العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية

كتابة: Ahlam Awad - آخر تحديث: 21 يناير 2023
العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية

العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية . في ظل التطور التكنولوجي في حياتنا أصبح من السهل إنجاز كافة أعمالك من المنزل دون تحمل تكاليف النقل وغيرها. وجدير بالذكر أن العمل من المنزل لا يقل إنتاجية عن العمل بالشركة. ولكن يتساءل الكثير حول هل هذا العمل راحة أم عزلة. من خلال السطور التالية سنتعرف وإياكم على التفاصيل الهامة حول الموضوع.

العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية

العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية

حياتنا تتغير ونحن مجبرين على التغير معها، فلم يكن العمل عن بعد خياراً موجوداً في السابق إلا أنه تم استحداث الكثير من الأعمال التي لا تستدعي العمل من المكتب ومن الممكن إنجازها من المنزل بواسطة جهاز الحاسوب أو اللابتوب الخاص بك، وبسبب ظروف العمل لا يكون لدينا الوقت للخروج لقضاء الحاجيات إلا أن بعض المواقع توفر لدينا جميع ما نحتاجه و بخصومات رائعة مثل موقع نمشي namshi عبر كود نمشي، فعندما ندير حياتنا بشكل جيد يصبح كل شيء سهلاً، لكن السؤال المهم لماذا يرغب الموظف في بعض الوظائف بالعمل من المنزل بينما يرفضها في وظائف أخرى؟

أسباب رفض الأشخاص العمل عن بعد 

 في بعض الوظائف قد يكون العمل عن بعد هو الخيار الأفضل مثل موظف مركز الاتصال ويعود ذلك لعدم الحاجة للتواصل المباشر مع العملاء. وصعوبة المهام التي يقوم بها والتي تتطلب توافر بيئة مناسبة ومريحة؛ لتخفيف الضغوطات التي يتعرض لها الموظف. بينما يرفض الكثير من الأشخاص العمل عن بعد لأسباب عديدة أهمها:

  • وجود آثار جانبية تؤثر على الحياة الاجتماعية والنفسية للإنسان، وعدم إمكانية التواصل مع الزملاء الآخرين.
  •  الكسل وقلة النشاط بسبب طبيعة العمل وعدم الخروج من المنزل، حيث أن ارتداء الملابس الجيدة والذهاب إلى العمل في كل صباح يمنح الجسم الطاقة الإيجابية التي تساعد في إنجاز أكبر قدر من المهام.
  • حتى وإن اضطررت للعمل من المنزل اجعل العناية بنفسك أولى اهتماماتك، فمن المهم أن تقوم بشراء الملابس الجديدة دائماً بالإضافة إلى مستحضرات العناية الشخصية، استفد من الخصومات الذي يقدمها موقع نايس ون NICE ONE من خلال كود خصم نايس ون ولا تجعل عملك عن بعد يؤثر سلباً على حياتك.

بينما يضطر أشخاص آخرون للعمل من داخل الموقع مثل أمين الصندوق الذي يعتمد عمله على التواصل المباشر مع العملاء، وذلك بسبب آلية العمل التي تحكم عليه تسليم العملاء النقود بشكل مباشر، مما يؤدي إلى زيادة الجهد النفسي والجسدي لدى الموظف الذي لا يتوفر لديه الوقت الكافي لشراء ما تحتاجه عائلته، إلا أن هذه الأمور أصبحت أسهل في وقتنا الحالي، حيث يقدم لك موقع تشلدرن صالون ChildrenSalon أفضل الخصومات عبر كود خصم تشلدرن صالون لتقوم بشراء كل ما تحتاجه عائلتك وبذلك تكون قد وفرت الجهد، الوقت والمال.

شاهد أيضًا: متجر بشرة كير لمستحضرات التجميل

أسباب اعتماد الشركات على الدمج بين النظامين

أسباب اعتماد الشركات على الدمج بين النظامين

بعد التعرف على العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية،  اختلفت وجهات النظر حول موضوع العمل عن بعد فالبعض يفضل العمل من المنزل بينما البعض الآخر يفضل العمل من الموقع، ولذلك اعتمدت الكثير من الشركات على الدمج بين النظامين، وذلك للعديد من الأسباب أهمها: 

  •  تخفيف الروتين وإضافة الحماس للعمل.
  •  تقليل التكاليف التي تدفعها الشركات مثل ( الكهرباء، خدمات الطعام والشراب).
  • تقليل المصاريف التي ينفقها الموظفين مثل ( المواصلات، شراء الملابس الجديدة).
  • الحماية من الأمراض والعدوى بسبب قلة الاختلاط مع الآخرين.
  •  الحد من الأزمة المرورية وبالتالي تقليل التعرض لخطر حوادث الطرق.

اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة أو الأفلييت 2022

 برأيك أيهما أفضل العمل من المنزل أم العمل عن بعد؟ وهل العمل من المنزل راحة أم عزلة اجتماعية

222 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *