الشحن من موقع علي بابا إلى مصر 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 10 يوليو 2021
الشحن من موقع علي بابا إلى مصر 2021

طريقة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر وتكلفتها. يسعى الكثير من الناس حول العالم ومنهم المصريين للاستيراد من الصين لجلب البضائع بالأسعار الجيدة وبالجودة التي يفضلونها، ولكن قد يصعب الأمر بسبب ارتفاع تكاليف السفر ، ليأتي إلينا موقع علي بابا أكبر موقع إلكتروني خاص بشراء البضائع من الصين، ليقدم لنا الحلول.

موقع علي بابا

من أكبر المواقع الإلكترونية الصينية تم تأسيسه بواسطة “جاك ما” رجل أعمال صيني، عام 1999م، بالشراكة مع 17 شخص أخر من أصدقائه، فيما وصل عدد موظفي هذا الموقع إلى 4000 آلاف، وتم التوسع في أفرع الموقع في بلاد عديدة والتي بلغت أربعة عشر فرع.

ازداد اقبال العملاء على موقع علي بابا لأنه نجح في تلبية الاحتياجات الخاصة بهم في جميع الدول، ومن أهم عوامل نجاحه هو أن العملاء تمكنوا من الاستيراد بأسعار الجملة، وتمكن الموقع من النجاح والاستحواذ على الشهرة الكبيرة من جميع المتاجر الالكترونية للبلدان الاخرى في وقت قصير.

مميزات الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

تتعدد المميزات الخاصة بالاستيراد وشراء البضائع بواسطة موقع علي بابا ، ومن أهمها ما يلي:

  • جميع البضائع على موقع علي بابا متوفرة بأسعار جيدة جداً.
  • ساعد موقع علي بابا العملاء في توفير التكاليف الخاصة بالسفر إلى الصين لاستيراد البضائع والمنتجات المختلفة.
  • ساعد موقع علي بابا عملائه على اختيار المصادر المختلفة والمتعدد لشراء البضائع بكل سهولة وبدون إجهاد، كما يضمن الموقع للعملاء الجودة الجيدة للبضائع مع امكانية  إرجاع النقود المدفوعة في حالة عدم شحن المنتجات أو شحنها بمواصفات مخالفة.
  • عملية الدفع سهلة للغاية، فقد وفر موقع علي بابا كثير من الطرق لدفع قيمة المنتجات إلكتروني أون لاين.
  • يوفر موقع علي بابا الصيني خدمة شحن البضائع السريع، كما أن خدمة الشحن متاحة لعدد ضخم من الدول العربية مثل السعودية، و مصر، قطر، الامارات وغيرها دول عربية عديدة.
  • توفير رقم خدمة العملاء لتسهيل عملية التواصل مع مستوردي الدول المختلفة، والرد على الاستفسارات والمقترحات في أي وقت.
  • يوفر موقع علي بابا خاصة تقييم المنتج للعملاء، فيمكنك قبل اتمام عملية الشراء أن تتعرف على تقييم العملاء للمنتج، إذا كان جيداً تقوم بشرائه، وإذا كان غير جيد تبتعد عنه.

طريقة الشراء و الشحن من موقع علي بابا  إلى مصر

حتى تستطيع الشراء والشحن من موقع علي بابا الصيني يجب اتباع هذه الخطوات التالية

  • يقوم العميل بإنشاء حساب على الموقع لتسجيل الدخول من خلاله.
  • بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على تسجيل مجاني، على أن يتم ملئ بيانات وحقول الحساب وإدخال البيانات الشخصية، كالاسم الأول، والثاني، وعنوان العميل، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وكلمات السر وما إلى ذلك.
  • قم بالضغط على تأكيد بعد ملئ الخانات المطلوبة .
  • بعد نجاح عملية التسجيل يمكن للعميل التجول بين الاقسام المختلفة في الموقع ، للاختيار بين المنتجات والإضافة للسلع بعربة تسوق البضائع، وبعد اتمام عملية اختيار المنتجات يتم المراجعة لها للتأكيد من أنواعها وعددها واحجامها ومقاساتها وغير ذلك.
  • يتفاوض العميل مع موردي البضائع على الحد الادنى من الكمية الخاصة بالبضائع لشرائها من الموقع الالكتروني، مع التعرف على العروض والخصومات المتاحة على المنتجات.
  • تأتي بعد ذلك الخطوة الخاصة بوسائل الدفع المناسبة مقابل عملية الشراء للبضائع مع اختيار الطريقة المناسبة لشحنها.
  • يمكن للعميل تأكيد عنوانه الذي تم إدخاله عند تسجيل بياناته من قبل، أو الإضافة لعنوان جديد.
  • بعد ذلك يعمل موقع علي بابا على إرسال رسالة إلكترونية سيجدها العميل في صندوق البريد الإلكتروني الخاص به، والذي يُفيد بتلقيهم طلب شراء المنتجات مع البدء في عملية التجهيز.
  • ويُتيج موقع علي بابا لعملائه امكانية التتبع لعملية الشحن للبضائع المُشتراه، وذلك بواسطة الرقم التتبعي المُرسل برسالة بريدية على الهاتف المحمول أو للبريد الالكتروني.

طرق دفع أموال الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

يوفر الموقع  العديد من الطرق الخاصة بدفع المقابل المالي لشراء المنتجات المختلفة . ومن اهم طرق الدفع الإلكتروني موقع باي بال. ودفع الأموال بالبطاقات الائتمانية كالماستر كارد وبالفيزا. وأيضاً دفع الأموال بالتحويلات البنكية أو عن طريق مكاتب ويسترن يونين المنتشرة في جميع انحاء العالم، والعديد من الطرق الاخرى.

وسائل الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

توجد العديد من الشركات الخاصة بشحن البضائع التي يوفرها موقع علي بابا على موقعه. ومن أفضل هذه الشركات ” أرامكس ” والتي تضمن الوصول للمنتجات في مدة أقصاها خمسة عشر أيام من تاريخ إجراء عملية الشراء. مع امكانية تقليل مدة الشحن بالشحن السريع مقابل دفع الرسوم الإضافية.

كما يوفر موقع علي بابا خدمات توصيل المنتجات بالشحن البري

أو الجوي أو البحري. مع العلم أن الشحن عن طريق الجو يعد الأغلى سعراً وتكلفة. أما الشحن عن طريق البحر يعد الأرخص سعراً وتكلفة ولكنه بطيء ويتطلب مدة تقارب الشهر.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

يساعد المصدر اللوجستي للشحن بعلي بابا المورد على حساب تكاليف النقل الدولي للبضائع، ودفعها ثم تدفع أنت للبائع كلفة النقل. اطلب من البائع الولوج لعلي بابا وزيارة صفحة اللوجستيات. لمنحك تقديراً دقيقاً لرسوم الجمارك والضرائب إذا لم يكن قد فعل بعد.  وتختلف الرسوم والضرائب حسب موقعك وموقع البائع. وتذكر أنك تستطيع أن تحاول إيجاد مورد له مخزن في بلدك لتجنب كلفة النقل الدولي. كما يمكنك أيضاً أن تكوّن فكرة عن التكاليف الجمركية لبضائعك باستخدام حاسبة الرسوم.

تختلف كلفة الشحن بحسب الدولة وحجم الطلبية وطريقة الشحن. سنوضح في هذه الفقرة أسعار الشحن إلى مصر على حسب وزن الشحنة بشكل تقريبي، فهي تختلف باختلاف سعر الصرف:

  •  السعر لأول نصف كيلو هي 414.06 جنيه مصري.
  •  بالنسبة لكل نصف كيلو إضافي هو 163.13 جنيه مصري.
  • وفي حال زاد وزن الطلبية عن 21 كيلو، السعر لكل كيلو  هو 188.43 جنيه مصري.
  •  السعر لكل كيلو في حال زاد وزن الطلبية عن 100 كيلو هو 167.50 جنيه مصري.
  • أما في حال زاد وزن الطلبية عن 200 كيلو، تكون الكلفة لكل كيلو 125.42 جنيه مصري. بالإضافة إلى رسوم للشحن الجوي تقدر بحوالي 6.283.36 ريال سعودي.
  • أما الشحن عن طريق الحاويات البحرية فهو مخصص لمنتجات محددة وبقيمة  محددة لا تقل عن 209.146.36، بالإضافة إلى شرط وجود سجل تجاري. بهذه الطريقة من الشحن عليك الانتظار حوالي الشهر لتصل الشحنة. بالإضافة لدفع رسوم جمارك تصل تقريباً إلى  %10 وتكلفة الشحن للحاوية الواحدة يبدأ من 41.815.7573 جنيه مصري.
216 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *