أفضل 7 برامج تعديل صور للكمبيوتر وأفضل 4 تطبيقات في 2022

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 20 مارس 2022
أفضل 7 برامج تعديل صور للكمبيوتر وأفضل 4 تطبيقات في 2022

أفضل 7 برامج تعديل صور للكمبيوتر وأفضل 4 تطبيقات في 2022 ، هل أنت من محبي  تحرير الصور وتجميلها؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت في المكان المناسب ، اليوم سنقدم لك ، بناءً على الخبرة ، أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر مجانية ، يمكنك الاعتماد عليها لتحرير صورك ومشاركتها معها أصدقائك .

عند البحث عن افضل برنامج تعديل الصور للكمبيوتر و تطبيقات تعديل الصور يجب ان تفكر في اختيار برنامج يوفر لك الأدوات الاحترافية التي تمكنك من تحرير وتصميم الصور بطريقة جذابة سواء للاستخدام الشخصي او التجاري فلا تقبل اقل من الأفضل.

أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر

يعتبر برنامج GIMP على نطاق واسع أفضل محرر صور مجاني للكمبيوتر حتى الآن. يوفر GIMP لمستخدميه الكثير من الأدوات الاحترافية لمساعدتك في أداء أعمال عالية الجودة يمكن للمبتدئين أو المحترفين الاستفادة منها.

بالنسبة للأشخاص المحترفين ، يمكنهم بالتأكيد الاستفادة من برنامج GIMP مجانًا تمامًا دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من المال في البرامج المدفوعة.

كل هذه الميزات تجعل من GIMP بديلاً مجانيًا رائعًا لبرنامج Photoshop. بالنسبة لأولئك الذين يعرفون بالفعل برنامج Adobe الرائد في الصناعة .

فإن واجهته قابلة للتخصيص تمامًا ، وهناك العديد من المكونات الإضافية التي يمكن إضافتها مجانًا.

GIMP هو برنامج مفتوح المصدر يدعمه مجتمع نشط كبير. مما يعني أنه سيتم تحديثه باستمرار وتحسين النظام الأساسي ، ويمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدامه مجانًا مدى الحياة.

كما يدعم نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10

برنامج Adobe Photoshop Express لتعديل الصور

برنامج Adobe Photoshop Express لتعديل الصور

لفترة طويلة ، حاول العديد من الأشخاص العثور على نسخة مجانية من Photoshop ، حتى استجابت الشركة وأصدرت Adobe Photoshop Express وهو أداة مجانية تمامًا ومحسّنة جيدًا يمكنها العثور على نفس الأدوات . ويمكن للمبتدئين والمحترفين الاستفادة من Photoshop Express ولن تجد صعوبة في استخدام أدواته.

بخلاف الإصدار المدفوع ، يستهدف Adobe Photoshop Express فئة منشئي المحتوى والمصورين المبتدئين الذين يبحثون عن أفضل برامج تحرير الصور بجودة عالية وسريعة ومجانية في نفس الوقت .

لذلك يشعر المبتدئين بالراحة عند استخدام Adobe Photoshop Express.

عند استخدام Adobe Photoshop Express ، سيكون لديك حق الوصول إلى جميع أدوات تحرير الصور الأساسية ، مثل التشبع والتباين والقص وإزالة البقع وإضافة تأثيرات محددة مسبقًا جذابة.

بالطبع ، لن تتوفر جميع الأدوات المدفوعة في هذه الأداة ، لكنها ستوفر لك بالتأكيد ما تحتاجه لإنتاج عمل احترافي.

يدعم نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10

برامج تعديل صور للكمبيوتر

برنامج Paint.NET هو أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر للمبتدئين وأصحاب الأجهزة الضعيفة ، تم إنشاء البرنامج في البداية من قبل طالب جامعي بواشنطن ليتم استخدامه كبديل آخر لبرنامج Microsoft Paint .

مع مرور الوقت تم تطوير البرنامج وتوجيهه لمن يبحثون عن أفضل برنامج خفيف لتحرير الصور وهو مجاني وسهل الاستخدام.

يحتوي البرنامج على واجهة واضحة ومباشرة ويدعم وظائف مفتاح الاختصار ، مما يجعل البرنامج أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر و مثاليًا للمستخدمين الأقل خبرة والذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في محاولة معرفة كيفية عمل البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه البساطة تجعل من الممكن تشغيل Paint.NET بسلاسة على الأجهزة الأقل قوة (مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة).

على الرغم من أنه يستهدف المستخدمين المبتدئين ، إلا أن Paint.NET تقدم قائمة كبيرة من أدوات تحرير الصور بما في ذلك السطوع والتباين والتدرج اللوني والمنحنيات والمستويات والطبقات والتدرجات اللونية وغير المحدودة وفوق كل ذلك.

فهي تدعم المكونات الإضافية التي أنشأها المجتمع المتنامي باستمرار للمطورين في منتدى البرامج ، يمكن استخدام هذه المكونات الإضافية للوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة ، مثل أداة التدوير / التكبير ثلاثية الأبعاد الشائعة لإعادة تكوين الصورة.

يدعم نظام التشغيل Windows 7 / Windows 8 / Windows 10

برنامج Pixlr X أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر

برنامج Pixlr X أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر

يعد Pixlr X Photo Editor أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر عبر الإنترنت في رأي العديد من مستخدميه الذين يرونه بديلاً جيدًا وقويًا لبرنامج Photoshop .

بخطوات بسيطة ودون الحاجة إلى تنزيل البرامج وتثبيتها. يمكنك فقط استخدام متصفح الويب وفتح الموقع الرسمي لأداة Pixlr X والبدء في تحرير الصور عبر الإنترنت.

يمنح Pixlr X مستخدميه القدرة على إنشاء أو تحرير أو تجميل الصور عبر الإنترنت ، يمكنك تعديل الصورة عن طريق تحميلها مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحميلها من خلال رابط مباشر للصورة .

على الرغم من أنها أداة مجانية أثبتت وجودها بين أفضل برامج تحرير الصور المجانية في العالم.

كما يحافظ البرنامج على التصميم المثير للإعجاب لسلفه ، ويركز على الأدوات ويلبي جميع احتياجات التحرير باستثناء بعض الأساسيات بنقرة واحدة يمكنك تحرير الصورة وتشبعها واقتصاصها وتعديل حجمها ولونها والقضاء على العناصر غير الضرورية من خلال الضبط الدقيق وتوازن اللون الأبيض الإعدادات.

برنامج Fotor

برنامج Fotor

يوفر محرر الصور Fotor الكثير من الأدوات والوظائف الأساسية ، بدءًا من التحرير البسيط (مثل السطوع والتشبع) إلى المفاهيم الأكثر تعقيدًا (مثل إزالة التجاعيد وتبييض الأسنان) .

كما أن لدى Fotor مجموعة متنوعة من التأثيرات والإطارات والملصقات وخيارات النص ، والتي تساعدك بشكل أساسي على مشاركة صورك على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى محرر الصور ، يشتمل Fotor أيضًا على مقاطع للملصقات والتصميمات ، ومن خلال المقاطع ، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين عدة قوالب مسبقة الصنع لإنشاء أعمالهم الخاصة.

ويتم تصنيف هذه القوالب حسب الغرض ، مثل الجامعات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي المنشورات والموارد التسويقية والمستندات والإعلانات.

استمتع بتحرير الصور وتعديلها وتجميلها عبر الإنترنت من خلال Fotor ، وطوّر مهاراتك في التصميم بسهولة ودون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهازك ، وتصميم وتحرير ومشاركة صورك باستخدام أداة Fotor المذهلة وبسبب كل هذه المميزات يعتبر البرنامج من أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر .

تطبيقات التعديل على الصور

بعد أن تعرفنا على برامج تعديل صور للكمبيوتر دعنا نتعرف على تطبيق snapsee للتعديل على الصور للهاتف الجوال .

تطبيق تحرير الصور الأكثر شيوعًا على الهاتف ، والذي يمكنك من خلاله تصميم الصور أيضًا.
هذا التطبيق مملوك لشركة Google العملاقة ، لذا فهو الأكثر استخدامًا من قبل الهواة والمحترفين نظرًا للإمكانيات الهائلة التي يوفرها.

يتمتع هذا التطبيق بالعديد من الإمكانيات المتقدمة ، مما يجعله مناسبًا تمامًا للأشخاص الذين ينشرون الصور باستخدام هواتفهم بمعدل كبير ، خاصة على Instagram.

Prisma Photo Editor هو تطبيق رائع لتحرير الصور يسمح لك بتحويل صور السيلفي الخاصة بك إلى لوحات فنية رائعة ، وله العديد من المؤثرات والمرشحات التي ستجعل صورك تبدو وكأنها خرجت من كاميرا فيلم.

هذا التطبيق مجاني وموصى به من قبل العديد من خبراء التصوير وخاصة لمن يهتم بمواقع التواصل الاجتماعي وينشر صوره باستمرار.

كما يوجد  تطبيق airbrush :

يعد هذا التطبيق من أهم وأفضل تطبيقات تحرير الصور ، حيث يستخدمه حوالي مليون مستخدم على أجهزة Android ومئات الآلاف يستخدمه على أجهزة IOS.

يتمتع التطبيق بمستوى تقييم عالٍ جدًا جدًا ، سواء على متجر Google Play أو متجر Apple. ستجد فيه كل ما تحتاجه تقريبًا لتعديل صورك الشخصية بكفاءة.

747 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *