افضل البنوك في سويسرا 2022

كتابة: Mahmoud AL kirm - آخر تحديث: 6 فبراير 2022
افضل البنوك في سويسرا 2022

افضل البنوك في سويسرا ،وكل ما تود أن تعرفه حول كل من تلك البنوك، تعرف على كل ذلك وأكثر في هذا المقال المطول الذي يتحدث عن افضل البنوك في سويسرا .

في الكثير من الأحيان نقرأ المقالات والمنشورات التي تحدث مطولا عن البنوك في سويسرا، بوصفها أفضل البنوك حول العالم. والأفضل بالنسبة لجميع الناس كليا دون استثناء، حيث أن هناك المليارات من الحسابات التي تتوزع ملكيتها على أفراد من شتى أنحاء العالم وليس فقط من سويسرا. كما أن هناك العديد من الشركات العملاقة والملايين الشركات الأخرى بتعدد اختصاصاتها تمتلك حسابات في بنوك سويسرا. فما قصة انجذاب الأفراد والشركات وقصدهم بنوك سويسرا لعمل الحسابات البنكية؟. ستتمكن من الاجابة على هذا السؤال وحل اللغز، وتتعرف على افضل البنوك في سويسرا بعد قراءة هذا المقال.

ما مميزات بنوك سويسرا؟

ما مميزات بنوك سويسرا

قبل بدء الحديث عن افضل البنوك في سويسرا ،تقصدنا أن نشرح لكم السبب الرئيسي الذي جعل بنوك سويسرا الأوروبية مقصد مئات الملايين بل المليارات لفتح الحسابات البنكية. والسبب الذي جعلها الأفضل بين البنوك في العالم سواء في السويد أو بريطانيا أو ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية هو مميزات تلك البنوك المتعددة. ومميزات بنوك سويسرا تتلخص بـ:

  • السرية في التعامل:

البنوك السويسرية هي بنوك تقليدية تقريبا، حيث تتشابه مع البنوك الأخرى في الصفات العامة للبنك، إلا أنها تتمتع بميزة عدم كشف هوية العملاء لأي جهة كانت. فوفقا لقانون المصارف السويسري الصادر عام 1934 كشف هوية العملاء جريمة يعاقب عليها القانون. فالبنوك السويسرية لا تقدم هويتك أو أي معلومات عنك لأي جهة ولو كانت الاستخبارات الامريكية!.

  • الضرائب المخفضة:

نسبة الضرائب في بنوك سويسرا نسبة قليلة للغاية، حيث أن النظام المصرفي في سويسرا معفى تماما من الضرائب.

  • التحكم الرقمي:

تتيح لك جميع البنوك السويسرية بالتحكم بحسابك البنكي رقميا عن طريق هاتفك المحمول، حيث أنه بمجرد إنشاء حساب في أحد بنوك سويسرا تحصل على رقم تعريف خاص بك. وهذه الميزة تتيح لك الدفع الالكتروني لشراء الخدمات على الانترنت بسهولة، كما أنها الأهم بالنسبة للشركات. حيث تمكنها تلك الميزة من إجراء السحوبات والتداول رقميا باسهل ما يمكن.

  • التعويض:

عندما يحدث أي أمر طارئ في البنك السويسري، من مثل حدوث حريق مفاجئ، أو التعرض لعملية سطو وسرقة أموال المستثمرين. فإن البنك ملزم التزاما كاملا في إعادة الأموال لأصحابها، وذلك دون نقصد ولو فرنك سويسري أو دولار واحد.

  • حماية البيانات:

تقدم لك البنوك السويسرية خدمات حماية البيانات بشكل كامل، حيث أن الأموال تحفظ في أماكن سرية. والوصول إليها رقميا بات معجزة وأكثر من معجزة بالنسبة للهاكرز أو السارقين. حيث أن التقنيات الفريدة في تشفير المعلومات في البنوك السويسرية لا تضاهيها التقنيات في بنوك السويد وأمريكا والبلدان الأخرى.

  • قوة الاقتصاد السويسري:

فكما قرأت، الاقتصاد السويسري من بين أكثر الاقتصادات حول العالم وليس فقط في السنين الراهنة، وإنما من عقود عدة مضت. حيث أن الوضع السياسي الراهن في سويسرا بوصف هذا البلد محايد تماما بالنسبة للدول الأخرى، فلا يبدي أي رأي أو تدخل في الحروب الدولية والإقليمية مهما كانت. وتجلى ذلك في الحربين العالميتين الأولى والثانية، لذا يمكن اعتبار الاقتصاد السويسري هو اقتصاد مستقر تماما. على عكس الاقتصادات الدولية الأخرى التي لو كان لحرب أن تحدث وتشمل أحد البلدان، كان لهذا البلد أن يتسارع اقتصاده في الانهيار سريعا، ولو كان رابحا ومنتصرا فيها.

افضل البنوك في سويسرا :

ما مميزات بنوك سويسرا

  • UBS Group AG (مجموعة يو بي اس ايه جي):

عبارة عن شركة مالية مصرفية سويسرية ومتعددة الجنسيات، تأسست عام 1862.

يتمتع بنك UBS بالتأكيد بأهم مميزات البنوك السويسرية، وهي السرية التامة في التعاملات، فهو يخضع لقانون المصارف السويسري. ويتمتع البنك بحضور قري جدا ومركز في العديد من الأسواق العالمية، لا سيما الشرق الأوسط وأوروبا ودول الأمريكيتين.

وعن قيمة الأصول في بنك USB فهي ما يقارب 3.2 تريليون فرنك سويسري، ويستثمر منها ما يعادل 2.8 تريليون فرنك.

  • Credit Suisse (كريدي سويس):

يعد من افضل البنوك في سويسرا ،وهو الأكبر حجما بعد بنك UBS، حيث أن البنك يمتلك مكاتب في جميع المراكز المالية حول العالم. وأسس بنك Credit Suisse عام 1856، ويقع المقر الرئيسي للبنك في المدينة السويسرية زيورخ (بالألمانية Zürich).

يميز البنك القوانين الصارمة في سرية التعامل مع العميل، ويقدم خدمات مصرفية استثمارية (الدخل الثابت، صناديق الإستثمار، صناديق التحوط إلخ..).

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لبنك Credit Suisse من خلال النقر هنا.

 Raiffeisen (رايفايزن):

يعتبر بنك Raiffeisen من أكبر و افضل البنوك في سويسرا ،حيث أن لديه أكثر من 3 مليون عميل حول العالم.ويعتبر من البنوك الحديثة بالنسبة للبنوك القديمة والعريقة التي ذكرنا سابقا UBS. حيث أنه تأسس بنك Raiffeisen حديثا عام 1999.

  • Bahnhofstrasse :

بنك Bahnhofstrasse أو كانتون زيورخ من البنوك العملاقة في سويسرا، تأسس عام 1870م ،ويوظف البنك ما يزيد عن 4800 شخصا.

يبلغ إجمالي الأصول في بنك Bahnhofstrasse ما يعادل 156 مليار فرنك سويسري، وذلك وفقا لاحصائيات البنك لعام 2015. ويحافظ البنك بشكل تام على سرية التعامل مع العميل.

ويمكنكم زيارة الموقع الرسمي للبنك، وذلك من خلال النقر هنا.

  • Julius Bär Group AG:

أو مجموعة جوليوس باير، شركة مصرفية تعتبر متوسطة الحجم بالنسبة للبنوك العملاقة في سويسرا Credit Suisse و UBS. والمقر الرئيسي لشركة Julius Bär Group AG هو مدينة زيورخ.

يقدم البنك العديد من الخدمات، من مثل إدارة الأصول، وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى اختيار العروض في البيع والتداول. كما أن البنك يوفر تداول الأوراق المالية بالإضافة إلى العديد من العملات.

يمتلك بنك Julius Bär Group AG فروعا في 28 دولة حول العالم، ويعرف بسرية التعاملات، ويعمل في البنك أكثر من 6000 موظف حول العالم.

EFG :

يعتبر EFG حديث البنوك السويسرية، حيث أنه تأسس عام 1995م، و EFG هي اختصار لثلاث كلمات: European Financial Group. غير أن بنك EFG من افضل البنوك في سويسرا ،حيث يتمتع بسرية التعاملات، ويوجد مقره في مدينة جنيف في سويسرا.

Luzerner Kantonalbank:

من أقدم و افضل البنوك في سويسرا ،أسس في عام 1850، ويشغل البنك حاليا أكثر من 1000 موظف في فروعه حول العالم. حيث أن بنك Luzerner Kantonalbank يمتلك حوالي 25 فرع.

يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية الخاصة، بالإضافة إلى تمويل المشاريع العقارية وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويؤمن بنك Luzerner Kantonalbank للعملاء سرية التعاملات.

Galler Kantonalbank:

الخيار الأفضل بالنسبة لك اذا أردت الايداع في بنوك سويسرا، أسس ينك Galler Kantonalbank عام 1868، ويضمن السرية التامة للعميل في التعاملات.

يقدم بنك Galler Kantonalbank العديد من الخدمات، منها الخدمات المصرفية الخاصة، وتمويل الشركات، وتمويل المشاريع العقارية.

شروط امتلاك حساب بنكي في سويسرا:

شروط امتلاك حساب بنكي في سويسرا

بعدما تحدثنا عن افضل البنوك في سويسرا ،والمميزات الرئيسية لتلك البنوك، نتطرق للحديث عن للشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على حساب بنكي في سويسرا. والشروط هي:

أن تتم السن القانوني، وهو 18 سنة.

التحقق من ماهية دخلك الذي تودع من خلاله في هذا البنك، فعلى سبيل المثال قد يطلب منك بيانات من آخر بنك تعاملت معه، أو فواتير تجارية.

جواز سفر فعال.

تقديم مكان الإقامة وعنوان المنزل بدقة، لأن معظم بنوك سويسرا تقوم بإرسال بريد إلى العنوان المحدد من أجل تأكيده، وذلك في إطار التحقق من صحة المعلومات.

تكلفة إنشاء حساب بنك سويسري:

بالمقارنة مع البنوك العالمية الأخرى، والتي تضاهيها بنوك سويسرا في الخدمات، فإن تكلفة إنشاء الحساب صغيرة مقارنة مع تلك البنوك.

لكن يوجد هناك رسوم صيانة شهرية، تتراوح بين 10 و 30 فرنك سويسري فقط، إلا أنها تخفض بشكل كبير في حال وجود ودائع ضخمة في حسابك.

739 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *