اسعار الذهب في مصر 2022

كتابة: nora saad - آخر تحديث: 28 فبراير 2021
اسعار الذهب في مصر 2022

اسعار الذهب في مصر تعتبر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأفراد على شبكة الإنترنت لأن الذهب في الفترة الأخيرة تعرض إلى الارتفاع الشديد والتذبذب في الأسعار، مما جعلها الكثير من الأفراد يحاولون التعرف على أسعار الذهب سواء كان لعملية الشراء أو لأنه يرتبط بالكثير من الأمور الاقتصادية الأخرى، وسوف نتعرف في هذا المقال عن جميع المعلومات عن أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية.

أسعار الذهب في مصر وعالميًا

أسعار الذهب في مصر وعالميًا

قبل أن نتحدث عن اسعار الذهب في مصر لابد أن نتعرف على أسعار الذهب على المستوى العالمي، حيث أنه لاقي ارتفاع شديد في الـ7 أشهر الماضية، والذي وصل إلى أقصى ارتفاع بسبب تعرض الدولار إلى الهبوط.

 ولكن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية زادت على معدن الذهب الانخفاض الأسوأ منذ بداية شهر يناير، ثم عاد بعد هذا الذهب إلى الانخفاض.

 حيث أنه بدأ ينخفض بنسبة اثنين ونصف في المائة حتى وصلت الخسارة في الذهاب إلى أكبر الخسائر، وخاصة مع زيادة العقود الأمريكية الآجلة للذهب.

اسعار الذهب في مصر

يختلف سعر الذهب اليوم على حسب عيار الذهب فنجد أن:

  • الذهب عيار 24 حدث تذبذب بسيط في سعره حيث أن سعر الجرام عيار 24 ووصل ما بين 891 و 894 جنيهًا مصري، وهو هذا النوع من الذهب الذي يعرف بالذهب البندقي.
  • سعر الذهب عيار 21 هو من أكثر أنواع الذهب التي يتم تداولها في الأسواق المصرية، وتراوح سعر الجرام منه بين 780 إلى 782 جنيهًا مصريًا.
  •  الذهب عيار 18 هو من الأنواع الأقل تداول في الأسواق المصرية، ويتراوح سعره ما بين 669 إلى 670 جنيهًا مصري.
  •  سعر الجنيه الذهب وصل سعر الجنيه الذهب في تعاملات البورصة العالمية ما بين 6240 الى 6256 جنيه مصري.
  •  سعر كيلو الذهب اليوم يتساءل الكثير من الأفراد عن سعر كيلو الذهب، ويتوقف نوع سعر الكيلو على نوع الذهب حيث وصل سعر الكيلو ما بين 891,429 و893,714 جنيهًا.
  • الأونصة اليوم سعرها يتراوح سعرها ما بين 27,723 و27,795 جنيهًا.

تواصل صعود أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر وعالميًا

بعد أن تحدثنا عن اسعار الذهب في مصر سوف نتعرف عن ارتفاع أسعار الذهب حيث أن أخبار أدلى بها سكرتير عام شعبة تجارة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة.

 أن أسعار الذهب تواصل الارتفاع على مستوى الأسواق المحلية في مصر، حيث أن سعر جرام الذهب خلال يوم واحد قد أرتفع ثلاث جنيهات.

 وفي بعض الأيام نجد أن سعر جرام الذهب يرتفع جنيهًا واحدًا، ولهذا لا يمكن التنبؤ بأسعار الذهب في الفترة القادمة سواء بارتفاع أو انخفاض، فهو يتأثر بالاقتصاد العالمي، والاقتصاد المحلي على حد سواء.

العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب

أسعار الذهب في مصر وعالميًا

هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب، وأهمها البنوك المركزية لأن ما يتواجد لديها من احتياطي الذهب يؤثر على الأسعار.

 وخاصة إذا قامت هذه البنوك بشراء الذهب حتى تعمل على تخزينه، بالإضافة إلى سعر الفائدة التي تعود على العقارات والأسهم والسندات يقول لها دور واضح في تحديد أسعار الذهب.

 كما أن التضخم في القوة الشرائية للعملات يرتبط بالشكل العكسي مع أسعار الذهب، بالإضافة إلى الطلب على شراء الذهب، فعندما يوجد عليه طلب نجد أن أسعاره ترتفع.

 كما يتأثر أيضا بجميع ما تمر به البلاد على المستوى المحلي، والعالمي من الأزمات السياسية و المحن الاقتصادية.

تحدثنا فى هذا المقال عن اسعار الذهب في مصر، وتناولنا أسعار الذهب على المستوى العالمي والمحلي، وكيف يوصل الذهاب صعوده في الأسعار، والعوامل التي تؤثر على ارتفاع أسعار الذهب.

201 مشاهدة