التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه 2021

كتابة: Ahmad saleh - آخر تحديث: 11 أغسطس 2021
التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه 2021

تعرف معنا على التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه 2021 …

التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه :

قبل عشرين عامًا فقط ، كانت الشركات تنفق آلاف الدولارات سنويًا على الراديو أو التلفزيون أو الإعلانات المطبوعة على أمل نمو علامتها التجارية. على الرغم من وعدهم بالنجاح ، إلا أن الحقيقة هي أنه كان من الصعب للغاية التميز وكسب المال من خلال الإعلانات.

والأسوأ من ذلك ، أن جهودهم غالبًا ما كانت تتعارض مع الشركات الضخمة ذات الميزانيات الإعلانية التي تقدر بملايين الدولارات. الشركات الصغيرة واجهت صعوبة في قياس النجاح ضد منافستها Goliath-esque.

وكان النمو بالنسبة للشركات الصغيرة صعباً جدا.

لكن ذلك كان قبل عشرين عاما..

في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت والخبرة أن يكسب المال من خلال مساعدة العلامات التجارية على النمو والبيع عبر الإنترنت من خلال المشاركة في التسويق بالعمولة.

لا تنتظر أن يقوم شخص آخر بذلك. وظف نفسك وابدأ الرحلة.

إقرأ أيضاً :طريقة الشراء من موقع أمازون Amazon

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت  ؟

التسويق بالعمولة أو الأفلييت هو طريقة إعلانية تستخدمها العلامات التجارية لمحاولة تخفيف الإنفاق المهدر في ميزانيتها التسويقية. قد يكون من المحبط أن تدفع الشركة الآلاف مقابل النقرات أو مرات الظهور فقط لكسب حفنة من العملاء.

لقد تم حرق العديد من العلامات التجارية بسبب مثل هذه المساعي ، لذلك مع ارتفاع تكاليف الإعلان عبر الإنترنت ، تحولوا إلى طرق مبتكرة تقلل من التكاليف مع الاستمرار في زيادة قاعدة عملائهم.

بينما تدرك معظم الشركات أن إنفاق الأموال على الإعلانات أمر ضروري ، فإن الوضع المثالي هو إبقاء تكاليفها مقتصرة على العملاء المكتسبين.

هذا هو المكان الذي ولدت فيه فكرة التسويق مع المسوقين بالعمولة.

كطريقة تسويق قائمة على الأداء ، يمكن للشركات التابعة والشركات العمل معًا في علاقة تقاسم الإيرادات بين العلامة التجارية والمسوق.

بالنسبة للعلامات التجارية التي لديها منتج وترغب في بيع المزيد ، يمكنها تقديم حافز مالي من خلال برنامج التسويق بالعمولة أو الأفلييت .

بالنسبة للأفراد الذين لا يملكون منتجًا ويريدون جني الأموال ، يمكنهم العثور على منتج له قيمة وكسب الدخل من خلال التسويق التابع.

تقدم هذه المقالة رحلة خطوة بخطوة عبر عالم التسويق بالعمولة أو الأفلييت للمبتدئين. سوف تتعلم ما هو ، وكيف يعمل ، والأهم من ذلك ، كيف يمكنك كسب المال من خلال القيام بذلك.

ونظرًا لأن جهات التسويق بالعمولة الجيدة قد يكون من الصعب على العلامات التجارية العثور عليها ، فسوف تتعلم كل ما تحتاجه للتميز عن الآخرين.

فلنبدأ بتعليمك الأساسيات.

التسويق بالعمولة 101:

فهم أساسيات التسويق بالعمولة أو الأفلييت

السؤال الأول الذي يطرحه معظم الناس عند مقاربة هذا الموضوع أساسي نسبيًا: كيف يعمل التسويق بالعمولة ؟؟

للإجابة على ذلك ، نحتاج أولاً إلى النظر في تعريف التسويق بالعمولة أو الأفلييت .

التعريف أساسي للتسويق بالعمولة والذي يلخصه بشكل جيد:

التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال عن طريق بيع منتجات العلامة التجارية. بصفتك مسوقًا صارمًا ، ليس لديك مخزون وتعمل مقابل عمولة. بشكل عام ، يتلقى المسوقون التابعون الدفع عندما يشتري المستهلك الذي أحالوه منتجًا أو خدمة أو يكمل مهمة محددة.

بعبارة أخرى ، إنها طريقة يمكن للشركات من خلالها الاستعانة بمصادر خارجية لتسويقها بطريقة تعتمد بشكل صارم على الأداء. يوفر هذا للشركات عائدًا بنسبة 100 ٪ على استثماراتها ، مما يجعلها فريدة من نوعها بين طرق التسويق عبر الإنترنت.

هذا يعني أيضًا أن لديك الفرصة لكسب قدر كبير من المال عن طريق بيع منتج ليس لك. كلما زادت مبيعاتك ، زادت ربحك.

وبما أنه لا داعي للقلق بشأن الشحن أو التكاليف العامة أو خدمة العملاء ، فإن مدخلاتك صغيرة بالقدر الذي تريده.

ولكن لكسب المال بصفتك جهة تسويق تابعة ، عليك أن تفهم جميع الأطراف المعنية وما الذي يمكنهم الخروج به من العلاقة. إن معرفة كل دور وكيف يمكن أن يساعدك في كسب المال هو خطوة أولى أساسية عند البدء كشركة تابعة.

الأطراف المشاركة في التسويق بالعمولة

الأطراف المشاركة في التسويق بالعمولة
الأطراف المشاركة في التسويق بالعمولة

يتطلب نجاحك بشكل عام بناء علاقات تعتمد على ثلاثة أطراف متميزة:

١_المعلن :

الطرف الأول ، الذي يشار إليه عادةً باسم المعلن أو التاجر ، هو الطرف الذي يبيع المنتج أو الخدمة الفعلية.

هذا هو الطرف الذي ستعمل معه أنت ، الشركة التابعة. عادةً ما يكون لديهم برنامج تابع راسخ ، ويتركون الأمر لك لتخصيص مساحتك على الويب وبيع منتجاتهم.

يمكن أن يكون المنتج أو الخدمة منتجًا ماديًا مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، أو حتى عناصر غير ملموسة مثل بوالص التأمين.

٢_الناشر:

الطرف الثاني هو الناشر ، ويشار إليه عادة باسم المسوق التابع .

هذا أنت ، الفرد الذي يعمل مع التاجر للبيع مقابل عمولة. سيكون لديك عقد ، وستسعى إلى دفع حركة المرور في شكل روابط أو إعلانات أو في بعض الحالات أرقام هواتف فريدة تقوم بتضمينها في موقعك.

يقع المسوقون التابعون تحت مظلة واسعة جدًا ويمكن أن يكونوا أي شخص على الويب. إذا كنت تتابع مدونة أو ملفًا شخصيًا شهيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المحتمل أن تكون شركة تابعة لعلامة تجارية.

تعتبر علاقة المعلن / المسوق بالعمولة علاقة إستراتيجية للغاية ، حيث يحتاج كلا الطرفين إلى جني الأموال من أجل استمرار العلاقة. نظرًا لأنك تعمل عن كثب ، فأنت بحاجة إلى أن تكون على نفس الصفحة بشأن الأدوار والمسؤوليات والدفع.

إقرأ أيضاً : الشراء من موقع علي بابا 2021

٣_المستهلك:

أخيرًا ، لديك المستهلك أو الطرف الذي سيشتري (نأمل) منتجك. وبالتالي ، يجب أن تكون العلاقة بين الشركة التابعة والمستهلك علاقة ثقة.

ينهي المستهلك مثلث العلاقة من خلال التفاعل مع جهودك التسويقية (مثل النقر فوق عنوان URL أو إعلان متتبع) ثم الانتقال إلى مسار تحويل مبيعات الناشر. بمجرد شرائهم لشيء ما أو إكمال الإجراء المتفق عليه من قبل الشركة التابعة والتاجر ، يتلقى كل شخص الجزء الخاص به من التبادل.

تركز المجموعات الثلاث جميعها على العلاقة التي أنشأتها الشركة التابعة وستتلقى منتجها أو مدفوعاتها من خلالك. بالطبع ، ستحصل أيضًا على أموال عند إتمام عملية الشراء.

بمجرد أن تعرف كيف يلعب كل طرف دوره ، تبدأ في الحصول على صورة أفضل لكيفية عمل عملية التسويق بالعمولة بأكملها.

أنت ، بصفتك شركة تابعة ، تنشر محتوى أو تدير إعلانات تابعة تشجع المستهلك على الشراء من تاجر. سيكون لديك طريقة تسويق تابعة محددة تسمح لك ببناء جمهور والترويج له.

باستخدام العديد من التقنيات والمنصات ، يمكن للتاجر تتبع وقت إرسال عميل إليه وسيدفع لك إذا اشترى منتجًا أو خدمة.

بصفتك طرفًا ثالثًا للعلامة التجارية ، ليس لديك أي رأي بشأن ما تبيعه أو السعر الذي تبيعه به ، ولكنك أيضًا تحمل مخاطر أقل.

عندما يعمل كل جانب من جوانب التسويق بالعمولة معًا ، يستفيد كل طرف. يحصل المستهلكون على منتجاتهم ، ويحصل التجار على إيرادات ، والشركة التابعة تحصل على عمولة.

إذا قمت بهذه العملية بشكل جيد ، يمكنك كسب المال على المدى الطويل من خلال الحفاظ على استراتيجية متسقة وبناء علاقات أقوى مع جميع الأطراف الثلاثة المعنية.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة أو الأفلييت

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة أو الأفلييت
كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة أو الأفلييت

لمساعدتك على البدء بشكل صحيح ، إليك أربع خطوات بسيطة لبدء التسويق بالعمولة أو الأفلييت .

١_اختر تخصصك

يركز المسوقون الأكثر نجاحًا على مكانة معينة. يمكن أن يساعدك تضييق نطاق تركيزك في الوصول إلى جمهور أكثر استهدافًا وبناء علاقات تترجم إلى نجاح.

افترض أنك مهتم بتدوين الموضة. ضع في اعتبارك أن تتعمق أكثر في مكانة معينة ، مثل أزياء المقاسات الكبيرة أو أزياء الرجال أو أزياء الأطفال.

من خلال التركيز على سوق متخصصة معينة ، ستجد أنه من الأسهل الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يتصرفوا بناءً على إحالاتك.

2. انضم إلى أحد البرامج التابعة

يمكنك إما الذهاب إلى البرامج التي تدفع أجورًا عالية ولكن تحتوي على عناصر منخفضة الحجم ، أو البرامج التي تدفع منخفضة ولكنها تتعامل في منتجات ذات حجم كبير.

على سبيل المثال ، تدفع برامج استضافة الويب المتميزة ما بين 150 إلى 200 دولار. ومع ذلك ، نظرًا لأنهم يقدمون استضافة لمواقع ذات حركة مرور عالية ، فهناك عدد محدود من المشترين.

في المقابل ، تدفع برامج مثل Commission Junction و Amazon Associates عمولات بأرقام فردية. الجانب الإيجابي هو أنه يمكنك تسويق أي شيء تقريبًا مدرج في منصتهم.

يعتمد البرنامج المناسب لك على مهاراتك ومجال اهتمامك.

3. حدد النظام الأساسي الخاص بك

ليس هناك نقص في المنصات المتاحة تحت تصرفك. في الأساس ، يمكن لأي منصة حيث يمكنك نشر صورة أو مقطع فيديو أو نص أن تكون بمثابة منصة تسويق تابعة لك.

تشمل الخيارات:

مدونة او مذكرة

بريد إلكتروني

موقع YouTube

انستغرام

سناب شات

تيك توك

كل هذه المنصات سهلة الاستخدام نسبيًا.

4. إنشاء محتوى رائع

إنشاء محتوى رائع
إنشاء محتوى رائع

هذا الجزء يمكن أن يجعل أو يكسر نجاحك.

بغض النظر عن مدى روعة منتجات الشريك التابع لك ، لا تزال بحاجة إلى الترويج لها من خلال محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك ويحوله.

لنفترض أنك تستخدم مدونة كمنصة تسويق تابعة لك ، على سبيل المثال. لا تنشر فقط محتوى نصيًا حول المنتجات التي تروج لها. قم ببث الحياة في المحتوى عن طريق إضافة صور المنتج ومراجعات العملاء ومقاطع الفيديو الخاصة بك وغير ذلك.

إقرأ أيضاً : كيف تشتري من موقع إيباي eBay خطوة بخطوة 2021

استنتاج

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة  أو الأفلييت طريقة مربحة لبناء علاقات مربحة مع العلامات التجارية والشركات الأخرى التي تعجبك في مجال عملك.

من هذه الشركات ، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة لنموذج الأعمال التابعة وتعلم استراتيجيات جديدة لتوسيع مشروعك.

لا تتردد في استخدام المعلومات الواردة في هذه المقالة كمرجع لكيفية عمل العملية ، والأطراف التي ستحتاج إلى الاتصال بها أثناء تجربة حظك في هذه القناة التسويقية المربحة.

نحن على يقين من أنه بمجرد فهمك لجميع الأجزاء المتحركة للتسويق بالعمولة أو الأفلييت  ، ستدرك أن السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من خلال هذا النهج.

تعرفنا بهذا المقال على التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تربح منه لعام 2021 ، وماهي أساسيات ومتطلبات التسويق بالعمولة أو الأفلييت نتمنى أن ينال إعجابكم .

951 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *