الفيكسوفينادين Fexofenadine 180 mg

كتابة: Gheed Adnan Khalil - آخر تحديث: 16 يوليو 2021
الفيكسوفينادين Fexofenadine 180 mg

الفيكسوفينادين Fexofenadine 180 mg …. هو مضاد هيستاميني يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية مثل العيون كثيرة الدماع ،سيلان الأنف ،حكة العين ،حكة الأنف ،العطاس ،الشري والحكة.يعمل عن طريق منع عمل وتأثير المادة الطبيعية (الهيستامين) التي يصنعها جسمك أثناء تفاعل الحساسية.

كيفية استخدام الفيكسوفينادين:

إذا كنت تتناول الدواء الذي لا يستلزم وصفة طبية للعلاج الذاتي ، فاقرأ جميع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج قبل تناول الفيكسوفينادين. إذا كان لديك أي أسئلة، استشر الصيدلي. إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتناوله حسب التوجيهات ، عادة مرتين يومياً (كل 12 ساعة).

إذا كنت تستخدم الشكل السائل من دواء الفيكسوفينادين (الشراب) ، فرجّ الزجاجة جيداً قبل كل جرعة وقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز أو ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

أما إذا كنت تتناول الشكل الصلب من الفيكسوفينادين ، قم بأخذ المضغوطة أو الكبسولة أو شكل سائل من هذا الدواء مع أو بدون طعام. إذا كنت تستخدم القرص سريع الذوبان ، فتناوله على معدة فارغة. اسمح للقرص سريع الذوبان بأن يذوب على اللسان ثم ابلعه مع الماء أو بدونه.

إذا كنت بحاجة إلى شرب سائل لأخذ الفيكسوفينادين بسهولة(على سبيل المثال عند تناول الأقراص أو الكبسولات) ، فخذ هذا الدواء مع الماء، ولا تتناوله مع عصائر الفاكهة (مثل التفاح أو الجريب فروت أو البرتقال) لأنها قد تقلل من امتصاصه.

تعتمد الجرعة على عمرك وحالتك الطبية والاستجابة للعلاج. لا تزيد جرعتك أو تأخذ هذا الدواء أكثر من التوجيه.

الآثار الجانبية للفيكسوفينادين:

لا تأخذ مضادات الحموضة التي تحتوي على الألمنيوم والمغنيزيوم في غضون ساعتين من تناول هذا الدواء. يمكن لمضادات الحموضة هذه أن تقلل من امتصاص الفيكسوفينادين. أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو إذا ساءت.

قد يحدث سعال أو حمى أو اضطراب في المعدة. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور. إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتذكر أنه/أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون الفيكسوفينادين ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

التحذيرات والاحتياطات :

قبل تناول الفيكسوفينادين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية منه ، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا الدواء على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك. قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي،خاصةً عن: أمراض الكلى.

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية). قد تحتوي الأشكال السائلة من الفيكسوفينادين(الشراب) على سكر،وقد تحتوي الأقراص سريعة الذوبان على الأسبارتام (محلّي صنعي). ينصح بالحذر إذا كنت تعاني من مرض السكري ، أو بيلة الفينيل كيتون (PKU) ، أو أي حالة أخرى تتطلب منك الحد / تجنب هذه المواد في نظامك الغذائي.

اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام هذا المنتج بأمان أثناء الحمل ، فيجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح.

يفرز هذا الدواء في حليب الثدي عند الأم المرضع. يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإرضاع من الثدي.

التداخلات والتفاعلات الدوائية: الفيكسوفينادين Fexofenadine 180 mg

قد تغير بعض التفاعلات الدوائية طريقة عمل أدويتك أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة/غير الموصوفة والمنتجات العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية بدون موافقة طبيبك. قد يتداخل الفيكسوفينادين مع بعض الاختبارات المخبرية(بما في ذلك اختبار حساسية الجلد) ، مما قد يتسبب في نتائج اختبار خاطئة. تأكد من أن موظفي المختبر وجميع أطبائك يعرفون أنك تستخدم هذا الدواء.

83 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *