حماية حساب الواتس اب من الاختراق

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2021
حماية حساب الواتس اب من الاختراق

في مطلع العام الحالي، نشرت عدة مجلات خبر اختراق هاتف جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بواسطة ملف فيديو تم إرساله على حساب الواتس اب. فإذا تم اختراق هاتف أحد أقوى الرجال في العالم ، فيمكن أن يحدث نفس الشيء لأي واحد منا أيضاً، ستتعرف في هذا المقال على أسهل الطرق لحماية حسابك الواتس اب .

نصائح لحماية حساب الواتس اب

نصائح لحماية حساب الواتس اب

فيما يلي سبع نصائح يجب أن تضعها في اعتبارك لحماية حسابك الواتس اب من الفيروسات ومحاولات الاختراق.

التشفير التام بين الطرفين

يجب على جميع مستخدمي الواتس اب التأكد من أن محادثاتهم مشفرة من طرف إلى طرف. للتحقق من أن المحادثة مشفرة بشكل تام بين الطرفين ، افتح الدردشة ، وانقر فوق اسم جهة الاتصال لعرض معلومات جهة الاتصال ، ثم انقر فوق التشفير لعرض شيفرة QR والعدد المكون من 60 رقماً. يضمن تشفير الواتس اب من طرف إلى طرف أنك وحدك وجهة الاتصال الخاصة التي تجري محادثة معها يستطيعون قراءة الرسائل التي يتم تبادلها ولا أحد بينهما ، ولا حتى الواتس اب.

قد يهمك أيضاً : حذف الملفات نهائياً من الكمبيوتر وبعض الخطوات للتحقق من حذف الملفات نهائياً

لا تفتح أي رابط مشبوه

لا تفتح أي رابط مشبوه

هل تحصل باستمرار على روابط عشوائية كرسائل من جهة الاتصال الخاصة بك على الواتس اب؟ حسناً ، يجب ألا تنقر أبداً على الروابط التي تجدها مريبة. في الواقع ، من الجيد أن تعرف أولاً ما هو الرابط المرسل من جهة الاتصال الخاصة بك ثم النقر فوقه. تشير بعض التقارير إلى أن الواتس اب يعمل على ميزة “رابط مشبوه” ، والتي ستجعل من السهل على المستخدمين اكتشاف رابط معين أصلي أم لا.

قم بتعديل إعدادات الخصوصية لحماية حساب الواتس اب

يوفر الواتس اب خيارات خصوصية متنوعة للمستخدمين. حيث توفر منصة المراسلة للمستخدمين خيارات لاختيار من يريدون مشاركة صورة ملفهم الشخصي وحالتهم وتفاصيل أخرى معه. من الجيد تغيير الإعداد إلى “جهات الاتصال فقط”. هذا يعني أن رقم الهاتف الذي تم حفظه على هاتفك الذكي فقط سيكون قادراً على رؤية صورة ملفك الشخصي وحالتك ورقم هاتفك وحالة الحذف التلقائي أيضاً.

قم بإلغاء تنشيط الواتس اب عند سرقة الهاتف أو فقدانه

يعد فقدان الهاتف ظاهرة شائعة جداً. في هذه الحالة، يجب عليك التأكد من إلغاء تنشيط حساب الواتس اب قبل أن يقوم شخص آخر باختراقه والوصول إلى جميع بياناتك الشخصية. لإلغاء تنشيط حساب الواتس اب ، انتقل إلى الإعدادات ، وخيار حذف حسابي ، وأدخل رقم الهاتف ، ثم انقر فوق “حذف حسابي”.

قد يهمك أيضاً :تأمين الملفات و المعلومات دليل حماية الماك بوك لتأمين الملفات والمعلومات

تذكر تسجيل الخروج من WhatsApp Web

غالباً ما نميل إلى تسجيل الدخول إلى WhatsApp Web في المكتب ثم ترك الحساب مفتوحاً على سطح المكتب. هذه العادة يمكن أن تخلق مشاكل لك في الواقع. يمكن لأي شخص آخر يجلس على نفس جهاز الكمبيوتر الوصول إلى جميع محادثاتك دون أن تدرك ذلك. من الجيد تسجيل الخروج منWhatsApp Web قبل مغادرة المكتب. يستغرق الأمر ثوانٍ فقط لتسجيل الدخول مرة أخرى. ما عليك سوى مسح الرمز ضوئياً.

تفعيل قفل شاشة الواتس اب

جرب خيار قفل شاشة الواتس اب المتاح على Android. سيضمن ذلك عدم تمكن أي شخص آخر من فتح حساب الواتس اب الخاص بك. ما عليك سوى التوجه إلى قائمة الإعدادات وانقر فوق الحساب، و الخصوصية، ثم تحديد خيار قفل الشاشة باستخدام بصمة الإصبع. ستحتاج بعد ذلك إلى تسجيل بصمة إصبعك. بعد اكتمال العملية ، سيتعين عليك مسح بصمة إصبعك في كل مرة تفتح فيها تطبيق الواتس اب. هذا يضيف طبقة إضافية من الأمان.

التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين

قدم الواتس اب ميزة “التحقق بخطوتين” منذ حوالي عامين. تضيف هذه الميزة مزيداً من الأمان إلى حساب الواتس اب الخاص بك. لتمكين التحقق بخطوتين ، افتح الواتس اب ، وانتقل إلى الإعدادات ، وانقر فوق الحساب ، والتحقق من خطوتين ، وقم بتمكينه. يطلب منك الواتس اب أيضاً إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الصحيح.

ذكر الواتس اب في مدونة رسمية أن “عنوان البريد الإلكتروني هذا سيسمح لـ الواتس اب بإرسال رابط إليك عبر البريد الإلكتروني لتعطيل التحقق من خطوتين في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام ، وكذلك للمساعدة في حماية حسابك. نحن لا نتحقق من عنوان البريد الإلكتروني هذا للتأكد من دقته. نوصي بشدة بتقديم عنوان بريد إلكتروني دقيق حتى لا يتم حظر دخولك إلى حسابك إذا نسيت رقم التعريف الشخصي “. كما قالت منصة المراسلة أيضاً ، “إذا تلقيت بريداً إلكترونياً لتعطيل التحقق من خطوتين ، لكنك لم تطلب ذلك ، فلا تنقر على الرابط. ربما يحاول شخص ما التحقق من رقم هاتفك على الواتس اب “.

1383 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *