تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح

تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح، لقد فتحت لي تجربتي في البيع في أمازون أبواب الثراء، ولكن كما هو المعتاد لم يكن ذلك بدون مشقة. حيث أن وصول موقع أمازون إلى هذه الشهرة واستغلال شهرته وشعبيته في الربح مع الوصول إلى شريحة عريض وكبيرة جدًا من العملاء المستهلكين، جاء بالمنافسة القوية مع التجار على مستوى العالم. ولذلك سوف أقوم في هذا المقال وعبر موقع حلبية، بعرض تجربتي في البيع من خلال أمازون، وكافة المعلومات والبيانات التي حصلت عليها والدروس التي تعلمتها من خلال هذه التجربة بالتعامل مع هذه الشركة التجارية.

تجربتي في البيع في أمازون

تجربتي في البيع في أمازون

لقد أصبحت عملية البيع في الفترة الأخيرة تعاني من التدهور والكساد، ولا يقتصر هذا الوضع على البلاد العربية فقط، فقد ضربت هذه الهزة الاقتصادية في العالم كله بشكل عام. حيث أن ذلك بات واضحًا بشكل خاص بعد أزمة كورونا التي كان لها تأثير كبير على اقتصاد الكرة الأرضية كلها في مختلف البلدان. ولهذا الأمر ظهرت الحاجة إلى تنشيط عملية التجارة، وهنا جاءت أهمية الأنترنت في هذه التجربة من أجل التسجيل على أمازون. وعلاوة على ذلك تعد شركة أمازون من أحد أكبر وأشهر وأكثر المواقع الغنية عن التعريف على مستوى العالم ككل، كما وتحظى بطبقة كبيرة جدًا من المستهلكين والمتابعين.

  • ومن هنا جاءت أهميتها في تحقيق مكاسب كبيرة من خلال التجارة، حيث إن شركة أمازون تفتح لك باب التجارة على مستوى العالم وليس فقط في البلد المحلية. تلك النقطة سيكون لها الفضل الكبير في زيادة المكاسب وكمية المتابعين.

ومن خلال تجربتي كمستخدم لموقع أمازون لسنوات عدة ولا أزال إلى يومي هذا أمارس التجارة على أمازون لتحقيق العديد من الأرباح، سأقدم لكن خلاصة تجربتي في البيع في أمازون وما هي الصعوبات التي يمكن مواجهتها وما هي أهم النصائح للعمل في هذا المجال. وذلك من أجل أن يستفاد كل مستخدم مقبل على العمل والدخول في هذا المجال، ومن أهم المعلومات التي تعلمتها في هذه التجربة:

بداية البيع على أمازون

لم تبدأ تجربتي في البيع في أمازون بالتجارة بشكل مباشر، فقد كان الموضوع في البداية هو عبارة عن رغبتي في بيع هاتفي المحمول على هذا الموقع فقط، وذلك بغرض الحصول على عملاء أكثر على مستولى العالم من اجل البيع بأعلى سعر ممكن. حيث كانت البداية هي أني قمت بالتسجيل على الموقع واتبعت الخطوات اللازمة التي سوف أقوم بذكرها ضمن هذا المقال من أجل ذلك وقمت بعرض الهاتف. ولكن على غير المتوقع أني لم أجد قبولًا في بداية الأمر، وبعد فترة زمنية بدأ بعض المستخدمين بالسؤال عن المنتج المعروض وما هي حالته مع السؤال عن بعض التفاصيل.

  • ولقد كان ذلك كله بدون جدوى حيث لم يتم بيع الهاتف حينها، إلى أن جاء شخص فرنسي وقدم عرض لشراء الهاتف، وبالفعل فقد تمت عملية البيع بالسعر الذي كنت قد وضعته في ذلك الحين.

وإن ما اريد إيصاله من خلال هذه التجربة هو أن عملية الشراء تتم بسهولة كبيرة جدًا، حيث أنه لا داعي لأن يقف الأشخاص طوابير بالمئات للسؤال عن المنتج. ولكن من ناحية أخرى قد يسأل حوالي ال 100 شخص عن المنتج ويقوم بالشراء شخص واح فقط، فالتجارة في النهاية هي عملية تتطلب الكثير من الصبر. بالإضافة إلى ذلك قمت خلال هذه العملية بوضع سعر أعلى من السعر الذي كنت أرغب به، وكان الغرض من ذلك هو أن أقوم بتنزيل السعر في حال طلب العميل ذلك إلى أن أصل إلى السعر المطلوب. وكمثال عملي: إذا كنت تريد بيع منتج معين بسعر 200 دولار، قم بوضع السعر 204 دولار،

  • وبذلك تكون نتيجة التفاوض مع العميل هي أنه تقوم بتنزيل السعر بمقدار 4 دولار وبذلك تكون قد بعت المنتج بسعر 200 دولار كما كنت ترغب.

عملية البيع في أمازون

عملية البيع في أمازون

  • سأقوم من خلال تجربتي في البيع في أمازون بعرض مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتتم عملية البيع أون لاين عبر هذا الموقع بنجاح، وهي كالتالي:
  1. القيام بالتسجيل على موقع أمازون.
  2. يجب الاستعلام عن المنتج الذي ترغب في بيعه، وذلك من خلال استخدام خاصية البحث بهدف التعرف على كل ما يخص هذا النوع من المنتجات، من حيث الجهة التي تقوم ببيعه وما هي مميزاته وما هو سعره وما شابه. كما ويجب عليك كمستخدم الانتباه إلى استخدام كلمات واضحة خلال مربع البحث.
  3. عند الحصول على المعلومات الكافية عن المنتج، تقوم بتسعيره كما ترغب، وتحديد العروض التي ستنافس بها من خلال هذا الموقع.
  4. ثم تقوم بالضغط على أيقونة (بع أشيائك).
  5. الآن قم بإدخال البيانات الخاصة بالمنتج الذي ستقوم بالمتاجرة به، أي إذا كان المنتج جديد أو مستعمل وبعض المعلومات عن حالته والماركة الخاصة وإلى ما هنالك.

نقاط مهمة في عملية البيع في أمازون

  1. ومن النقاط الهامة التي يجب التركيز عليها هو قدرة المستخدم على وصف المنتج وإظهار كل ما بدوره أن يغري العميل من أنواع الوصف التفصيلي الملفت للنظر. ومن ناحية أخرى يجب الالتزام بالمصداقية بقدر الإمكان، والانتباه إلى هذا الموضوع وهو عدم المدح بشكل مبالغ به للمنتج حيث سيكون لذلك تأثير سلبي من قبل العملاء. وبالإضافة إلى ذلك يجب على المستخدم الذي قام بنشر المنتج ذكر أي عيوب موجودة في المنتج كالخدش مثلًا.
  2. قم بوضع سعر ملائم للمنتج الذي تهدف إلى بيعه، ويجب أن يكون سعر مثالي ومنافس بالنسبة للآخرين، ولهذا دور هام في جذب العملاء.
  3. تحديد وسيلة الشحن التي ترغب في اتباعها مع العملاء.
  4. وأخيرًا قم بالضغط على زر إرسال.
  • بعد اتباع تلك الخطوات سيتم وبشكل تلقائي رفع المنتج الخاص بك على موقع الشركة، وسيظهر لجميع الأشخاص الذين يرغبون في الشراء.

كيف تتم عملية التسجيل على موقع أمازون

في بداية تجربتي على موقع أمازون بصفتي بائع، طُلب مني القيام بتسجيل الدخول على الموقع فقمت باتباع الخطوات اللازمة لذلك وهي:

  • تقوم بالضغط على خيار إنشاء حساب بائع ونقوم بملء البيانات اللازمة والمطلوبة.
  • ثم تظهر كلمة (حسابك) نقوم بالضغط عليها ويخرج صندوقًا من الاختيارات على الصفحة الرئيسية لأمازون، ويكون أسم المستخدم موجود في الجزء العلوي اليميني من الشاشة.
  • أخيرًا نقوم بالضغط على كلمة البدء في البيع وتظهر لنا صفحة جديدة، ويجب تحديد الصنف الخاص بنوع البائع مثلًا يوجد بائع محترف أو بائع مبتدئ أو شخصي، حيث يختلف السعر الخاص بالمنتج باختلاف نوع البائع.

أبرز أخطاء تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح

أبرز الأخطاء التي يقع بها التجار على أمازون

من خلال تجربتي في البيع في أمازون، يجب أن أنوه إلى بعض الأخطاء الشائعة، التي ممكن أن يقع بها بعض المستخدمين عند عرض منتج معين للبيع على منصة أمازون للتسويق الالكتروني او من خلال متاجره. ومن هذه الأخطاء:

  • عدم مراعاة العملاء، وذلك من خلال عدم الرد عليهم بشكل سريع، حيث قد تتشكل لديهم مخاوف واستفسارات عديده عند الرغبة في شراء منتج معين ويبدئون بالسؤال عنه. ولذلك إن عدم الرد عليهم بشكل مباشر يذيد من هذه المخاوف.
  • عدم الانتباه إلى تضمين ضريبة المبيعات وبالتالي سوف تكون مكلفة وبشكل سريع في حال كان البائع يقوم ببيع الكثير من المنتجات من دون أن يقوم بتحصيل هذه الضريبة من العملاء.
  • عدم الجدية في التعامل مع العميل، وبشكل خاص عندما يحين موعد تسليم الكمية المتفق عليها من الطلبات. حيث أنه عندما يتأخر الشخص صاحب المنتج عن الموعد الذي يكون قد اتفق عليه مع العميل، سيؤدي ذلك إلى إنقاص التقييم الذي بدوره يجب أن يزيد من نجاح البائع وشهرة المنتجات الخاصة به.
264 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.