انشاء حساب باي بال شخصي

كتابة: Ola Rizk - آخر تحديث: 3 مارس 2023
انشاء حساب باي بال شخصي

انشاء حساب باي بال شخصي من منا اليوم لا يحتاج إلى طريقة سريعة وسهلة تساعده على تحويل واستلام الأموال من جميع دول العالم، لذلك قررنا في موقعنا حلبية أننا سنتناول هذا الموضوع الهام، وسنشرح لك كيف تستفيد كفرد من موقع باي بال، وكيفية فتح حساب شخصي، وفيما يختلف عن الحساب التجاري، وهل يمكنك ربط حسابك في باي بال بحسابك المصرفي أم لا، وهل هو طريقة آمنة لتحويل الأموال أم لا، وكيف يمكننا التواصل مع موقع باي بال في حال حدثت لدينا أي مشكلة تخص الحساب، بالإضافة إلى توضيح الدول التي يمكنك استخدام حسابك في باي بال عليها.

انشاء حساب باي بال شخصي

انشاء حساب باي بال شخصي

موقع باي بال هو الأول من نوعه فيُعتبر رائدًا في مجاله فكان الموقع الأول الذي يمكنك من إنهاء مختلف المعاملات المادية، وتم تأسيسه عام ١٩٩٨ على يد واحد من الأشهر والأغنى في العالم رجل الأعمال إيلون ماسك بغرض تحويل واستلام الأموال كطريقة بديلة للطرق التقليدية في إرسال الحوالات مثل الشركات المصرفية أو البريد، والتي تتطلب ذهابك إلى أحد الفروع، وجاء باي بال ليكون الطريقة الأسهل فجميع الخطوات تتم عن طريق الإنترنت مما يوفر لك الكثير من المجهود والوقت وأيضًا قام بتسهيل طريقة انشاء الحساب الشخصي، وتتم من خلال الإنترنت وبمجموعة من الخطوات البسيطة الخالية من أي تعقيدات بمجرد دخولك إلى الموقع الرسمي لباي بال ومتابعة المقال للنهاية حتى تتعرف على خطوات انشاء الحساب بالتفصيل.

اقرأ أيضاً: طريقة التواصل مع خدمة عملاء باي بال Pay PAl

خطوات عمل حساب في باي بال

نظرًا لأهمية أن يكون لديك حساب في باي بال خاصة أن كنت تعمل عن بُعد، أو إن كان لديك شركة إلكترونية ويوجد لديك موظفين من خارج البلاد، نقدم لك دليلًا تفصيليًا حول كيفية إنشاء الحساب خطوة بخطوة:

  • فتح موقع باي بال والدخول إليه الآن إضغط هنا.
  • إضغط على تسجيل الدخول أو كلمة (Sign Up).
  • إختر انشاء حساب باي بال شخصي أو (Personal Account) والذي يوفر لك الشراء من خلال جهاز الحاسوب أو الموبايل من مختلف المتاجر حول العالم دون أن تضطر أن تشارك بيانات حسابك المصرفي مع الجهة التي تقوم بالشراء منها.
  • ويتم تسجيل الدخول بشكل مجاني تمامًا، ولكن يجب عليك إدخال بعض بياناتك الشخصية مثل دولتك، وعنوان بريد إلكتروني مفعل، وكلمة السر التي تريدها.
  • انقر على كلمة متابعة أو (Continue) بعض التأكد من إدخال بياناتك الصحيحة.
  • الخطوة التالية هي أن تقوم بتأكيد انشاء الحساب من خلال بريدك الإلكتروني، وذلك عن طريق الضغط على الرابط الذي أرسله لك موقع باي بال على بريدك الإلكتروني.
  • ومن ثم يتوجب عليك إدخال بيانات حسابك المصرفي وبطاقتك الائتمانية من خلال الضغط على كلمة ربط بطاقة.
  • والبيانات المطلوبة هي نوع البطاقة الائتمانية، ورقم البطاقة، وتاريخ انتهاء البطاقة المدون عليها، ومن ثم إضغط على أيقونة حفظ.

متطلبات انشاء حساب باي بال

يوجد عدد من المتطلبات التي يجب أن تكون متوفرة لديك لكي تتمكن من إنشاء حساب باي بال كما هو الحال مع أي شيء تُقدم على إنشائه، وهي مجموعة من المتطلبات البسيطة:

  • لكي يُسمح لك بعملية انشاء حساب باي بال شخصي يجب أن تكون متواجد داخل دولة من الدول التي تسمح لباي بال بالتواجد داخلها، وهم أكثر من ٢٠٠ دولة.
  • أن يكون لديك حساب بنكي.
  • أن يكون لديك بطاقة ائتمانية.
  • بريد إلكتروني ورقم جوال وذلك ليتم التواصل معك من خلالهم بالطبع، وكذلك في حال نسيانك لكلمة السر الخاصة بحسابك ستحتاج إليهم لإعادة تعيين كلمة سر جديدة، وأيضًا في حال حاول أحد اختراق حسابك يتم إرسال إشعارات إليك من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف لكي تتخذ الإجراءات اللازمة وتحمي حسابك.
  • ربط الحساب البنكي بحساب باي بال.

اقرأ أيضاً: شرح تفعيل حساب باي بال بدون فيزا 2022

طريقة استخدام حسابك الشخصي في باي بال

سواء كنت تود استخدام حسابك في باي بال بغرض استقبال الأموال أو إرسال الأموال، فبداية خطوات الاستخدام واحدة، فقط تختلف في باقي التفاصيل وسنوضحها لك في النقاط التالية:

  • قم باختيار “إرسال وطلب المدفوعات” الموجودة في منتصف الشريط الأزرق الموجود أعلى صفحتك الشخصية، وذلك بعد إتمامك لعملية انشاء حساب باي بال شخصي .
  • سيظهر أمامك ثلاث خانات قم باختيار الخانة الأولى وهي “الدفع مقابل السلع والخدمات” إن كان غرضك تحويل الأموال أو اختر الخانة الثانية “طلب مدفوعات” إن كان غرضك سحب أموالك.
  • سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تود إرسال الأموال إليه في حال كنت سترسل الأموال، أو إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تريده أن يرسل إليك الأموال في حالة استقبالك للمال.
  • وفي حالة ارسال الأموال إلى شخص ما ستضاف إليك خطوة أخرى بعد إدخال البريد الإلكتروني، وهي تحديد المبلغ الذي تود إرساله، وتحديد العملة، وكتابة أي رسالة تود إرسالها مع المال.

اقرأ أيضاً: كيفية سحب الأموال من باي بال إلى بطاقتك الائتمانية

ما العلاقة بين الدول العربية وباي بال

انشاء حساب باي بال شخصي

تختلف الطريقة التي تدعم باي بال، فهناك دول يتم دعمها بشكل كامل، وآخرى بشكل شبه كامل، ودول تُدعم بشكل جزئي، وهناك دول لا يدعمها باي بال تمامًا.

  •  الدول التي يتم دعمها بشكل كامل والتي تتمتع بجميع خدمات باي بال بمجرد انشاء حساب باي بال شخصي  دون أي قيود هي مثل السعودية، والإمارات، والبحرين، وعمان، والأردن، والمغرب، وقطر، والكويت، وفلسطين.
  •  الدول التي تُدعم بطريقة شبه كاملة مثل مصر، والجزائر وفي هذه الدول يتطلب على مواطنيها وضع فلوس شهريًا في حساباتهم على باي بال.
  •  دول تُدعم بشكل جزئي والتي يمكنها الدفع فقط لكن لا يمكنها الاستقبال مثل بعض الدول داخل إفريقيا مثل الصومال، وجيبوتي، وجزر القمر، وتونس ومن قارة آسيا اليمن.
  • دول لا يتم تُدعم نهائيًا من قبل باي بال ولا يسمح للمواطنين بداخلها بفتح حساب باي بال نهائيا ومنها ليبيا، ولبنان، وسوريا، والعراق، والسودان.

اقرأ أيضاً: البنوك المصرية التي تتعامل مع باي بال PayPal

أسئلة شائعة حول باي بال

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور حول باي بال خاصة أنه موقع يرتبط بالمعاملات المالية، ويكون لديه كل بيانات حسابك المصرفي، وهو بالطبع شيء يدعو للقلق، ونعرف أن هناك الكثير من الشكوك والتساؤلات بداخلك بعد اتخاذك خطوة انشاء حساب باي بال شخصي وقبل أن تقوم بعملية ربط الحساب البنكي، إليك إجابة لبعض تساؤلاتك وشكوكك.

كيف أسحب رصيدي في حساب باي بال؟

يتم سحب الرصيد بمنتهى السهولة، وهناك طريقتان للسحب الأولى وتسمى الطريقة التلقائية، وفيها يتم تحويل كل رصيدك في باي بال إلى حسابك المصرفي تلقائيًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من كل شهر، والثانية وهي طريقة السحب اليدوي، وفيها يمكنك تحويل رصيد من باي بال إلى حسابك المصرفي خلال أي يوم في الشهر، ولكن في هذه الحالة تُفرض عليك ضريبة بسيطة.

ما الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري؟

الحساب الشخصي هو مجرد حساب يمكنك من خلاله استقبال أو إرسال الأموال كما في حالات الشراء أونلاين، بينما التجاري يكون مرتبط بنشاط تجاري معين، ويمكن الدخول على نفس الحساب من قبل أكثر من شخص بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى المتوفرة لهم، ولكن احذر من استخدام الحساب الشخصي بشكل تجاري حتى لا يتم حظره.

كيف يتم التواصل مع الموقع؟

قام باي بال بتوفير مركز مساعدة يمكنك التواصل معهم إلكترونيًا في حال واجهتك أي مشكلة وللوصول إليه إضغط هنا

وفي النهاية لا تقلق من التطور أو أي شيء جديد وخاصة إن كان يحكم هذا الشيء القوانين والسياسات، كما أنه في حالة عدم قيامك بمواكبة الجديد ستخسر الكثير من الوقت والمجهود فتخيل أنه بمجرد انشاء حساب باي بال شخصي لن تضطر للذهاب إلى البنك أو شركات الصرافة، هل تخيلت معي الآن كيف يُسهل باي بال حياتك.

536 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *