افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد 2022

كتابة: Basel Adib Freifer - آخر تحديث: 6 أبريل 2022
افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد 2022

افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد .. هي برامج تساعد في عملية تطوير التطبيق من خلال توفير وظائف مثل IDE والتطويرات الخالية من التعليمات البرمجية والقوالب الجاهزة للتطبيقات، بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات ومزامنة للبيانات والتحليلات.

توفر هذه الأدوات واجهات برمجة تطبيقات لتسهيل عملية التكامل مع خدمات الواجهة الخلفية (backend services) للتطبيقات. كما توفر بيئة تطوير مرئية، مما يجعل عملية صنع البرنامج وبرمجة تطبيقات الاندرويد أسهل وأسرع بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك توفر برامج صنع التطبيقات ميزات مثل التوافق مع الأجهزة. ويمكن للعديد من افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد تطوير تطبيقات لأجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة ومتصفحات الويب.

بشكل عام منصّات تطوير التطبيقات هي عبارة عن مجموعة كاملة من جميع الأدوات المطلوبة والمترابطة. تسمح هذه الأدوات بتطوير التطبيقات والنشر وبالتالي تحديثها. لها وظائف وأدوات للعمل على جميع مراحل التطوير مثل التصميم، والترميز، والنشر، والتكامل، والاختبار، وغيرها. في هذا المقال سنتقدّم لكم قائمة من أفضل برامج صنع التطبيقات.

افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد

برنامج Zoho Creator

Zoho Creator هو عبارة عن أحد افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد، وهو عبارة عن نظام أساسي منخفض التعليمات البرمجية يتيح التطوير السريع، وتوصيل تطبيقات الويب والأجهزة المحمولة. هنا لم تعد مضطراً إلى كتابة أسطر لا نهاية لها من التعليمات البرمجية لإنشاء تطبيق.

افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد

يوفر هذا البرنامج ميزات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence)، وجافا سكريبت (JavaScript)، ووظائف السحابة (Cloud functions)، بالإضافة إلى تكاملات الجهات الخارجية (third-party integrations)، والدعم متعدد اللغات والوصول إلى الهاتف المحمول دون اتصال بالإنترنت والتكامل مع بوابة الدفع والمزيد.

مع أكثر من 7 ملايين مستخدم حول العالم و 6 ملايين تطبيق، فإن منصة زوهو قوية ومرنة للتكيف مع احتياجات عملك. من ميّزات هذا البرنامج:

  • إنشاء المزيد من التطبيقات بجهد أقل.
  • توصيل بيانات العمل والتعاون عبر الفرق.
  • إنشاء تقارير دقيقة وموثوقة.
  • وصول فوري إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة.
  • أمن معلوماتي عالي المستوى.

في الخلاصة يمكن القول، أنشئ تطبيقات اندوريد أصلية بشكل أسرع باستخدام أداة إنشاء التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية من Zoho Creator، الذي يعتبر من افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد. أنشئ تطبيقات على الويب وانشرها واستخدمها على أجهزة iOS و Android بدون أي جهد. يمكنك زيارة البرنامج عبر هذا الرابط.

برنامج AppyPie

افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد

سيساعدك AppyPie على إنشاء تطبيقات لأغراض متعددة. لدى هذا البرنامج الذي يعتبر من افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد مجموعة واسعة من بانيات التطبيقات، مباشرة من منشئ تطبيقات الدفع (Payment app builder) إلى صانع تطبيقات (Worship app maker). لن تكون هناك حاجة لإعادة إرسال التطبيق بعد إجراء التغييرات. يحتوي هذا البرنامج على منشئ تطبيقات للشركات الصغيرة، ومنشئ تطبيقات المطاعم، وصانع تطبيقات العقارات، ومنشئ تطبيقات الراديو، وغير ذلك الكثير. من سمات هذا البرنامج نذكر:

  • منشئ تطبيقات الراديو مميز وسهل التعامل معه.
  • يحتوي على أداة النماذج الأولية لأجهزة Android و iPhone.
  • يوفر تحليلات التطبيق.
  • يحتوي على ميزات متعددة مثل IAP ورسائل الدفع و GPS وما إلى ذلك.
  • سيسمح لك الاشتراك البلاتيني بإزالة علامة AppyPie التجارية.

سيأتي كل منشئ تطبيق ضمن هذا البرنامج بميزات معينة وفقًا للاحتياجات المحددة لهذا التطبيق. مع خطة Enterprise، سيكون هناك نطاق ترددي ومساحة قرص غير محدودة. إنه سهل الاستخدام حيث لا توجد مهارات برمجية مطلوبة، وهذا ما وضعه في تصنيف افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد. لا يوجد وضع تطوير ولا يدعم تطوير الويب.

تقدم AppyPie نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم على جميع الخطط. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، لديها ثلاث خطط اشتراك شهرية، أي أساسي (18 دولار لكل تطبيق شهرياً)، وذهبي (36 دولاراً لكل تطبيق شهرياً)، وبريميوم (60 دولار لكل تطبيق شهرياً). خطط الاشتراك السنوية متوفرة أيضاً، يمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط.

برنامج AppSheet

افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد

باستخدام برنامج AppSheet، ستتمكن من تقديم تطبيق غني بمجموعة من الميزات. إنها منصة تطوير لا تحتوي على كود وستسمح لك بتطوير ونشر تطبيقات مدعومة متعددة الأنظمة الأساسية. بالإضافة إلى ميزات للابتكار المشترك، وتعاون الفريق، والأمن والسرية، وإدارة دورة الحياة. ميّزات المنصة التي تعتبر من أفضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد:

  • مزامنة بيانات الخلفية ووضع غير متصل بالشبكة.
  • يوفر وظائف لتحسين الأداء والتحكم في دورة حياة التطبيق.
  • ستمنحك AppSheet إدارة مركزية وإنتاجية متزايدة.
  • مع كل الخطط، فإنه يوفر ميزات العلامات التجارية المخصصة وقواعد التنسيق.

يوفر لك برنامج AppSheet الوظائف اللازمة لتخصيص التطبيقات، بميزات مثل GPS والخرائط، والتقاط الصور، وماسح الباركود، والتقاط التوقيع، وما إلى ذلك، كما يمكنه توفير تدريب مخصص للنظام الأساسي ودعم الأولوية.

برنامج AppSheet من افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد المصممة للاستخدام الشخصي أو لمستخدم واحد. لديها ثلاث خطط تسعير، وهي اشتراك بريميوم (5 دولارات لكل مستخدم شهرياً) واحترافي (10 دولارات لكل مستخدم شهرياً) واشتراك الأعمال المخصصة لتطبيقات المؤسسة ذات المهام الحساسة. ستتيح لك AppSheet البدء مجاناً مع خطط بريميوم واحترافي وبشكل عام يعتبر هذا البرنامج من افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد.

برنامج Bizness Apps

سيتيح لك هذا البرنامج الذي يعتبر من افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد، إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي التشغيل iOS و Android. لا بتطلب هذا البرنامج معرفة برمجية مع تطبيقات Bizness لأنها توفر أداة إنشاء تطبيقات السحب والإفلات (Drag-and-drop app builder).

افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد

يوفر واحد منافضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد وظائف إضافية متميزة، مثل متجر التطبيقات الخاص، والتواقيع، ودعم متعدد اللغات، ولإدارة المجموعة. لديها محرك تصميم بسيط وسهل الفهم. من ميّزات هذا البرنامج:

  • يمكنك الوصول إلى مكتبة خطوط غوغل (google) لتحديد خط من أكثر من 800 خط.
  • يحتوي على قوالب جاهزة لمختلف الصناعات ومجموعات من 1000 رمز.
  • ميزات للتسويق والتكنولوجيا والتصميم.
  • يوفر 20 رصيد للتطبيق، تكامل للتطبيقات، PWAs غير محدودة.
  • بالنسبة للبناء فإنه يوفر ميزات مثل الرسائل والقائمة و Info-1-Tire و Info-2-Tire و Info-3-Tire والقائمة البريدية وما إلى ذلك.

يوفر أحد افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد Bizness ميزات مثل تحليلات التطبيقات والتوقيع وإشعارات الدفع المستندة إلى الموقع. مع الخطة البلاتينية، ستحصل على ميزات مثل خدمات تصميم التطبيقات، وتقييمات التسويق الرقمي والمواد الترويجية للتطبيقات. وفقاً للمراجعات، لا يدعم تطوير تطبيقات الويب. يمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط.

برنامج Appery.io

كيفية صنع تطبيقات الاندرويد

كيفية صنع تطبيقات الاندرويد

هذا النظام الأساسي لتطوير الأكواد المنخفضة مخصص لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول الهجينة وتطبيقات الويب و PWAs. التطبيقات التي يتم إنشاؤها متوافقة مع جميع الأجهزة والأنظمة الأساسية الشائعة. سيسمح لك برنامج Appery.io بدمج الواجهة الخلفية الحالية مع تطبيقك، وهذا ما اعطاه ترتيبه في مقالتنا عن افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد. بالإضافة إلى أنّه يوفر إمكانية استيراد خدمات الواجهة الخلفية واستخدامها في منشئ التطبيق على الفور. كما تشمل ميزات هذا البرنامج والذي ترجحه ليكون أيضاً واحداً من افضل برامج لصنع تطبيقات الاندرويد، تشمل هذه الميزات:

  • يوفر ميزات ضمن الواجهة لإدارة جماعية.
  • يسمح باستدعاء 50 ألف إلى 200 ألف لواجهة برمجة تطبيقات النظام الأساسي شهرياً.
  • يوفر سهولة النسخ الاحتياطي للتطبيق مع جميع خطط التسعير.
  • مع خطة المؤسسة، فإنه يوفر تسهيلات مثل اتفاقيات مستوى الخدمة على مستوى المؤسسة، والنشر الخاص، وإدارة الحساب، وما إلى ذلك.
  • وهو يدعم التخصيص والتطوير المتقدم من خلال مكونات واجهة المستخدم المخصصة، وكتابة JS أو CSS المخصصة، وطبقة التخزين المتقدمة، وتحرير كود المصدر، وهيكل البيانات المستندة إلى النموذج، إلخ.

يحتوي أحد افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد على ميزات تعاون للفرق، تتيح لك مشاركة التطبيقات في المتصفح والأجهزة. إنها مناسبة للمبرمجين وكذلك غير المبرمجين. يوفر الدعم لأطر متعددة مثل Ionic و Angular.

لدى برنامج Appery.io ثلاث خطط تسعير، مثل الاحترافي (99 دولار في الشهر)، والفريق (200 دولار شهرياً)، و Enterprise. الخطط السنوية متوفرة أيضاً. كما يوفر إصدار تجريبياً مجانياً لمدة 14 يوماً لخطة الاحترافي.

7292 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.