الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 1 مايو 2022
الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال جميع الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد 2022، حيثُ تحتلف طريقة وكيفية تمديد تصريح الإقامة في السويد، لأن هذه العملية تتوقف على نوع الإقامة المقدمة إلى الشخص، ولكن بشكلٍ عام فإنه من الضروري بشكلٍ دائم، أن يتم تقديم طلب للحصول على إقامة جديدة أو تمديد للإقامة، وهذا قبل انتهاء صلاحية الإقامة المؤقتة التي تملكها.

  • ذكرنا لكن أن الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد بالإضافة إلى الاجراءات المطلوبة لتجديد الإقامة المؤقتة إلى دائمة في السويد، تختلف من نوع إقامة إلى غيرها، حيثُ يعتبر الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد جوهرياً، ولعلّ أبرز فرق هو أن تصريح الإقامة الدائمة في السويد وبمجرد حصولك عليه، سوف يتم السماح لك بشكلٍ تلقائيّ بالبقاء داخل دولة السويد للفترة الزمنية التي تريدها وتختارها وعندها لن تحتاج إلى تجديد الإقامة في السويد، ومن الجدير بالذكر أيضا أنه يوجد عدد لا بأس به من المتطلبات كي لا تفقد إقامتك الدائمة في السويد، وأيضا في بعض الحالات تكون مدة تصريح الإقامة الدائمة في السويد هي 5 سنوات، وبعد انتهاء هذه المهلة يجب تجديد الاقامة من قبلك، تعرف معنا الآن في هذا المقال على جميع الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد لعام 2022، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتّباعها.

شروط تجديد الإقامة المؤقتة إلى دائمة في السويد

شروط تجديد الإقامة المؤقتة إلى دائمة في السويد

قبل التعرف على الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد 2022، يجب التعرف على طريقة تجديد الاقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة في السويد، حيثُ يمكن لأي مواطن حاصل على الإقامة المؤقتة في السويد التقدم بطلب لتحويل هذه الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة، وهذا بدلاً من تجديد الإقامة المؤقّتة في السويد لمدة زمنية جديدة، وإن عملية تقديم طلب تجديد الإقامة المؤقتة إلى دائمة في السويد يتم بشروط معيّنة، وأهم هذه الشروط ما يلي:

  1. من الضروري وجود عقد عمل في السويد ذات زمن غير محدد، أو على أقل تقدير أن يمتلك الوافد عقد عمل لفترة سنتين. ويعتبر هذا الشرط الخاص بعقد العمل في السويد هو الأهم والأكثر ضرورة.
  2. كما يجب أن يتم وجود التأمين الكامل على العامل من قبل صاحب العمل في السويد.
  3. فيما يجب أيضا الحصول على طاقة ضريبيّة في السويد.
  4. كما يجب أن لا يكون العامل يعمل في وظيفة مدعومة ومختارة من قبل مكتب العمل “جوب أوفيس” في دولة السويد.

إليك أيضا: مميزات الإقامة الدائمة في السويد 2022

قدمنا لكم في هذه الفقرة أهم شروط تجديد الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة في السويد، وشرحنا لكم الفرق بين الإقامة المؤقتة والدائمة في دولة السويد. حيثُ إن الإقامة الدائمة في السويد لا تحتاج إلى كلّ هذه الإجراءات المعقّدة، على العكس تماماً من الإقامة المؤقتة التي تتطلب العديد من الإجراءات لكي تصبح إقامة دائمة.

هل يجب تجديد الاقامة الدائمة في السويد؟

هل يجب تجديد الاقامة الدائمة في السويد؟

هل يجب تجديد الاقامة الدائمة في السويد مثل الاقامة المؤقتة ام لا داعي لهذا، ما هي الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد؟ تعتبر هذا الاستفسارات من أكثر الاستفسارت التي يتم طرحها من قبل اللاجئين في السويد، وسوف نقدم لكم اجابات هذه الاستفسارت، حيثُ سوف نبدأ بالإجابة على سؤال هل يجب تقديم طلب تجديد الاقامة الدائمة في السويد؟
  • في حال كانت اقامتك الدائمة في السويد، تم منحها لك وفق قرار عام بسبب حرب أو أزمة أو مشكلة داخل وطنك، فسوف يتم تجديد الاقامة الخاصة بك بشكلٍ تلقائيّ، بدون أيّ تحقيقات جديدة، وهذا فقط في حال مازالت السويد تعتبر ان الوضع في بلدك مازال خطراً، حيثُ سوف تقوم بتقديم طلب التجديد، وسوف يتم التجديد فوراً بدون اي تحقيق أو مقابلة.

اقرأ أيضا: متى تسقط الإقامة في السويد 2022

ومن الجدير بالذكر، أنه في حال كانت إقامتك الدائمة في السويد، كان قد تم منحها لك بسبب ظروف خاصّة تتعلق بك أو قضية أمنية ترتبط بك مباشرة، فعندها يجب تقديم طلب تمديد الاقامة في السويد بالإضافة إلى تقديم اسباب التمديد من وجهة نظرك، وفي أغلب الأحوال سوف يتم تحديد موعد مع محقق بالهجرة من أجل إجراء مقابلة معك وننصحك بأن تقوم بتجهيز الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد قبل التقدم بالطلب من أجل أن تكون على اتم استعداد.
ملاحظات هامة
  • في حال انتهاء صلاحية تصريح الإقامة المؤقتة الخاص بك في السويد، وكنت قد قدمت على طلب تمديد ولم يتم التجديد لك بعد، فسوف يتوقف مركز  Försäkringskassan بالإضافة إلى مكتب العمل عن تقديم الأموال لك.
  • في حال كنت قد قدمت طلب تمديد لتصريح الإقامة المؤقتة الخاصة بك، فلن تستطتيع الحصول على تعويض نفقات مالية خلال فترة انتظار الحصول على القرار الخاص بالمحكمة، وفقط في حال حصولك على تمديد الاقامة فسوف يمكنك الحصول على تعويضات مادية من جديد.

الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد

الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد

من الطبيعي أنه عند انتهاء صلاحية إقامتك المؤقتة في السويد، عليك بتقديم طلب لتمديدها. حيثُ يجب عليك التقدم بطلب تجديد الاقامة المؤقتة في السويد، والحصول على تمديد قبل انتهاء تاريخ صلاحية تصريح إقامتك بفترة شهرين تقريبا. حيثُ يمكنك التقدم بطلب لتمديد الاقامة الخاصة بك، خلال فترة لا تتجاوز شهرين قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة.

قامت مصلحة الهجرة السويدية بإجراء العديد من التعديلات حول عملية تحويل الإقامة المؤقتة إلى دائمة في السويد. وهذه الآلية تختلف من نوع إقامة إلى غيره، إليكم طريقة تقديم طلب تجديد الاقامة في السويد.

التقديم على الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة الهجرة (Migrationsverket)

بإمكانك معرفة الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد، بالإضافة أيضا إلى إمكانية تقديم الطلب بشكلٍ كامل على موقع مصلحية الهجرة السويدية، حيثُ يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة الهجرة في السويد (Migrationsverket.se) على خدمة مجانية وسهلة، من أجل التقدم بطلب لتجديد الاقامة المؤقتة في السويد.

  • تتوفر هذه الخدمة باللغة السويدية بالإضافة أيضا إلى اللغة الإنجليزية. حيثُ يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني، عبر استخدام الهوية الالكترونية البنكية (Bank-ID) والبدء بتقديم طلب تجديد الاقامة في السويد، يمكنك الانتقال إلى موقع مصلحة الهجرة السويدية بكل بساطة عبر الضغط هـنـا.

إذا لم تقدم طلب تمديد تصريح الإقامة في الوقت المناسب

  • في حال لم تقم بتقديم طلب تجديد إقامة قبل انتهاء صلاحية التصريح الخاص بك، فإنه لن يحق لك العمل خلال فترة انتظارك القرار الخاص بالمحكمة. وأيضا من الممكن أن تفقد بعض الامتيازات، مثل المعونة المادية الدراسية أو نفقة الوالدين.

إليك أيضا: الإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022

لتحويل الاقامة المؤقتة إلى دائمة، إليك الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد:

  1. استيفاء كامل المتطلبات المتعلقة باستمرارية تصريح الإقامة المؤقتة لديك.
  2. بالإضافة إلى امتلاك تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات على أقل تقدير.
  3. وأيضا، يجب أن تكون قادر على إعالة نفسك مادياً.
  4. كما يجب أن تكون حياتك في السويد نزيهة وقانونية.

ماذا يحدث اذا لم يتم تجديد الاقامة المؤقتة في السويد وتم رفض طلب التجديد؟

سوف يتم التعامل معك كلاجئ مرفوض، حيثُ سوف يحق لك تقديم طلب استئناف في المحاكم السويدية، ولكن سوف يتم تحويلك فوراً، إلى “كامبات” الخاصّة بطالبي اللجوء، بالإضافة إلى سحب الهويات الخاصة بالاقامة السابقة المنتهية الصلاحية، وسوف يتم منحكُ بدل عن هذه الهويات، وهي هوية الهجرة المعروفة لطالبي اللجوء “LAM KARD”، وسوف يتم استمرار دفع التعويض اليومي الذي يعادل 71 كرونة يوميا للعازب، و61 كرونة يوميا للمتزوج.

خـتــامـاً، إلـى هـنـا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد” حيثُ ذكرنا لكم في هذا المقال شروط تجديد الاقامة المؤقتة في السويد بالتفصيل، كما تكلمنا أيضا بشكل عام عن الإقامة المؤقتة والدائمة في السويد، ومدة الحصول عليها، وذكرنا أيضا جميع الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد.

91 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.