العملات الرقمية المستقرة الموجودة في العالم 2022

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
العملات الرقمية المستقرة الموجودة في العالم 2022

العملات الرقمية المستقرة الموجودة في العالم 2022. أثرت التكنولوجيا على جميع أنشطتنا اليومية تقريبًا، من بينها التمويل. لم يعد الناس يعتمدون على طرق الدفع التقليدية بعد الآن، وغالبًا ما يختارون طرق الدفع الرقمية. وقد أدى ذلك إلى ظهور أنواع مختلفة من العملات. وأحد أكثر هذه العملات انتشارًا هي العملة الرقمية المشفرة.

السؤال الذي يطرح نفسه، ما هي بالضبط العملة الرقمية المشفرة؟

العملة الرقمية المشفرة هي طريقة للدفع الرقمي لا تعتمد على البنوك في أي نوع من المعاملات. هو نوع من العملات يعمل فقط على أساس المدخلات الرقمية في شكل قواعد بيانات على الإنترنت تحتوي على جميع معلومات المعاملة. إنه نظام نظير إلى نظير يسمح لأي شخص بإرسال واستلام المدفوعات من أي مكان من العالم دون أي متاعب من العملات المحلية المختلفة.

يتم تخزين العملة الرقمية المشفرة في محفظة رقمية للمستخدم ويتم تسجيل جميع المعاملات في دفتر الأستاذ العام. تم تسمية هذه العملة بالمشفرة لأنه يتم استخدام التشفير للتحقق من جميع المعاملات، ويتم ذلك من أجل توفير الأمن والأمان عبر الإنترنت.

بدأ الناس يهتمون بالعملات الرقمية المشفرة منذ أن اكتسبت بيتكوين شعبية  كبيرة، حيث بدأ الملايين من الناس يدخلون مجال العملات الرقمية المشفرة. على الرغم من أن عملات البيتكوين لا تزال رائدة من حيث القيمة السوقية وقاعدة المستخدمين، إلا أن هناك العديد من العملات الرقمية المشفرة  الأخرى التي تزداد شعبيتها كل يوم.

في هذه المقالة، سنناقش العملات الرقمية المستقرة الموجودة في العالم 2022 المستقرة والأقل عرضة لتقلبات الأسعار وتوفر أمانًا أفضل من العملات الأخرى.

العملات الرقمية المستقرة الموجودة في العالم 2022 (ETH) Ethereum:

إيثريوم  هي واحدة من أكثر العملات الرقمية المستقرة شهرة التي أسسها Joe Lubin و Vitalik Buterin (الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ethereum). إنها منصة لا مركزية تتيح استخدام العقود الذكية والتطبيقات الموزعة دون أي توقف أو احتيال أو سيطرة أو تدخل من أي طرف ثالث. Ethereum هي قيمة مالية متعددة الاستخدامات يمكن لأي شخص الوصول إليها من أي جزء من العالم. بالنسبة لبعض البلدان ذات البنية التحتية السيئة، ساعدت الإيثريوم  المواطنين هناك في الوصول إلى الحسابات المصرفية والقروض والتأمينات والإجراءات المالية الأخرى.

Ethereum

يُطلق على رمز التشفير المستخدم لاستخدام الإيثريوم اسم الأثير ويتم تشغيل جميع تطبيقات الإيثريوم بواسطته. تم إطلاق الإيثرات في يوليو 2015، وهي ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية، مباشرة بعد البيتكوين. يحتاج العديد من مطوري البرامج الذين يرغبون في تطوير تطبيقات داخل منصة ethereum إلى إثيرات لتشغيلها. يستخدم العديد من المستثمرين الإيثرات أيضًا لشراء أموال رقمية أخرى.

وفقًا لشركة Investopedia، فإن القيمة السوقية لـ 1 ETH تساوي 2236 دولارًا في نهاية مايو 2021. ووفقًا لشركة Statista، نمت القيمة السوقية للإيثريوم  إلى أكثر من 250 مليار دولار في أبريل 2021.

العملة الرقمية المستقرة Tether (USDT):

تيثير هي واحدة من أولى العملات الرقمية المستقرةالتي اكتسبت شهرة كبيرة بسبب قيمتها 1 دولار. غالبًا ما تُعرف العملات الرقمية المشفرة بسلوكها المتقلب الدراماتيكي الذي يؤدي إلى أرباح أو خسائر ضخمة للمستثمرين. هذا يؤدي إلى عدم الاستقرار والخوف من الاستثمار. تحاول العملات المستقرة مثل Tether تقليل كل هذه التقلبات. تم اختراع التيثر بهدف أن تكون قيمته دائمًا 1 دولار، مع احتياطي دولار واحد لكل تيثير يتم إطلاقه.

 

يصف Tether نفسه بأنه “نظام أساسي يدعم blockchain مصمم لتسهيل استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية.” تتيح هذه العملة الرقمية المشفرة، في الواقع، للمستخدمين استخدام شبكة blockchain والتقنيات ذات الصلة للتعامل في العملات التقليدية مع تجنب التقلبات والتعقيد المرتبطين أحيانًا بالعملات الرقمية المشفرة.

تعتبر Tether ثالث أكبر عملة رقمية مشفرة. وفقًا لـ yahoo finance، فإن القيمة السوقية الحالية لـ 1 Tether هي 1.0003 دولار أمريكي والقيمة السوقية الكلية تزيد عن 61 مليار دولار أمريكي.

العملة الرقمية المستقرة (BNB) Binance:

(BNB) Binance

تعمل عملة بينانس كطريقة دفع للمبلغ المستخدم أثناء التداول على منصة Binance. تعد منصة Binance واحدة من أسرع عمليات تبادل العملات الرقمية المشفرة نموًا، حيث يتعين على المتداولين هنا استخدام عملات Binance، لشراء عملات رقمية أخرى. نظرًا للصفقات المستمرة التي تتم من خلال عملات Binance، فإنها تزداد شهرةً وقوة.

Binance هي رابع أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية. وفقًا للقيمة السوقية للعملات الرقمية، يبلغ سعر 1 BNB حوالي 330 دولارًا أمريكيًا مع قيمة سوقية كلية تزيد عن 55 مليار دولار أمريكي.

العملة الرقمية المستقرة Cardano (ADA):

كاردانو هي واحدة من العملات الرقمية المستقرةذات الأسعار المعقولة التي تم إنشاؤها في عام 2015 كتجربة من قبل بعض المهندسين وعلماء الرياضيات وعلماء التشفير. سرعان ما اكتسب شعبية في السوق بسبب خوارزمية “إثبات الحصة من Ouroboros” ، والذي سمح له أساسًا باستخدام سلسلتي كتل  بدلاً من واحدة.

الفكرة الأساسية لامتلاك اثنين من سلاسل الكتل هي أن أحدهما سيدير ​​المعاملات العادية والآخر سيهتم بالعقود الذكية. سيسمح هذا لـ Cardano بأن تكون قابلة للتطوير وسريعة. يُطلق على Cardano أيضًا اسم “Ethereum killer” نظرًا لأنه يطبق خوارزمية إثبات الحصة، كما أن blockchain الخاص به قادر على فعل أكثر بكثير من Ethereum.

وفقًا لـ yahoo finance، يبلغ السعر الحالي لـ 1 Cardano حوالي 1.3 دولارًا مع قيمة سوقية تبلغ حوالي 41 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها خامس أكبر عملة مشفرة في السوق.

العملة الرقمية المستقرة Litecoin (LTC):

غالبًا ما يشار إلى Litecoin باسم “الفضة مقابل ذهب بيتكوين” تأسست في عام 2011 وكانت واحدة من أولى العملات المشفرة التي اتبعت خطى البيتكوين. تم بناء Litecoin على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر غير مركزية وتستخدم “scrypt” كدليل على العمل الذي يمكن فك تشفيره باستخدام وحدات المعالجة المركزية (CPU) على مستوى المستهلك.

تستخدم Litecoin معدل إنشاء كتل أسرع مما يجعل المعاملات أسرع وأسهل. من السهل تعدين هذه العملة، حيث يبلغ متوسط ​​وقت تعدين الليتكوين دقيقتين.

وفقًا لـ yahoo finance، يبلغ سعر الليتكوين الواحد 145.55 دولارًا، وتتجاوز القيمة السوقية 9 مليارات دولار. إنها تحتل المرتبة 14 من بين أكبر العملات المشفرة على أساس القيمة السوقية.

العملة الرقمية المستقرة Bitcoin Cash (BCH):

Bitcoin Cash

بيتكوين كاش هي واحدة من العملات المبكرة الناتجة عن عملة البيتكوين الأصلية. تم تأسيس Bitcoin cash في عام 2017 نتيجة لتقسيم العملة الرقمية. يتم تقسيم العملات الرقمية عندما لا تتمكن المؤسسات المختلفة من الاتفاق على تغيير معين يتم إجراؤه على هذه العملة. بعد الانقسام، تظل السلسلة الأصلية صحيحة للرمز الأصلي، ويتم تغيير رمز السلسلة الجديدة.

كانت الحجة التي أدت إلى إنشاء Bitcoin cash  هي الاستدامة، تحتوي شبكة البيتكوين على قيود على حجم الكتل، حيث يبلغ حجم كل كتلة 1 ميغا بايت. بينما رفعت بيتكوين كاش حجم الكتلة من واحد ميغا بايت إلى ثمانية ميغا بايت، مع النظرية القائلة بأن الكتل الأكبر قد تخزن المزيد من المعاملات وبالتالي تعزز كفاءة العملية.

تحتل BCH المرتبة 12 في قائمة العملات المشفرة بقيمة سوقية تزيد عن 10 مليار دولار أمريكي وفقًا للقيمة السوقية للعملات الرقمية. ويبلغ سعر البيتكوين كاش الواحد 543 دولارًا.

هناك أكثر من 2000 عملة رقمية مشفرة موجودة بالفعل في السوق ويتم تطوير عملات جديدة كل يوم. العملات الرقمية هي واحدة من أكثر طرق التداول والاستثمار شيوعًا ، بغض النظر عن طبيعتها المتقلبة.

219 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *