الأدنى للسحب هو 5 دولار على Paypal، أو 50 دولار على بايونير. كما تقدم هذه الشركة خدمات الدعم الفني من خلال الرسائل الدردشة الحية. وتتضمن على نظام الإحالة، وذلك يعني أنه من الممكن أن تقوم بدعوة أصدقائك لإنشاء حساب على هذه الشركة، والحصول على نسبة من الأرباح الخاصة بهم والتي تبلغ 20%.

3- موقع linkbucks

‏يصنف هذا الموقع من أشهر مواقع الربح من اختصار الروابط، وأكثرها موثوقية. وذلك لأنه موجود في هذا المجال منذ سنوات طويلة. كما يقدم مجموعة متعددة من طرق السداد للمستخدمين، ومن أهمها بايونير وبايبال وبايزا. كما تقدم هذه الشركة نظام الإحالة في الأرباح. وذلك يعني أنه في حالة دعوة أحد الأصدقاء، فإنك سوف تحصل على 10% من الأرباح، التي يقوم بتحقيقها طوال مدة عملهم داخل الشركة. كما أنه في حالة أنهم قاموا بدعوة أصدقائهم، فإنك سوف تحصل على 5% من قيمة أرباح الأصدقاء المدعوين من قبل أصدقاء.

4- موقع Bcvc

‏يصنف هذا الموقع من المواقع الرائدة في مجال الربح من اختصار الروابط. كما أنه يحظى بشهرة كبيرة بين عدد كبير جداً من المستخدمين، الذين يقومون بالعمل وتحقيق الأرباح عن طريقه. تقوم هذه الشركة بسداد الأرباح للمستخدمين عن طريق خدمة Paypal. كما تعمل على تحويل الأموال بصورة أسبوعية لجميع الأفراد الذين تمكنوا من تحقيق 10 دولار أرباح على الأقل. ويتميز هذا الموقع بالمرونة وسهولة الاستخدام وسرعة التحميل. مما يعني أنك سوف تشعر بتجربة سهلة ومريحة في العمل معه.

اقرأ أيضاً: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

5- موقع cutpaid

تعتبر هذه الشركة من أعلى الشركات التي تعمل على تقديم نسبة أرباح على الإحالة. فقد تصل هذه النسبة إلى 30% من أرباح الأفراد الذين قاموا بالاشتراك من خلالك. ولذلك فإنه يعتبر الموقع المفضل من قبل عدد كبير جداً من المستخدمين الذين يرغبون في العمل في الربح من اختصار الروابط. من الجدير بالذكر أن الحد الأدنى لسحب الأموال من هذه الشركة هو 3 دولار. كما أنه من أهم مميزاتها أنها تعمل على تقديم عدد كبير جداً من خيارات الدفع، على رأسها Paypal وبايونير. كما أن خدمة العملاء لديها جيدة للغاية ومتوفرة على مدار الساعة.

6- موقع clicksfly

‏أما عن هذا الموقع فإنه يقدم مميزات كبيرة جداً للمستخدمين، كما يحتل مكانة عالية في مجال الربح من اختصار الروابط. ويقدم مجموعة كبيرة جداً من طرق السداد للمستخدمين حتى تتناسب مع جميع العاملين لديها. وعلى رأسها التحويلات البنكية والبيتكوين أو Paypal. كما أنها تقدم المستخدمين نسبة أرباح 20% على نظام الإحالة، وبونص ترحيبي 3 دولار عند تسجيل الدخول على الشركة.

‏فوائد خدمة اختصار الروابط

‏هناك عدد كبير جداً من المستخدمين الذين يتساءلون عن أهمية اختصار الروابط. ولذلك فإننا نقدم لكم فوائد هذه الخدمة التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏تعمل خدمة اختصار الروابط على توفير مظهر مميز للرابط الخاص بك. فإنه يصبح جذاب بشكل أكبر عند رؤيته. وذلك لأن الروابط المختصرة تعتبر موثوقة ونظيفة بشكل كبير للغاية.
  • ‏تساعد الروابط المختصرة على مراقبة الأداء، فإن أغلب المواقع المستخدمة في اختصار الروابط تعمل على تقديم البيانات التحليلية التي تمكن أصحاب المواقع على متابعة مدى نجاحها.
  • ‏كما تمكنكم خدمة اختصار الروابط على استخدام حروف قليلة، وذلك لأنها تعتمد على عدد محدود من الحروف المستخدمة في الرابط.
  • ‏بالإضافة إلى أنها تعمل على جذب نسبة زيارات كبيرة جداً، وخصوصا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أن المستخدمين لهذه المواقع تشعر بالثقة نحو الروابط المختصرة. كما أكدت مجموعة من الدراسات أن عملية زيارة الروابط القصيرة تعتبر أكثر بكثير عند مقارنتها مع الروابط الطويلة.

‏عيوب خدمة اختصار الروابط

44

‏على الرغم من المميزات الكبيرة التي تقدمها خدمة اختصار الروابط، إلا أنها تتضمن على مجموعة من العيوب التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏إن خدمة اختصار الروابط تنتهك خصوصية المواقع في بعض الأوقات.
  • ‏كما أن عملية إعادة التوجيه التي تتضمن عليها المواقع من الممكن أن تنطوي على محتوى سيئ أو فيروسات أو سلسلة من النوافذ التي تستهدف عرض الإعلانات والربح من اختصار الروابط.
  • ‏هناك العديد من مواقع اختصار الروابط التي تسمح بمعرفة الزوار الذين قاموا بزيارة هذا الرابط. وذلك يعني أنه من السهل متابعة حركة الزوار، ولكن تلك المعلومات لا تصل إلا إلى صاحب الموقع فقط.

‏طريقة اختيار أفضل موقع اختصار روابط

‏هناك عدد كبير جداً من الشركات التي تعمل على تقديم خدمة الربح من اختصار الروابط. ولذلك فإنه قبل اختيار الشركة؛ يجب أن تقوم بالتعرف على العوامل التي تساعدك في اختيار الأفضل فيما بينهم. ومن بينها ما يلي:

  • ‏قاعدة المستخدمين: عندما تقوم باختيار الشركة التي تعمل في الربح في اختصار الروابط لديها، فإنه من الضروري التعرف على تاريخ عمل هذه الشركة في هذا المجال وعدد العملاء الذين يقومون بالتعامل معها.
  • السعر: تعتبر الأسعار من أبرز العوامل التي تؤثر في اختيار شركات اختصار الروابط. لذلك عندما تقبل للعمل في هذا المجال؛ يجب مقارنة خطة الدفع بين مختلف المواقع.
  • ‏الاستخدام: من الضروري أن تقوم باختيار المواقع التي تعمل في هذا المجال. والتي تتسم بالمرونة وسهولة في الاستخدام والابتعاد عن المواقع المعقد.

‏عزيزي القارئ، إن كنت تبحث عن الربح من اختصار الروابط، فنتمنى أن نكون قدمنا لك جميع المعلومات المطلوبة في هذا المجال. حتى تتمكن من اختيار أفضل موقع وتحقيق أرباح كبيرة من هذا المجال.

200 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *