معلومات عن السياحة في ماليزيا والأسعار

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020
معلومات عن السياحة في ماليزيا والأسعار

السياحة في ماليزيا من أفضل الخيارات التي يمكن أن تختارها للسياحة، حيث إنه بلد ساحر ينصهر فيه العديد من الثقافات، ويعتبر أيضاً من السهل نسبيًا دخول ماليزيا، وتعتبر الوجهة الأولى الملائمة للسياحة هي مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج، والتي ستبقيك مستمتعاً لعدة أيام، وأيضاً مرتفعات كاميرون، والتي توفر مجموعة متنوعة من الجولات اليومية.

الشواطئ في ماليزيا

تعتبر الشواطئ من أهم أساسيات السياحة في ماليزيا، وغالبًا ما تكون الرحلات الجوية إلى كوالالمبور مريحة ورخيصة، خاصة إذا كنت مسافرًا من مكان آخر في آسيا، ويمكنك أن تبدأ جولتك في شواطئ ماليزيا الجميلة بالسفر من العاصمة كوالالمبور إلى كوتا بهارو، حيث يمر العديد من الزوار عبر هذه المدينة في طريقهم إلى جزر بيرهنتيان، التي يوجد بها بعض المتاحف المثيرة، وفرص تناول الطعام لأولئك الذين يقررون البقاء ليوم واحد.  من هناك.

وبعد الاسترخاء لفترة مناسبة من الوقت في جزر بيرهنتيان، يمكنك التوجه إلى جزيرة ريدانج، التي تعتبر مكانًا رائعًا للزيارة بمياهها الصافية، وتوفر الكثير من فرص الغطس، ومعظم أماكن الإقامة هناك في شكل منتجعات، وإذا شعرت بالممل من الشواطئ، فإن كوالا تيرينجانو هي مدينة مثيرة للاهتمام لقضاء بضعة أيام، حيث يوجد بها متاحف وأسواق ومطاعم تستحق التجربة.

إقرأ أيضاً  كم تبلغ أسعار الشقق في تركيا بالدولار

أسباب تفضيل السياحة في ماليزيا

يتعلق أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل السياحة في ماليزيا مغرية، هي أنها ميسورة التكلفة نسبيًا بتكاليف المعيشة، مقابل بضعة يورو في اليوم، ويمكن للمرء أن يعيش بسهولة في ماليزيا على عكس الوجهات الشهيرة الأخرى التي أصبحت على مر السنين أكثر تكلفة فيما يتعلق بتكاليف المعيشة، وبالطبع يمكنك جعلها باهظة الثمن أو رخيصة كما يحلو لك، فيمكن للرحالة أن يعيش هناك مقابل القليل من المال، في حين أن الشخص الذي يحب الرفاهية يمكنه قضاء إجازته بطريقة مريحة للغاية ولكن بأسعار معقولة في رفاهية.

لذلك بالإضافة إلى تكاليف رحلتك، والإقامة الليلية وتكاليف المعيشة اليومية، هناك تكاليف أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار عند السفر إلى ماليزيا، مثل تكاليف متعلقة بالسفر كرسوم الدخول، وأسعار الرحلات، والتكاليف نتيجة لأنشطة التسوق الخاصة بك (حيث تعد ماليزيا مكانًا رائعًا للتسوق).

إقرأ أيضاً  معلومات حول رحلتي إلى الأرجنتين

التسوق في ماليزيا

تعتبر السياحة في ماليزيا ممتعة أيضاً، نظرًا لحقيقة أن ماليزيا معروفة جيدًا  بمتعة التسوق في العالم، يشتري الناس في النهاية الكثير من الأشياء الممتعة في هذا البلد، سواء كانت ملابس أصلية باهظة الثمن، أو مجوهرات، أو حقائب فاخرة، أو ملابس مقلدة، أو حقائب مزيفة، ولكن هناك حدود لما يمكنك وما يسمح لك بإحضاره إلى وطنك، لذا تحقق من اللوائح الجمركية في دولتك قبل ملئ حقيبتك إلى أقصى حد بمشترياتك، فهناك بعض العناصر التي لا يمكنك إخراجها من ماليزيا.

فلا يمكنك أخذ أي منتج مرجاني معك إلى المنزل، لذلك عليك دائمًا أن تكون حريصًا على عدم شراء صدفة جميلة في السوق الليلي، لأن الجمارك حريصة جدًا على ذلك، والغرامات يمكن أن تكون عالية جدا، وإذا كنت تشتري الكثير من الملابس، فتأكد من الاحتفاظ بالإيصالات دائمًا، لأنه إذا تم فحصك ولم تتمكن من إثبات ما دفعته مقابل ذلك، فقد يفرض عليك مكتب الجمارك الأسعار المعتادة للسلع مرة أخرى.

إقرأ أيضاً  أهم المعالم السياحية في الاردن

أسعار السياحة في ماليزيا

الفنادق رخيصة نسبيا في ماليزيا، فيمكنك قضاء الليلة في فندق فاخر 3 أو 4 نجوم بأسعار معقولة تتراوح من 150 رينغيت ماليزي إلى 250 رينغيت ماليزي للغرفة في الليلة، وجودة هذه الفنادق دائمًا جيدة، وهناك طرق متعددة للبقاء بين عشية وضحاها في الفندق الذي تختاره في ماليزيا، عن طريق وكيل سفرك (أو وكالة سفر) لإجراء الحجوزات اللازمة مقدمًا.

بالنسبة لتكاليف المعيشة، من ضمن أحد الأسباب التي تجعل السياحة في ماليزيا رخيصة نسبيًا هي حقيقة أن تكاليف المعيشة اليومية منخفضة للغاية، مع حوالي 100 رينغيت ماليزي في اليوم، يمكنك بالفعل قضاء وقت ممتع في هذا البلد، وإذا كنت ترغب في تناول الطعام وفقًا لعادات الأكل الغربية، فستكون التكاليف أعلى، خاصة في المدن الكبرى.

كانت تلك أهم المعلومات عن السياحة في ماليزيا والأسعار التقريبية التي من الممكن أن يدفعها السائح، ويحظى بفرصة التجول في بلاد جديدة، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الساحرة مثل دولة ماليزيا.

367 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *