ارباح اليوتيوب من المشاهدات 2022

كتابة: Mahmoud AL kirm - آخر تحديث: 16 يناير 2022
ارباح اليوتيوب من المشاهدات 2022

يوتيوب أفضل التطبيقات في هذه الأعوام، والأكثر استخداما بعد فيسبوك، تعرف في هذا المقال عن ارباح اليوتيوب من المشاهدات ،وشروط تحقيق الربح في يوتيوب.

  • الكثير من الناس تجاوزوا الحدود التي وضعها الآخرون بالنسبة إلى موقع يوتيوب. حيث أن هذا الموقع بدلا من أن يكون مجرد وسيلة لإضاعة الوقت في مشاهدة فيديوهات صناع المحتوى الآخرين. أصبح بالنسبة للكثيرين مصدرا للرزق وجني لقمة العيش، بل وكان له أنه قد حقق أحلام هؤلاء الأشخاص في تعريف الناس على مواهبهم ومهاراتهم. وكسب الشهرة الواسعة التي يحلم بها أي شخص في هذه المجرة.

هذا المقال يساعدك على فهم أساسيات التطبيق، من كيفية جني حيث ارباح اليوتيوب من المشاهدات ،وكسب شهرة واسعة في هذه المنصة. بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها في قناتك على يوتيوب لكسب المزيد من الأرباح.

كيف أبدأ كسب ارباح اليوتيوب من المشاهدات

ارباح اليوتيوب من المشاهدات
ارباح اليوتيوب من المشاهدات

حتى تبدأ كسب ارباح اليوتيوب من المشاهدات ، عليك بالتفكير أولا كيف تبدأ في يوتيوب، أو ما هي النقطة التي تمكنك من الإنطلاقة الصحيحة في هذا العالم. فإن البداية الصحيحة هي الأهم في العمل بهذا المجال، وحتى أي مجال آخر.

  • وحتى تبدأ رحلتك في يوتيوب عليك التصميم على إنشاء محتوى هادف ذي قيمة، سواء كان تعليميا، أو تطبيقيا، أو حتى ترفيهيا، لأن المحتوى الناجح هو مشروع الحياة فعليا. وبدون تقديم قيمة للمشاهد الذي يتابعك لن تستطيع إجباره على المتابعة في ذلك.
  • فإن كانت البداية ضعيفة، أو أنها فاشلة كليا، نقطة الانطلاق التي تحدثنا عنها سابقا ستكون بالنسبة لك نقطة إنزلاق لا انطلاق، وتعثر قبل البداية. ولكن هذا لا يعني ترك المجال نهائيا والاستسلام لذلك، بل يجب أن يكون درسا هاما بالنسبة لك حتى تتعلم من أخطائك.

أما الكسب الفعلي في يوتيوب يبدأ عندما:

  • تحقق شرط عدد معين من المشتركين على قناتك في يوتيوب، وهو 1000 مشترك.
  • تبلغ عدد ساعات المشاهدة على قناتك ما يتجاوز 4000 ساعة فقط.
  • هذه الشروط تؤكد لك أن الربح من يوتيوب لن يكون جيدا في البداية، إذ أنه معدوم فعليا في بداية عملك على هذا التطبيق. ولا ننس أن ارباح اليوتيوب من المشاهدات بعد تحقيقك وبلوغك الشروط المطلوبة يكون ضئيل للغاية، ولا يستحق الحديث به.
  • ولكن مشروع قناة على يوتيوب هو مشروع طويل الأمد، فعلى مدار السنين تتراكم الفيديوهات على رفوف قناتك في يوتيوب. وبالتأكيد تكون قد تمرست في العمل على هذا التطبيق، لذلك ستكون أرباحك إن شاء الله كبيرة وتستحق العناء.

كم ارباح اليوتيوب من المشاهدات

ارباح اليوتيوب من المشاهدات
ارباح اليوتيوب من المشاهدات

سؤال بشكل مباشر عن أرباح يوتيوب من المشاهدات قد يعرضك للانتقاد نوعا ما، لأن يوتيوب لا يدفع لك مقابل أن يشاهد أحد ما الفيديو الذي نشرته على قناتك. إنما يدفع لك مقابل الإعلانات التي تظهر على الفيديو.

لكن بالمجمل، اذا قم بسؤال أحد صناع المحتوى على هذا التطبيق، فإنه يجيبك أن متوسط سعر الـ 1000 مشاهدة للفيديو الواحد يتراوح بين 0.3$ و 3.00 دولار أمريكي تقريبا.

لكن يمكنك زيادة سعر الألف مشاهدة على قناتك، وذلك من خلال التعرف على مجموعة توصيات نقدمها لك في هذا المقال لاحقا.

عوامل سعر الألف كلمة في يوتيوب

قبل أن تتعرف على التوصيات من أجل تعزيز ارباح اليوتيوب من المشاهدات ،لا بد من أن تفهم بداية ما الأساسي والجوهري الذي يؤثر على سعر تلك المشاهدات. ثم نحدد لك الآلية الصحيحة لكسب المزيد من الأرباح على يوتيوب.

والعوامل هي:

موقع المشاهدة:

أي المنطقة الجغرافية التي شاهدك منها المتابعين، وهي أبرز العوامل المؤثرة في سعر الألف مشاهدة. لانه في بعض المناطق في العالم يكون سعر الألف مشاهدة مضاعف عدة مرات مقابل سعر الكمية ذاتها من المشاهدات في بلد آخر.

  • فعلى سبيل المثال سعر الألف مشاهدة في النرويج تقريبا 14 دولار أمريكي، وهو البلد الأفضل في العالم من حيث الدفع للمشاهد. بينما تجد في بعض الدول العربية أن ثمن ذلك معدوم كليا!، أي أن نظام الارباح في الإعلانات لا يدفع لك ولا سينت واحد مقابل المشاهدات من تلك الدول!.

والجدول التالي يبين سعر الألف كلمة في أول 5 بلدان على مستوى العالم:

نوعية المحتوى:

وكما ذكرنا أن المحتوى أهم ما تمتلكه في هذا المجال، لأنه المحتوى ذي القيمة يهيء لك استقبال عروض ضخمة للإعلان على قناتك. لذلك فإن سعر الألف كلمة سيزداد، وربما يتضاعف!.

وقت مشاهدة الفيديو:

وهذا الأمر هام جدا من أجل تحقيق شروط تحقيق ارباح اليوتيوب من المشاهدات .حيث إنه كلما كان الوقت المُشاهد أطول، كانت فرصة ظهور بالاعلانات للمُشاهد أكثر فأكثر، بالتالي الأرباح تصبح أكبر.

وعلى سبيل المثال أن مشاهدة الفيديو بأكمله يختلف عن مشاهدة بضع دقائق منه، أو حتى الدخول إليه لثوان والخروج!. لذلك جودة المحتوى الذي تقدمه للناس ونوعيته، بالإضافة إلى طريقة تقديمه، مشروع هام من المهم أن يحظى بمعظم الاهتمام منك!.

كيف أرفع مستوى أرباحي على يوتيوب

تمعن بهذه التوصيات وأعد قراءتها مرارا وتكرارا، فإنها بإذن الله تكون قد هيأت لك الطريق للاحتراف في مجال صناعة المحتوى على يوتيوب:

استهدف الدول الغنية:

وهذا الأمر من بديهيات العمل على يوتيوب، وعليك الآن جذب المشاهدين من الدول التي تدفع شركات الاعلانات مبالغ أكبر عندما تأتيك مشاهدات من سكانها. وعلى سبيل المثال الولايات الأمريكية المتحدة، حيث تشاع هناك ثقافة الاستهلاك على الانترنت والشراء المنتجات رقميا. كما أن التطور التكنولوجي الأقوى عالميا في هذا البلد جعل مواطنيه محط أنظار الشركات الاعلانية، وذلك من أجل الوصول إليه وإخباره عن منتجاتها.

وهذا على عكس الكثير من الدول العربية للأسف، مما جعل المحتوى العربي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي و ليس فقط على يوتيوب، محتوى ذو قيمة رديئة، ولا يستحق المشاهدة.

طور مهاراتك باستمرار:

لأن مشروع صناعة المحتوى يعتمد على اسمك تحديدا، فمن اللازم أن تداوم على تحسين مهاراتك في العديد من الجوانب.

وعلى سبيل المثال تحسين أداء تسجيل الصوت، ومونتاج الفيديوهات، وتعلم طرق وأساليب أخرى في تقديم المحتوى الخاص بك.

اجذب المشاهد قد المستطاع:

هذا الأمر في غاية الأهمية، من أجل تحقيق الاستفادة من أطول وقت ممكن، فعليك تعلم أساليب جديدة في جذب المتلقي، حتى لا يشرد عما تقوله ويغادر الفيديو!.

تجنب الغياب طويلا:

لأن المداومة على تحميل الفيديوهات تعطيك فرصة أكبر للربح بالتأكيد، وتجذب المشاهد لاستكشاف ما تقدمه في محتواك.

تجنب العشوائية في مواعيد تقديم الفيديوهات:

لأن ذلك بالطبع يؤدي إلى إبطاء وتيرة زيادة أعداد المشتركين في قناتك على يوتيوب، لذلك اعتمد تقديم الفيديوهات بشكل دوري للمتابعين. فربما تقديم الفيديوهات بشكل يومي مساءً، أو كل يومين، حتى كل أسبوع.

ما سعر المليون مشاهدة على يوتيوب؟

ارباح اليوتيوب من المشاهدات

الإجابة على هذا السؤال هامة لك للغاية، سواء كنت تمتلك نفوذا كبيرا في الموقع، أم كنت مبتدءا تسعى للحصول على آلاف المشاهدات فقط. لأنك بذلك تُحفز لنشر المزيد والمزيد من الفيديوهات، وزيادة مستوى الإبداع في المحتوى الذي تقدمه.

أما عن سعر المليون مشاهدة فبالطبع يختلف بالعوامل التي حددناها سابقا، ولكن بالاعتماد على عامل الموقع الجغرافي يمكننا القول أن سعر المليون مشاهدة:

  • 1400 دولار أمريكي في استراليا.
  • 1000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة.
  • 200 دولار أمريكي تقريبا في السعودية.

لكن بالحقيقة لا يمكنك اعتماد هذا الأسلوب في الإحصاء، بسبب اختلاف العوامل المحددة لسعر الألف مشاهدة. بالإضافة إلى توزع المشاهدين في معظم الأحيان على مناطق جغرافية مختلفة من العالم.

627 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.