اسماء مشاريع صغيرة

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 25 ديسمبر 2020
اسماء مشاريع صغيرة

اسماء مشاريع صغيرة يبحث عنها الكثير من الشباب الذين يحاولون أن يستثمرون أموالهم القليلة، وفي نفس الوقت يحصلون على مشاريع تعود عليهم بالربح، ويمكن تطويرها فيما بعد وتصبح مشاريع كبيرة، وهناك الكثير من المشاريع الصغيرة الناجحة التي تحقق العائد والربح أكثر من وضع الأموال في البنوك، ولكن لابد أن نتعرف على متطلبات هذه المشاريع حتى نتمكن من النجاح.

أفضل اسماء مشاريع صغيرة

سوف نستعرض سويًا قائمة تضم أفضل أسماء للمسروعات الصغيرة:

مشروع جمعيتي

هو من المشاريع الحديثة التي يتمكن من خلالها صاحب المشروع أن يبيع سلع التموين المقررة إلى السادة المواطنين، ويعتبر من المشاريع التي توفر عدد كبير من السلع تسد احتياجات المواطنين، وتحقيق المبيعات في نهاية كل شهر.

مشروع مطعم

اسماء مشاريع صغيرة .. يعتبر من المشاريع الصغيرة التي لا تشترط المكان الكبير، ولا الأموال الكثيرة يمكن لهذا المشروع بمكان إيجار تم إحضار مجموعة من الأدوات البسيطة التي يعتمد عليها المطعم، ويفضل أن يكون مكانه بجانب هيئة عامة أو كلية أو مدرسة حتى يحقق الربح العالي.

مشروع تصنيع الصابون السائل

اسماء مشاريع صغيرة … فهو من المشاريع الصغيرة التي يتمكن جميع الشباب من القيام بها داخل المنازل بالبساطة الشديدة، حيث تصنيع الصابون وضعه في العبوات البلاستيكية، والزجاجات وبيعه في الأماكن المتنوعة.

مشروع تجارة الجملة

فهو من المشاريع الصغيرة التي يتمكن من خلالها المواطن من أن يشتري المنتجات من الشركات أو المصانع ثم يقوم ببيعها بسعر الجملة على التجار، والأشخاص حيث يتمكن من توزيع كميات كبيرة على المحلات، وتجار التجزئة، ويمكن بداية هذا المشروع برأس المال الصغير.

مشروع تصنيع الإكسسوار

يعتبر من المشاريع التي تخص النساء حيث أنه يمكن تصنيع اكسسوارات وبيعها إلى الأطفال والنساء مثلا صناعة الإكسسوار والغوايش والسلسلة والحلق وغيرها هذا من الإكسسوار، يستطيع صاحب المشروع أن يشتري المواد الخام من الأماكن التي تقوم ببيعها ثم يتم تصنيعها بالشكل اليدوي، وعمل مجموعة من التصميمات المميزة، ويمكن تسويقها عبر الإنترنت.

مشروع تجارة الأعلاف

فهو من المشاريع التي يمكن القيام بها عن طريق الاتفاق مع مصانع تصنيع الأعلاف، يشتري صاحب المشروع الأعلاف بالسعر الرئيسي ثم يقوم ببيعها، ويحصل على نسبة من الأرباح، ولكنه لابد أن يعتمد على وسيلة نقل تمكنه من أن يوزع هذه الأعلاف على المحلات الصغيرة لبيع الأعلاف.

مشروع بيع لعب أطفال

اسماء مشاريع صغيرة … فهو مشروع صغير الحجم، ولكنه يتم من خلاله بيع لعب الأطفال والأسعار المناسبة حيث يشتري هذه اللعب من مصانع لعب الأطفال بأسعار تناسبه يضع عليها هامش الربح الخاص به، بالإضافة إلى أن هذه اللعبة لابد أن تحتوي على الرسومات التي يحبها الأطفال حتى ينجذب إليها، ويبيع منها كميات كبيرة، ولابد من توزيعها في أماكن بيع اللعب بالأسعار المناسبة.

مشروع انتاج الأكواب الورقية

اسماء مشاريع صغيرة ….  يعتبر من المشاريع التي تمكنت من أن تحقق النجاح الكبير، وخاصة في الفترة الأخيرة لأن لها العديد من الاستخدامات نجد هذه الأكواب في المحلات والمقاهي والكافيتريا والكثير من الأماكن الأخرى، فمن خلال ماكينة تصنيع هذه الأكواب يمكن صناعتها ببساطة كبيرة جدًا، فهو من المشاريع الغير مكلفة، والتي تعود على صاحبه بأرباح كثيرة.

أهمية المشروعات الصغيرة

  • توفر العديد من السلع الاستهلاكية ذات السعر المنخفض.
  • تسد احتياجات عدد كبير جدًا من المواطنين، حيث تقدم لهم السلع والمنتجات القريبة منهم.
  • توفر الكثير من فرص العمل بالنسبة إلى النساء أو الشباب.
  • تخلق فرصة للأبداع والابتكار في مختلف المجالات حيث يتمكن الشباب من خلال خبرتهم تطوير المشروعات الخاصة بهم.
  • تحرك الانتاج وتزيد من الصادرات، كما تتمكن من رفع مستوى المعيشة.
  • تقضي على نسبة كبيرة جدًا من المتسولين في الشوارع، حيث يتمكن الأفراد من أن يقوموا بزيادة داخلهم الشهري.
1092 مشاهدة