اكتتاب أرامكو وعدد الأسهم المطروحة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 6 يوليو 2021
اكتتاب أرامكو  وعدد الأسهم المطروحة

يمكنك التعرف على تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد بواسطة هذا المقال. لأننا تمكنا من التعرف على الأرقام الأساسية لعدد الاسم الذي يمتلكه كل فرد. يريد أن يقوم بالاستثمار داخل شركة أرامكو السعودية. وقامت الشركات المسؤولة عن طرح هذه الأرقام بالعمل على القيام بإحصاء كل لجميع الأرقام الخاصة. بمختلف الشرائح التابعة للمؤسسات والأفراد أيضًا. لذلك دعونا نتعرف عليها أكثر.

تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد

أصبح الآن بإمكانك العمل على معرفة تغطية اكتتاب أرامكوا للأفراد، لكننا في أول الأمر سنقوم بالعمل على طرح طلبات المشاركة الخاصة بالشريحة المهيأة للشركات أو المؤسسات، لأن شركة أرامكو عملت على طرح مبلغ يقدر بثلاثمائة وسبعة وتسعين مليار ريال سعودي، حسب موقفهم من شراء الاسهم في هذا الوقت.

لكن الأفراد عملوا على شراء أسهم تقدر تقريبًا بمليار ونص المليار. وهذا نشاط غير مسبوق وحرصت الشركات الاستشارية على توضيح العائد المادي من خلال شراء الأفراد لهذه الأسهم. وكان المبلغ تقريبًا أربعة وتسعين مليار ريال سعودي تقريبًا من إجمالي عدد الشرائح التي عملت الشركة على طرحها بالتأكيد.

ما هو المميز في شرائح الأفراد والمؤسسات؟

تقوم الشركة بالعمل على جعل جميع السجلات الخاصة بشرائح المؤسسات والأفراد حسب الضخ الذي يجلبه الفرد لشركة أرامكو بوجه عام، فإذا قمت بالنظر الفترة المقررة لانتهاء شريحة المؤسسات تكون بعد شريحة الأفراد بأسبوع تقريبًا، لذلك تكون تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد يعد صغير نسبيًا بالمقارنة بالشرائح المتواجدة في نظام اكتتاب المؤسسة.

عدد الأسهم المطروحة في اكتتاب أرامكو

إذا نظرت أن شركة أرامكو لهذا العام عملت على طرح ما يقارب واحد ونصف في المائة من إجمالي الأسهم التي تتواجد في الشركة، وتقدر هذه النسبة تقريبًا بثلاث مليارات من الأسهم، وإذا قمنا بعمل تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد سنعرف أن الاسهم المهيأة لهذه الفئة تحديديًا بنصف بالمئة أي مليار سهم حسب حسبت جميع الاسهم، لكن المتبقي يكون اثنين مليار الخاصة بشريحة المؤسسات.

الاكتتاب الخاص بشريحة الأفراد

تمكنت شركة سامبا كابيتال المتعاقدة مع شركة أرامكو السعودية، لكي تكون كشركة تعمل على التحكم بجميع الإدارات الخاصة بالاستثمار بوجه عام، حيث عملت على التكلم بصفتها كهيئة عامة لتطبيق الاكتتاب داخل شركة أرامكو عملت على تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد، بحيث أنها قامت بالعمل على التسوية الخاصة بجميع البنوك التي قامت على بيع وشراء جميع هذه الأسهم وأقامت العديد من عمليات التسوية، وهذه العمليات بالتأكيد تتم في غاية الدقة، قامت أيضًا بالتنبيه على جميع الأفراد داخل شريحة الأفراد أنه سينتهي طبقًا للتاريخ التي تقوم الشركة بتحديده لهم، وإذا وجد فائض بعض انتهاء اليوم سيتم عرضهم.

سعر الأسهم بشكل عام

بإمكانك التعرف على تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد، والتعرف على سعر الأسهم من خلال شركة سامبا كابيتال المسؤولة عن هذا الأمر ، فقامت بعرض أن سعر السهم الواحد سيكون باثنين وثلاثين ريال سعودي، ومن المعروف أن كل مكتتب سيتحصل على الأسهم التي يريدها حتى ألف وخمسمائة سهم كحد أقصى لشريحة الأفراد.

تعرفنا على تغطية اكتتاب أرامكو للأفراد. وسعينا على جلب جميع المعلومات، التي ستقوم بإمدادكم بالعديد من المعلومات الخاصة بهذا الاستثمار المربح. 

446 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *