كل ما تحتاج لمعرفته حول الإيجار بالسويد

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2020
كل ما تحتاج لمعرفته حول الإيجار بالسويد

كلما نظرت إلى أماكن الإقامة في السويد، زادت سمعتها بالديكور البسيط والأثاث البسيط. مع وجود سوق إسكان تنافسي للغاية حيث توجد سوق سوداء لعقود الإيجار ومدة عقود الإيجار طويلة الأجل، يجد الأجانب والسويديون الأصليون أنفسهم مضطرين للانتقال عدة مرات قبل العثور على مكان دائم.

يعد العثور على سكن في السويد أكثر صعوبة منه في البلدان الأوروبية الأخرى. يعتبر استئجار منزل أو شقة في السويد أمرًا تنافسيًا للغاية لدرجة أن هناك سوقًا سوداء لعقود الإيجار طويلة الأجل. قد يرغب الأجانب العازمون على البقاء في البلاد لفترة طويلة في شراء منزل بدلاً من الانضمام إلى معركة الإيجار.

البحث عن سكن في السويد

عندما تبدأ في البحث عن سكن في السويد، ستلاحظ المصطلحات الإيجارات المباشرة والمستعملة. تشير هذه إلى الشقق المؤجرة مباشرة من خلال المالك (مباشر) أو من الباطن من خلال المستأجر الحالي (مستعمل). الإيجارات المباشرة محدودة، وفي المناطق المشهورة حقًا، قد تكون هناك قوائم انتظار طويلة. أحيانًا تكون الإيجارات المستعملة هي الخيار الوحيد، لكن اعلم أنه قد يُسمح لك بالعيش في الوحدة لمدة عام واحد فقط. يجب على الوافدين الذين يصلون لتوهم إلى السويد النظر في الإيجارات قصيرة الأجل لمنح أنفسهم متسعًا من الوقت للعثور على مكان دائم.

ومع ذلك، فإن ميزة الإسكان السويدي هي أنه لا يمكنك أن تخطئ في أي حالة معيشية. سواء كنت ترغب في الانتقال إلى المدينة أو الريف، هناك العديد من أنواع المنازل المختلفة للاختيار من بينها مثل الشقق الشاهقة أو المنازل الحديثة المستقلة. من الممكن العثور على منازل مفروشة أو غير مفروشة، اعتمادًا على المدة التي تخطط للبقاء فيها في بلد الشمال.

استئجار منزل أو شقة

في حين أن عملية استئجار منزل أو شقة في السويد ليست صعبة ، سيعاني الوافدون للعثور على مكان. في السنوات الأخيرة ، عانت السويد من نقص المساكن ، والذي كان يشعر به الطلاب والأجانب أكثر من الآخرين في المدن السويدية. ومع ذلك ، قد يكون هناك أمل في الأفق. في عام 2019 ، أبلغ أقل من 250 بلدية (من 290 بلدية) عن نقص ، مقارنة بأكثر من 270 بلدية أبلغت عن ذلك في السنوات السابقة.

يختار معظم المغتربين العيش في واحدة من خمس مدن رئيسية في السويد: ستوكهولم أو مالمو أو جوتنبرج أو أوبسالا أو سولنا. في هذه المدن ، ما لم تكن تبحث عن غرفة خاصة في منزل ، نادرًا ما ينخفض الحد الأدنى لإيجار المنزل في السويد إلى أقل من 10700 كرونة سويدية شهريًا (1200 دولار أمريكي)

ما هو سعر الإيجار في أغلى مدن السويد؟

مركز مدينة ستوكهولم

نوع المسكن                     SEK    USD

شقة بغرفة نوم واحدة           1400 12300

شقة بثلاث غرف نوم          2400   21200

وسط مدينة جوتنبرج

نوع المسكن                       USD    SEK               

شقة بغرفة نوم واحدة           10000 1150

شقة بثلاث غرف نوم           16500 1900

دفع فواتير الخدمات بين هذه المدن معقول إلى حد ما بالمقارنة مع الإيجار.

عملية التأجير والقواعد في السويد

سواء كنت تستأجر كأجنبي في السويد، أو كنت سويديًا أصليًا، فإن المشكلة الأكبر في جميع أنحاء الدولة الاسكندنافية هي نقص السكن. ينتشر هذا بشكل خاص في المدن السويدية ويؤثر إلى حد كبير على الطلاب والمغتربين.

ما لم تكن محظوظًا حقًا، فمن المحتمل أنك ستعيش في سلسلة من الإيجارات المستعملة في السويد قبل الحصول على عقد مباشر. يشير العقد المباشر إلى الإيجار المباشر من المالك للعقار. الإيجار غير المباشر هو المكان الذي تستأجر فيه من المستأجر الذي لديه عقد مباشر (في معظم البلدان الأخرى، يسمى هذا التأجير من الباطن).

الإيجارات المستعملة في السويد

عادة ما تكون عقود الإيجار المستعملة أكثر تكلفة من عقود الإيجار المباشر. وفقًا للإحصاءات الحديثة، يمكن أن يصل متوسط الإيجارات المستعملة إلى 65٪ أكثر من عقد الإيجار المباشر. شهدت السويد أيضًا ارتفاعًا مؤخرًا في عدد أصحاب العقارات الذين يفرضون رسومًا زائدة على عقود الإيجار المستعملة لمجرد أنهم يعرفون أن الناس بحاجة ماسة إلى الإقامة.

نادرًا ما تدوم عقود الإيجار المستعملة أكثر من عام ، وفي معظم الحالات ستكون لبضعة أشهر فقط. لهذا السبب ، يجد العديد من الوافدين الجدد إلى السويد أنفسهم مضطرين للتنقل بشكل متكرر خلال سنواتهم القليلة الأولى في البلاد.

عقد الإيجار والإيداع

لكي تكون مؤهلاً للحصول على عقد إيجار مباشر، ستحتاج إلى ما يلي:

a personnummer (رقم التعريف السويدي)

عقد التوظيف

إثبات الدخل الكافي

قد يطلب بعض الملاك أيضًا ضامنًا إذا كانوا يعتقدون أن دخلك منخفض جدًا.

سيكون للعقد المستعمل متطلبات ووثائق مماثلة للتأجير. ومع ذلك، هناك اختلاف واحد هو التأكد من أن التأجير غير المباشر قد تمت الموافقة عليه من قبل المالك الأصلي. لا يسمح بعض الملاك بالتأجير المستعمل، أو قد يرغبون في فحص المستأجر المستعمل بأنفسهم. إذا انتهكت هذا الأمر، فقد تجد نفسك مطرودًا.

يجب على أولئك الذين لديهم عقد إيجار غير مباشر التحقق من أنهم يدفعون نفس مبلغ الإيجار مثل المستأجر الأصلي. من غير القانوني للمستأجر المباشر أن يربح المال من عقد إيجار مستعمل. التكلفة الإضافية الوحيدة المسموح بها هي للشقة المفروشة مقابل الشقة غير المفروشة.

لإيجارات قصيرة الأجل في السويد

نظرًا لأن العثور على عقد إيجار أولي أو مستعمل قد يستغرق بعض الوقت، سيكون من الحكمة أن يقوم الوافدون بإعداد إيجار قصير الأجل في هذه الأثناء.

الإيجارات قصيرة المدى: متوسط السعر

لن يختلف متوسط السعر الشهري للإيجار قصير الأجل كثيرًا عن الإيجار السنوي القياسي الموجود في جميع أنحاء السويد. في حين أن الإيجار قصير الأجل سيكون أرخص من سعر الإقامة في الفندق ليلاً، يجب أن يكون الوافدون مستعدين لعدم أخذ قسط من الراحة مع تكاليف السكن سواء كانت طويلة أو قصيرة الأجل

الإيجارات قصيرة الأجل: ما المستندات التي أحتاجها؟

المستند الوحيد المطلوب المعياري مع الإيجار قصير الأجل في السويد هو جواز سفرك الأصلي ونسخة منه. اعتمادًا على المدة التي تحتاج فيها إلى إيجارك قصير الأجل، قد يُطلب منك أيضًا إثبات الدخل و / أو عقد العمل، ولكن بشكل عام، يجب أن تحتاج فقط إلى جواز سفرك.

الإيجارات قصيرة الأجل: أشياء يجب معرفتها

فيما يتعلق بالإيجارات قصيرة الأجل، يمكن أيضًا اعتبار الإيجارات المستعملة إيجارات مؤقتة. لن يستمر معظمها أكثر من عام، وقد يكون بعضها متاحًا لبضعة أشهر فقط في كل مرة. إذا كان مسكنك قصير الأجل عبارة عن عقد إيجار غير مباشر، فستحتاج إلى التحقق من موافقة المالك على الترتيب.

1198 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *