7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق

7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق. كل يوم نسمع بتريند جديد. موضة جديدة للبناطيل، القمصان، مواد التجميل. لكن كيف يفترض بنا مواكبة كل ذلك؟

يعتبر التنبؤ بتغيرات التريندات لغز معقد في وسائل التواصل الاجتماعي. لأن التريندات لا تستمر لمدة عقد أو عام. في بعض الأحيان تتغير الأمور بين ليلة وضحاها.

لكن قد يكون تسخير التريندات فرصة مناسبة لاستراتيجية التسويق الخاصة بك، وللمحتوى الذي تقوم بإنشائه، بالتالي الوصول إلى السوق المستهدف برسالة لها صدى.

لحسن الحظ، تعد تريندات تويتر طريقة محدثة على مدار الساعة للبقاء على اطلاع دائم بالمواضيع الساخنة. ومن خلالها ستتعرف على ما يتحدث عنه الناس، وكيف يشعرون، وما الذي يتساءلون عنه. وبالتالي، يمكنك إنشاء حملات ومحتوى حول الموضوعات المهمة.

ما هي تريندات تويتر وكيف تعمل؟

هل شاهدت تريندات على التويتر وأنت تتصفح الأخبار أو تطلع على آخر التحديثات من منشئي المحتوى المفضلين لديك؟

تستند تريندات التويتر بشكل أساسي إلى خوارزمية التويتر. يكتشف التويتر ما يتحدث عنه الكثير من الأشخاص لتحديد ما هو شائع ومشاركته.

ضمن التريندات على التويتر في قسم “ما يحدث”، سوف ترى التغريدات الشائعة التي تتم إعادة مشاركتها والتعليق عليها مرارًا وتكرارًا فحسب، كذلك سترى ملخصًا للقصص والعناوين الرئيسية المرتبطة بتلك التغريدات لإعطائك بعض السياق.

يستخدم التويتر البيانات بناءً على تفاعلاتك وما أعجبك وتابعته لمشاركة التغريدات والمواضيع التي يعتقد التويتر أنك ستهتم بها أكثر من غيرها. هذا مفيد بشكل خاص لأن ما هو شائع في شبكتك ومع أصدقائك قد لا يكون شائعًا على مكان أخرمن بلدك أو العالم. للعثور على التريندات، انقر على رابط “من أجلك” على موقع الويب أو رمز العدسة المكبرة في تطبيق التويتر. بعد ذلك، يمكنك استخدام علامات التبويب لاستكشاف بعض التريندات ومعرفة المواضيع الهامة التي يمكنك المشاركة فيها، والمحادثات التي يمكنك المساهمة فيها، وأين يمكنك تركيز جهودك التسويقية.

طرق استخدام تريندات تويتر في التسويق

7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق
7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق

يمكنك استخدام تريندات تويتر لإعطائك نظرة حول ما يحدث في العالم ومساعدتك على فهم اهتمامات السوق المستهدفة بحيث تتحدث مباشرة عما هو مهم بالنسبة لهم.

1. اطلع على ما هو شائع  في تخصصك

بشكل افتراضي، سيعرض التويتر تريندات مصممة وفقًا لاهتماماتك. سيكون هذا أكثر تحديدًا عندما تكون نشطًا على التويتر. إذا كنت نشطًا بالفعل في متابعة المحتوى ذي الصلة بمجال تخصصك والتفاعل معه، فستبدأ في رؤية التريندات التي تعكس تلك الاهتمامات. يمكن أن يكون هذا أيضًا بمثابة فحص داخلي لك أثناء محاولتك معرفة ما يتحدث عنه الأشخاص وما هو مهم بالنسبة لهم في الوقت الحالي. قد تشعر أنك تعرف ما هي الموضوعات المهمة اليوم: البرامج التلفزيونية، والمنتجات، والموسيقى، والمزيد. لكنك تحتاج إلى التحقق من ذلك.

هذا مفيد بشكل خاص إذا لم تكن شخصيًا في نفس المجموعة الديموغرافية أو مجموعة الاهتمامات مثل السوق المستهدف. قد لا تعرف بالفعل ما هي أهم الاتجاهات.

2. قم بعرض التغريدات ذات الصلة بموضوع للاطلاع على آراء المستخدمين

7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق
7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق

بمجرد أن تبدأ في تكوين فكرة عما هو شائع، يمكنك الغوص بشكل أعمق لمعرفة كيف يتفاعل الناس ويشعرون حيال موضوع ما. في كثير من الأحيان، تعكس تريندات تويتر القصص الإخبارية أو الأحداث حول العالم. بالإضافة إلى مشاهدة هذه العناوين الرئيسية، يمكنك استكشاف التغريدات الواقعية من المستخدمين.

3. تحقق من تريندات تويتر بشكل متكرر لمعرفة ما هو شائع باستمرار

بالإضافة إلى معرفة ما هو جديد وما يحدث في العالم، يمكن أن تساعدك تريتدات تويتر في معرفة الاتجاه العام باستمرار. من خلال المتابعة والوصول بانتظام، ستبدأ في التعرف على المواضيع التي لا تزال شائعة. تأتي بعض التريندات وتذهب في غمضة عين، بينما يصبح البعض الآخر في إطار محادثاتنا ورواياتنا. بعض التريندات بدأوا يصبحوا جزءًا من هويتنا وما يحدث في حياتنا.

يمكنك استخدام تريندات تويتر لمساعدتك في معرفة ما هي المواضيع التي تفقد الزخم. عندما ننشغل بجدول أعمالنا التسويقي، يمكننا أن نفقد الاتصال بما يحدث في الحياة اليومية لسوقنا المستهدف. عندما نجلس لإنشاء حملة تسويقية، من السهل النظر إلى الوراء والتفكير في ما نجح مع الآخرين أو ما تمت مناقشته خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة الماضية. ومع ذلك، بحلول الوقت الذي يتم فيه طرح المحتوى أو الإعلانات الخاصة بك، هل سيظل هذا الموضوع ساخنًا؟

نظرًا لعدم قدرتنا على مراقبة السوق والجمهور بشكل مباشر، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الموضوع سيظل رائجًا في الأسبوع أو الشهر المقبل. لذلك يمكن أن تكون تريندات تويتر هي المكان المناسب للتنبؤ بالتغييرات. هل يزداد اتجاه التغريدات نحو  العاطفة ؟ هل المحادثات عن الموضوع تزداد أم تتضاءل ؟ هل يتناقص عدد الأشخاص الذين يغردون حول هذا الموضوع مع مرور الوقت؟ هل هذا الموضوع لا يتواجد بانتظام في قائمة التريندات على التويتر؟

ابتعد عن نشر الموضوعات المرفوضة في المحتوى الخاص بك لتجنب أن تكون قديمة أو تصبح في مهب الريح. (يمكنك أيضًا التأكد من خلال استخدام Google Trends لمعرفة ما إذا كانت عمليات البحث عن الموضوعات قد زادت أو انخفضت أيضًا).

5. ابحث عن تريندات تويتر المحلية في مدينتك وولايتك

إنه لأمر رائع أن تعرف ما يتحدث عنه الجميع في العالم، ولكن إذا كانت لديك علامة تجارية محلية أو محلية، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يتابعه الناس في منطقتك الخاصة. هناك الكثير من الأخبار والموضوعات الرئيسية التي يتم تداولها كل يوم. هل يتحدث الناس في منطقتك عن ذلك؟ كيف يشعرون حيال ذلك؟ كيف تؤثر عليهم؟

ستتمكن من رؤية التريندات على التويتر من خلال التفاعل مع الأحداث المحلية والسماح لتويتر بالوصول إلى موقعك على سطح المكتب أو التطبيق. يمكن لتويتر بعد ذلك استخدام موقعك لمشاركة التريندات الخاصة بالمنطقة.

6. تحديد الكلمات المفتاحية و الهاشتاغات

7 طرق لاستخدام تريندات تويتر في التسويق

إن متابعتك  لاحدث تريندات تويتر لا يمنحك فقط مشاعر عامة حول الأشياء التي تحدث في العالم، ولكن يمكن أن يمنحك أيضًا رؤى محددة حول الكلمات المفتاحية و الهاشتاغات التي يستخدمها الأشخاص حول هذه الموضوعات. ما الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص فيما يتعلق بهذه المواضيع؟ ما الذي لا يستخدمونه على وجه التحديد؟

يمكنك تعلم الكثير من البحث عن أفضل التغريدات. إذا كنت تقوم بإنشاء إعلانات الدفع بالنقرة أو الإعلانات التي تعتمد على الكلمات الرئيسية،أو كنت تقوم بإنشاء حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن معرفة هذه الهاشتاغات يمكن أن تساعدك في الوصول إلى الجمهور.

7. أضف وجهة نظرك للموضوع

يمكن أن تؤدي مشاركة رأيك  إلى إضفاء الإنسانية  والمصداقية على علامتك التجارية. لا تخف من مشاركة بعض كلمات العدالة الحقيقية والأمل لمجرد رؤيتك قصصًا إخبارية معينة تهيمن على  التويتر يومًا بعد يوم. يمكن أن يساعدك تقديم قيمة جديدة أو وجهة نظر ثاقبة بموضوع في زيادة ملاحظة ومتابعة الجمهور لك، مما يساعد على زيادة الاهتمام بعلامتك التجارية. ما عليك سوى السير بهدوء ولا تحاول الظهور بمظهر مخالف لطبيعتك، عندما يكون من الواضح أنك لست بخير.

لإنشاء حملات تصل بشكل حقيقي إلى جمهورك المستهدف، يجب أن تكون على دراية بما هو شائع. ما الذي يفكرون به؟ ما الذي من المحتمل أن يفكروا فيه في المستقبل؟ من المستحيل قراءة آراء جمهورك، ولكن البحث الدقيق يمكن أن يساعدك في البقاء على دراية بالموضوعات التي تهمهم أكثر من غيرها. لذلك ننصحك  باستخدم تريندات تويتر لمساعدتك على مواكبة ما يحدث، والاستفادة من الموضوعات الشائعة التي تهم الجمهور.

197 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *