ما هو تطبيق تيك توك وما سر نجاحه ومعلومات وأسرار أخرى حوله

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 20 مارس 2022
ما هو تطبيق تيك توك وما سر نجاحه ومعلومات وأسرار أخرى حوله

ما هو تطبيق تيك توك وما سر نجاحه ومعلومات وأسرار أخرى حوله ، إنه تطبيق فيديو شائع وتطبيق شبكات اجتماعية ومنصة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها. إذا كنت قد بدأت للتو مع TikTok ، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتنغمس في هذه الأداة الاجتماعية الممتعة والذكية والغريبة في نفس الوقت.

ما هو تطبيق تيك توك ؟

تيك توك هي شبكة اجتماعية تعمل على أجهزة iOS و Android ، ويمكن استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها.

تم إطلاقه في البداية باسم Douyin في سبتمبر 2016 ، في الصين.

في العام التالي (2017) ، تم إطلاق التطبيق بواسطة ByteDance للأسواق خارج الصين.

كما يستخدم كل من TikTok و Douyin نفس البرنامج ، لكنهما يحتفظان بشبكات منفصلة من أجل الامتثال لقيود الرقابة الصينية. TikTok متاح في جميع أنحاء العالم من خلال App Store أو Google Play.

قد يتساءل البعض منكم عن سبب تشابه تطبيق تيك توك بشكل غريب مع Musical.ly من حيث ما تفعله داخل التطبيق.

وهناك سبب وجيه لذلك. في أواخر عام 2017 ، اشترت شركة ByteDance ، الشركة الأم لـ TikTok ، موقع Musical.ly. نتيجة لدمج التطبيقين ، كان لدى TikTok وصول سلس لاستهداف سوق المراهقين في الولايات المتحدة الذي كان ينتمي سابقًا إلى Musical.ly.

إحصائيات عن تطبيق تيك توك

إحصائيات عن تطبيق تيك توك

من أجل معرفة الحجم الحقيقي لتطبيق Tik Tok في عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، و Bytedance الذي حقق نجاحًا باهرًا منذ إطلاقه Tik Tok … عليك إلقاء نظرة على الإحصائيات والمعلومات التالية:

  • Bytedance هي أكبر شركة خاصة من حيث القيمة السوقية في العالم بأسره وتقدر قيمتها حاليًا بـ 75 مليار دولار.
  • أصبح Zhang Yiming في المرتبة 12 من حيث أغنى شخص في الصين بثروة تقدر بـ 12 مليار دولار.
  • يصل عدد المستخدمين المسجلين في TikTok إلى 1.5 مليار مستخدم ، بينما وصل المستخدمون النشطون على التطبيق إلى 500 مليون مستخدم في نهاية عام 2019.
  • أصبح تطبيق تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلًا على أنظمة Android و IOS في العديد من دول العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية ، متجاوزًا التطبيقات العملاقة مثل YouTube و Facebook.
  • ما يقرب من 41٪ من مستخدمي TikTok تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا.
    يقضي مستخدمو TikTok حوالي 52 دقيقة يوميًا على التطبيق.

طرق الربح من تطبيق تيك توك

طرق الربح من تطبيق تيك توك

هناك العديد من فوائد تطبيق تيك توك والطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق معدلات ربح عالية من خلال تصفح وإرسال المحتوى على تطبيق مشاركة الفيديو TikTok. نناقش معك أشهرها وكيف يمكنك استخدامها لتحقيق ربحك.

الطريقة الأولى: أن تصبح مؤثرًا Marketing Influencer

أصبحت الأرباح جزءًا أساسيًا للكثيرين في عالم الواقع الافتراضي الذي نعيش فيه جميعًا مؤخرًا ، وتميل معظم الشبكات والتطبيقات الاجتماعية إلى دعم الزوار أو المستخدمين لمزيد من الاستخدام وقضاء المزيد من الوقت من خلال التطبيق.

عند استخدام تطبيق تيك توك ، يجب عليك إنشاء ملفك الخاص على التطبيق ، مثل أي تطبيق آخر. يجب عليك إنشاء صفحة خاصة أو ملف تعريف يحتوي على معلومات صحيحة عنك ، وهو ليس حسابًا مزيفًا بمعلومات خاطئة أو بيانات خاطئة.

بعد ذلك تبدأ ببث محتوى يتناسب مع طبيعة الجمهور ، بحيث تشجع الجمهور على مشاهدة المحتوى الخاص بك ومشاركته مع أصدقائهم ، كما يمكنك تقديم المحتوى بشكل مستمر لجمهورك.

أحد أهم العوامل التي تزيد من تفاعل الجمهور وتزيد بشكل كبير من تغلغل المحتوى الخاص بك هو العمل على المحتوى الأكثر شهرة أو شعبية.

وذلك لأن الجمهور يفضل أن يتم توجيهه من خلال المحتويات الأكثر انتشارًا ، ويمكنك باستمرار مشاهدة المحتويات الشعبية من خلال عدة مواقع أو أشهر المنصات (Google Trend ، Twitter ، YouTube).

من أهم العوامل التي تساعدك على دعم المحتوى الخاص بك في الانتشار هو ربط قناتك على YouTube بحسابك على TikTok ، وهذا يضمن مشاركة مقاطعك على كلا الجانبين وعبر النظامين الأساسيين.

تعمل هذه الطريقة على زيادة معدل ظهور وانتشار المحتوى الذي تقدمه بشكل كبير ، ويمكنك الربط عن طريق تعديل بيانات الاتصال من خلال التطبيق الخاص بك ثم الانتقال للربط بحساب يوتيوب.

عليك التأكد من وصول الفيديو الخاص بك إلى جمهور كبير. إذا تمكنت من القيام بذلك بنجاح ، فستحصل على المزيد من المشاهدات والمزيد من المشاركة مما سيؤدي إلى المزيد من حركة البحث حول المحتوى الخاص بك وبالتالي المزيد من الأشخاص المهتمين بالمحتوى الخاص بك.

الطريقة الثانية: الحصول على أرباحك عن طريق تطبيق تيك توك

تريد TikTok مساعدة أكبر منشئيها على النجاح وجني الأموال فقط من خلال النظام الأساسي. لتحقيق ذلك ، أطلقت TikTok صندوق Creators بقيمة 200 مليون دولار ، في محاولة لزيادة حجمه إلى مليار دولار بحلول عام 2023.

من خلال هذا البرنامج ، تدفع TikTok للمبدعين مباشرةً لإنشاء مقاطع فيديو.

كان TikTok متحفظًا بشأن الإعلان عن المبلغ الذي يمكن للمبدعين كسبه وعدد المبدعين الذين سيحصلون على التمويل ، بما في ذلك معلومات حول الحد الأدنى من المتابعين اللازمين للتأهل.

لكن بعض خبراء TikTok ذكروا أنك بحاجة إلى ما لا يقل عن 10000 متابع و 10000 مشاهدة في ملفك الشخصي في آخر 30 يومًا ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك من قبل النظام الأساسي.

يمكن للمبدعين التقديم من خلال ملف تعريف TikTok الخاص بهم. في قسم الإشعارات في رسائلك ، ستتلقى دعوة للتقدم مباشرة من TikTok إذا كنت تفي بالحد الأدنى من المتطلبات.

الطريقة الثالثة: الربح من طريق تسويق المنتجات

يعد بيع المنتجات والخدمات الطريقة الأكثر شيوعًا للربح عبر الإنترنت ، حيث يتم نشرها على نطاق واسع على تطبيقات أخرى مثل Facebook و Instagram .

وبالتالي انتقل بائعو المنتجات الإلكترونية المختلفة إلى TikTok بمجرد ظهورها وانتشارها إلى حد كبير .

إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت أو تبيع منتجات من خلال حسابات إلكترونية متنوعة ، فيمكنك ببساطة إنشاء حساب على تطبيق تيك توك والعمل على تسويق المنتجات وتقديم خدماتك من خلال الرسائل الإعلانية.

لديك الآن 15 ثانية لإنشاء مقطع فيديو يشرح ميزتك أو خدمتك أو منتجك ، ونشره على حسابك أو حسابات المؤثرين على TikTok.

يميل الأشخاص على منصة Tik Tok إلى إنشاء مقاطع فيديو على شكل كوميديا أو ترفيه ، وفي إطار الفيديو ، يتم تضمين استخدام المنتج أو الخدمة بشكل غير مباشر.

الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة

لا تعتمد فقط على المنتجات والخدمات. إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة ، فإن تطبيق TikTok يوفر لك احتياجاتك من حيث توفير المعلومات وتطوير وجهات النظر ومشاركة المعلومات حول الروابط وتشجيع الجمهور على النقر فوق رابط معين وإعادة توجيههم إلى موقع آخر.

لكن يجب أن تكون حريصًا ، وتعمل على عدة عناصر مهمة أثناء التسويق بالعمولة من خلال تطبيق TikTok ، وأهمها أن جمهور التطبيق غالبًا لا يفضل مغادرة التطبيق وتصفح تطبيق آخر أثناء عملية التصفح.

لذلك ، من المهم تقديم رسالة قوية تشجع الجمهور على اتخاذ قرار إعادة التوجيه إلى تطبيق آخر ، كما يجب عليك تقليل حجم الارتباط من خلال مواقع مصغرة للارتباطات الشائعة.

283 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *