الإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 30 أبريل 2022
الإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022

نقدم إليكم اليوم من موقع “حلبية” شرح عن الإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022، حيثُ أن قوانين الحصول على الجنسية في السويد تتغيّر من فترةٍ إلى أخرى تبعاً لقانون الهجرة السويديّ، وتجري عملية الحصول غلى الاقامة من خلال تقديم طلب رسميّ.

  • إن الإقامة في السويد عن طريق الزواج ممكنة وتستعمل بكثرة، حيثُ أصبح في الوقت الحالي عدد كبير من الشباب فى الدول العربية وغيرها، يلجأون إلى طريقة الزواج من فتاة سويدية من خلال التعرف على مواقع التعارف والزواج والتواصل الاجتماعي بهدف واحد فقط، وهو إقامة علاقة والهجرة إلى السويد، حيث يقوم كل من الشاب والفتاة بالتعريف عن أنفسهما من حيث العمر، الحالة الإجتماعية، الإقامة والهوايات المختلفة، كي ينتهى الأمر بالزواج والحصول على الإقامة بالنسبة للشاب. وسوف نتعرف سويّا فى هذا المقال على متطلبات السفر للسويد عن طريق الزواج وكيفية الحصول على الإقامة في السويد عن طريق الزواج.

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

إن الاقامة في السويد عن طريق الزواج حلم يسعى إليه العديد من الشباب حيث يلجأون للتعرف على فتيات من الخارج على مواقع التعارف والزواج وقد يصل الأمر فى النهاية لمرحلة الحب والتفكير فى الزواج وتكوين أسرة مستقرة. ومن الجدير بالذكر أن الزواج من فتاة سويدية يمنح الاقامة ثم الجنسية السويدية وفقا لقانون التجمع العائلى الموجود بالدولة.

كيفية الحصول على الجنسية السويدية

الإقامة في السويد عن طريق الزواج ممكنة وتعتبر من أسهل الطرق للحصول على الجنسية السويدية وأسهل من غيرها بكثير، حيثُ إن الحصول على الجنسية السويدية عملية تختلف معاييرها وشروطها من فترة إلى اخرى، حيثُ تختلف أيضا شروط الإقامة السويد والحصول على الجنسية في الدولة تبعاً من شخصٍ إلى آخر.

  • ولكن فى أغلب الحالات يتم الاشتراط على الشخص بأن يستقر لمدة لا تقلّ عن خمس سنوات داخل السويد، ماعدا في حالة الإقامة في السويد عن طريق الزواج من مواطنة سويدية، فإنه في هذه الحالة فقط يمكن التقدم بطلب رسميّ من أجل الحصول على جنسية السويد بعد مرور فترة ثلاث سنوات فقط من الزواج من الفتاة والإستقرار داخل السويد.
  • من الجدير بالذكر وجود شرط أساسي، وهو الإستقرار التام بالعلاقة بين الطرفين لمدة آخر سنتين من تقديم طلب الحصول على الإقامة، بالإضافة أيضا إلى تحقيق شرط الاقامة الرئيسي وهو تكوين أسرة وأطفال.

السفر إلى السويد والزواج بفتاة سويدية

السفر إلى السويد والزواج بفتاة سويدية

إن الحصول على الإقامة في السويد عن طريق الزواج تعتبر من أسهل وأضمن الطرق النظامية للحصول على الاقامة في السويد، حيثُ يعتبر الزواج من فتاة سويدية من أكثر الطرق الشرعية والقانونية للسفر إلى السويد بشكلٍ نظاميّ.

  • من الجدير بالذكر أن طريقة الحصول على الاقامة في السويد بواسطة الزواج بفتاة سويدية، تعد مكلفة بعض الشيئ، أكثر من غيرها من الطرق، وهذا يعود إلى أنه من المفروض أن عملية السفر سوف تتم بصفة سائح، وهذا يتطلب أن يكون لديك مايكفي من المال، من أجل الإنفاق والترفيه، بالإضافة إلى مصروف الإقامة والمعيشة والإنفاق على مراسم الزواج.
  • ولكن يجب بالبداية التعرف على فتاة من السويد، وهذا قبل السفر إلى الدولة، وتتم هذه العملية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقع التعارف الاجنبية المتواجدة بكثرة، ومن ثمّ يجب اختيار الفتاة السويديّة المناسبة من أجل الزواج بهدف تكوين أسرة حقيقيّة ومبنية على أسس صحيحة، وليس فقط من أجل مصلحة الحصول على الإقامة لأن هذا الأمر ممنوع ضمن قوانين الدولة.

اقرأ أيضا: متى تسقط الإقامة في السويد 2022

ويجب التنويه أيضا إلى أن مصلحة الهجرة السويدية تعمل بشكل دائم على التواصل الفعّال بين الزوجين بهدف التأكد من أن الزواج، مازال قائماً ويوجد علاقة حقيقية بين الطرفين، وليس فقط من أجل الإقامة في السويد عن طريق الزواج، وأخيراً، نودّ أن نذكر لكم أن هذه الطريقة تعدّ خيار مثالي جداً ونظامي من أجل الحصول على إقامة السويد مع بناء اسرة ومنزل وحياة جديدة.

الوثائق المطلوبة للإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022

هناك عدد من الوثائق التي يجب عليك الحصول عليها والتأكد منها جيّدا قبل التقدم بطلب الحصول على الاقامة في السويد عن طريق الزواج، وهذه الوثائق هي:

  • أولاً، يجب وجود جواز سفر ساري المفعول، مع الانتباه إلى أن يحوي صفحات فارغة من اجل ختم التأشيرة السويدية.
  • أيضا من الشروط الأساسية تقديم شهادة “عازب” من أجل الزواج بفتاة سويدية، وهذا لأن الدولة تمنع تعدد الزوجات للرجل.
  • كما يجب تقديم صورتين شخصيات حديثات مع خلفية بيضاء.
  • بالإضافة أيضا لإلى تقديم مايثبت هوية الرجل ومكان إقامته بالدولة.
  • وأخيراً، يجب تقديم ما يثبت الهدف الأساسي وراء السفر للسويد، بالإضافة إلى دفع الرسوم المستحقة الكاملة للزواج من الفتاة السويدية، وهذا يمكن حصرا عن طريق بطاقة بنكية.

الإقامة الدائمة في السويد

الإقامة الدائمة في السويد

بعد التعرف على كيفية الإقامة في السويد عن طريق الزواج، يجب التعرف على أنواع الإقامات التي تقدمها الدولة، وسوف نهتمّ بالإقامة الدائمة والتي سوف تحصل عليها بعد زواجك من فتاة سويديّة، حيثُ يمكن لأي مواطن حاصل على الإقامة المؤقتة في السويد التقدم بطلب لتحويل هذه الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة، وهذا بدلاً من تجديد الإقامة المؤقّتة في السويد لمدة زمنية جديدة، وإن عملية تقديم طلب تحويل الإقامة المؤقتة في السويد إلى إقامة دائمة يتم بشروط معيّنة، وأهم هذه الشروط ما يلي:

  1. من الضروري وجود عقد عمل في السويد ذات زمن غير محدد، أو على أقل تقدير أن يمتلك الوافد عقد عمل لفترة سنتين. ويعتبر هذا الشرط الخاص بعقد العمل في السويد هو الأهم والأكثر ضرورة.
  2. كما يجب أن يتم وجود التأمين الكامل على العامل من قبل صاحب العمل في السويد.
  3. فيما يجب أيضا الحصول على طاقة ضريبيّة في السويد.
  4. كما يجب أن لا يكون العامل يعمل في وظيفة مدعومة ومختارة من قبل مكتب العمل “جوب أوفيس” في دولة السويد.

إليك أيضا: مميزات الإقامة الدائمة في السويد 2022

قدمنا لكم في هذه الفقرة أهم شروط تحويل الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة في السويد، وشرحنا لكم الفرق بين الإقامة المؤقتة والدائمة في دولة السويد. حيثُ إن الإقامة الدائمة في السويد لا تحتاج إلى كلّ هذه الإجراءات المعقّدة، على العكس تماماً من الإقامة المؤقتة التي تتطلب العديد من الإجراءات لكي تصبح إقامة دائمة.

متى يتم سحب الاقامة الدائمة في السويد؟

قبل السؤال عن متى تسقط الإقامة في السويد؟ يجب على اللاجئ أن معرفة أن المحكمة في السويد، لها كامل الأحقية بأن تحكم بـسحب الإقامة الدائمة في السويد “حتى بعد الحصول عليها عن طريق الزواج بفتاة سويدية”، من المواطن “اللاجئ” الذي قام بارتكاب أي جريمة أو فعل ضار للمصحلة العامّة خلال فترة وجوده في السويد، إليكم الآن جواب سؤالكم حسب شروط دائرة الهجرة السويدية.


إلـى هـنــا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “الإقامة في السويد عن طريق الزواج 2022” حيثُ استعرضنا لكم في هذا المقال شرح قوانين لم الشمل في السويد، بالإضافة إلى شرح الإجراءات الواجب اتباعها للحصول على الاقامة في السويد عن طريق الزواج بفتاة سويدية.

679 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.