فتح حساب في البنك الأهلي

كتابة: Asmaa Syed - آخر تحديث: 24 مايو 2022
فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب في البنك الأهلي هي واحدة من الأمور التي يرغب الكثير في التعرف على طريقة تنفيذه والشروط التي من الواجب توافرها حتى يتم فتح الحساب، وهذا من أجل الاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها البنك لجميع العملاء وكذلك الخدمات الهامة الخاصة به، وخلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري، ومميزات هذا الحساب، وكذلك خدمات البنك المختلفة، لذا تابعوا معنا هذا المقال.

فتح حساب في البنك الأهلي

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك الأهلي؟

  • حتى يتمكن الفرد من فتح حساب في البنك الأهلي ينبغي أن يكون الرصيد الأدنى في البنك هو ألف جنيه مصري، أما عن حساب الفائدة فيكون فيه الحد الأدنى من الرصيد هو ٣٠٠١ جنيه، أما إذا كان هدف الشخص أن يفتح حساب بالدولار فيجب أن يكون الحد الأدنى لديه هو ١٠٠ دولار، وهذا حتى يتمكن من فتح الحساب بهذا المبلغ.
  • في حالة رغبة الشخص في أن يقوم بفتح حساب جاري تابع البنك الأهلي ولكن بعملة اليورو، ففي تلك الحالة يجب أن يكون معه مبلغ ١٠٠ يورو بحد أدنى، وهذا حتى يتم فتح الحساب، ويتم تحديد طريقة الفائدة الخاصة بالحساب فإنها تتم بشكل شهري أو بطريقة ربع سنوية، ويتم حسابها بشكل كامل في نهاية العام، كما أن الفائدة التي تخص الحسابات المنفذة بالعملات الأجنبية يتم تحديدها بشكل ثانوي.

اقرأ أيضا: البنك الاهلي المصري

 مميزات فتح حساب التوفير بالبنك الاهلي المصري

  • من السهل أن يتم فتح الحساب الذي يكون مشاركة بين شخصين أو أكثر من ذلك، ويمكن من خلاله أن يتم تحويلات مالية الى هذا الحساب والسحب منه، سواء كانت تلك التحويلات المالية تتم من داخل الدولة أو من خارجها، كما أن هذا الأمر يساعد على تسهيل الكثير من الإجراءات المالية بدلاً من عملية حمل النقود التي قد تعرضها السرقة أو الضياع، وتلك الميزة يتم الاستفادة منها في الداخل والخارج سواء من قبل الجنسيات المصرية وغير المصرية.
  • الحسابات المشتركة التي يملكها أكثر من شخص يمكن لجميع الأشخاص المالكين أن يقوموا بجميع عمليات السحب وكذلك الإيداع وهذا الأمر لا يتطلب سوى التعامل ببطاقة الرقم القومي أو من خلال الجواز لغير المصريين.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي

في الوقت الذي يذهب فيه الشخص إلى البنك الأهلي حتى يقوم بفتح حساب في البنك الأهلي، يجب أن يوفر العديد من الأوراق الهامة وهي كالتالي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي وهذا لحاملي الجنسية المصرية.
  • صورة جواز السفر لمن يملكون جنسيات أجنبية.
  • في حالة الرغبة في فتح حساب لواحد من أبناء الشخص، ففي تلك الحالة يجب أن يتم إحضار صورة من شهادة ميلاد الإبن والتي تحتوي على الرقم القومي، وهذا إذا كان الابن قاصر، كما أنه يجب توافر قرار وصاية إذا تم وفاة الأب.

شاهد أيضًا:  كيفية السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيا

يمكن لأي مواطن أن يعمل على فتح حساب في البنك الأهلي من خلال شبكة الإنترنت وهذا من خلال تنفيذ الإجراءات التالية:

  • في البداية يجب الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الاهلي المصري من خلال النقر هنا.
  • كتابة كلا من رقم البطاقة الشخصية وكذلك رقم الهاتف.
  • كتابة OTP والذي يعتبر رمز الأمان الذي يقوم الموقع بإرساله إلى رقه الهاتف الذي تم كتابته من أجل التحقق منه.
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي سيتم التسجيل به.
  • كتابة جميع البيانات التي يطلبها الموقع من أجل فتح حساب في البنك الأهلي.
  • بعد ذلك يجب التوجه إلى أحد فروع البنك من أجل استكمال بقية إجراءات فتح الحساب والتوقيع على الأوراق المطلوبة.

وبهذا تكون جميع إجراءات فتح حساب في البنك الأهلي قد تمت بنجاح وبطريقة سهلة، ويسهل على مالك الحساب إجراء جميع معاملات السحب والإيداع بطريقة بسيطة.

شروط فتح حساب في البنك الأهلي

شروط فتح حساب في البنك الأهلي

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر حتى يتم فتح حساب في البنك الأهلي وهي كالتالي:

  • يمكن تنفيذ هذا الأمر من قبل أي شخص يزيد عمره عن ٢١ عام.
  • مسموح لجميع الأشخاص المقيمين داخل مصر ويكون قادر على القراءة وكذلك الكتابة.
  • لا يتاح فتح الحساب من خلال استعمال رقم الجواز.

شاهد أيضًا: البنك الاهلى المصرى نت للافراد

خدمات البنك الأهلي المصري

  • يهتم البنك الأهلي المصري بالتوفيق بين الكثير من الخدمات الهامة التي تعمل على توفير الوقت والجهد والراحة لجميع العملاء.
  • يقدم البنك الأهلي المصري أعلى فائدة، وهذا بسبب المنافسات المتواجدة بينه وبين أكبر البنوك على مستوى مصر، ويسعى إلى جذب عدد أكبر من العملاء.
  • أوضح البنك الأهلي المصري في الفترة الأخيرة بيان على أنه تم زيادة المصاريف التي تخص فتح حساب في البنك الأهلي ولكن من نوع الحسابات الخاصة بالتوفير ولكن بمقابل مادي يصل نحو ٢٥٠ جنيه، وهذا مقابل الحصول على العديد من الخدمات الممتازة.
  • قدم البنك الأهلي المصري في الفترة الأخيرة لجميع المواطنين كروت ائتمانية جديدة تعرف باسم كروت فيزا ميزا والتي يمكن استعمالها من قبل الجميع بشكل مجاني تماماً، وكل ما عليك فعله حتى تحصل على تلك البطاقة الائتمانية هو التوجه إلى واحد من فروع البنك الأهلي المصري، وتحضير صورة من بطاقة الرقم القومي وستحصل عليها بشكل فوري، وبعدها يمكنك استعمال تلك البطاقة في السحب والإيداع والتعاملات التجارية المختلفة.

قيمة الفائدة على حسابات التوفير

عمل البنك الأهلي على الإعلان عن مختلف أسعار الفوائد التي تخص حسابات التوفير الخاصة بالبنك، وهذا بعد أن أعلن البنك المركزي عن إصدار قرار بتخفيض الفوائد، ويمكن معرفة كافة المعلومات التي تخص هذا الأمر بعد من خلال زيارة أحد فروع البنك، وحتى تتمكن من معرفة الفائدة والطريقة التي يتم بها تحديد قيمة تلك الفوائد يمكنك الدخول على موقع البنك على الإنترنت ومعرفة جميع المعلومات التي تخص هذا الأمر من خلال النقر هنا.

 أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية

 أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية

  • أصدر البنك المركزي قرار في الفترة الأخيرة عن تثبيت الفائدة سواء فيما يخص عمليات الإيداع أو عمليات الاقتراض، وهذا الأمر يرتبط بجميع أنواع التعاملات التي ستتم عبر البنك في الفترة المقبلة، وجميع البنوك داخل مصر ستعمل على تلبية وتنفيذ القرار الخاص بالبنك المركزي، ويمكن لأي عميل تابع للبنك وسبق له فتح حساب في البنك الأهلي أن يتوجه إلى البنك من أجل معرفة آخر أخبار المعاملات المالية، وأسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية من قبل الموظفين أو من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني التابع للبنك.
  • يتيح البنك الأهلي المصري عدد من الشهادات الاستثمارية الهامة والممتازة، ويمكن الكثير من العملاء الاستفادة من تلك الشهادات على اختلاف المستويات الاجتماعية، ولهذا يعتبر هذا البنك من أهم وأفضل البنوك التي تمتلك شهادات ذات عائد رائع، ويمكن لجميع الناس الاستثمار فيها والاستفادة من العائد الخاص بها.

نكون بذلك وضحنا للجميع طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري، وأهم ما يميز هذا الأمر، وكذلك الكثير من خدمات البنك الأهلي التي يقدمها للعملاء، ونتوصل بذلك إلى أن البنك الأهلي هو أفضل البنوك المصرية، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

143 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.