إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2021
إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب 2021

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب 2021. منذ عقد مضى، كان التسويق عبر الانترنت فكرة جديدة تمامًا. كان المسوقون يدركون أنهم لا يستطيعون نشر كمية كبيرة من المحتوى فحسب.بل يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة ومحسّنًا بطريقة تجعله قابلاً للاكتشاف قدر الإمكان من قبل محركات البحث.

كان هذا المحتوى في يوم من الأيام يقتصر إلى حد كبير على الكلمة المكتوبة. بينما اليوم، يتضمن المحتوى أعمالًا مكتوبة مثل المدونات والكتب الإلكترونية. بالإضافة إلى الوسائط المتعددة مثل الصور والأصول المسموعة و المرئية ومقاطع الفيديو.

كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب 2021

أحد أهم مواقع نشر المحتوى هو موقع يوتيوب. وهو موقع ويب لتوزيع الفيديو تستخدمه الجماهير. ومع تزايد شعبية اليوتيوب بشكل كبير ظهرت الحاجة لاستخدام أدوات تحسين المحتوى، لزيادة فرص إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب. ولكن كيف يعمل YouTube SEO؟ ما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتحسين إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب. فيما يلي سوف نستعرض معك  بعض النصائح  المهمة لإظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب.

أهم النصائح لإظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب

تسمية مقطع الفيديو باستخدام كلمة مفتاحية

إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

تمامًا كما تفعل عند تحسين المحتوى المكتوب. ستستخدم أداة تحسين محركات البحث (SEO) لتحديد الكلمات المفتاحية التي تريد أن يركز عليها الفيديو الخاص بك أولاً وهذا يساعدك على تحسين نسبة إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب. مع تحديد كلمة مفتاحية، فإن أول مكان يجب أن تضع فيه هذه الكلمة هو عنوان ملف الفيديو الخاص بك قبل تحميله على يوتيوب. لماذا ؟  لأنه لا يمكن لـ يوتيوب مشاهدة الفيديو الخاص بك لمعرفة مدى ملاءمته لكلمتك المفتاحية المستهدفة. ولكن، يمكن لـ يوتيوب قراءة اسم ملف الفيديو وكل الأكواد التي تأتي معه عند تحميله. بالإضافة لذلك، يجب استبدال اسم الملف الافتراضي “business_ad_003FINAL.mov” بالكلمة المفتاحية التي تريدها.

إذا كانت كلمتك المفتاحية هي “كيفية إظهار قناتي”، على سبيل المثال. يجب أن يكون اسم ملف الفيديو الخاص بك هو “كيفية-إظهار-قناتي” متبوعًا بنوع ملف الفيديو المفضل لديك (MOV و MP4 و WMV …الخ).

تحسين الوصف الخاص بالفيديو

وفقًا Google، فإن الحد الأقصى لعدد الأحرف الرسمية لوصف مقاطع فيديو يوتيوب هو 1000 حرف. وعلى الرغم من أنه من المقبول استخدام كل هذه المساحة. تذكر أنه على الأرجح جاء المشاهد إلى هنا لمشاهدة مقطع فيديو، وليس لقراءة مقال. إذا اخترت كتابة وصف طويل، فضع في اعتبارك أن يوتيوب يعرض فقط أول سطرين أو ثلاثة أسطر من النص والتي تصل إلى حوالي 100 حرف.

بعد ذلك، يجب على المشاهدين النقر على “إظهار المزيد” لرؤية الوصف الكامل. لهذا السبب نقترح تحميل أهم المعلومات في بداية الوصف، لتحسين إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب.

تصنيف الفيديو الخاص بك

إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب
إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

بمجرد تحميل مقطع فيديو، يمكنك تصنيفه ضمن “الإعدادات المتقدمة”. يعد تصنيف الفيدبو واختيار الفئة المناسبة طريقة أخرى لتجميع الفيديو الخاص بك بالمحتوى المشابه على يوتيوب. بحيث ينتهي به الأمر في قوائم تشغيل مختلفة ليكتسب مزيد من المشاهدين وتزداد نسبة إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب. قد لا تكون الأمور بهذه البساطة التي تبدو عليها.

في الواقع، تقترح أكاديمية منشئي المحتوى في يوتيوب أن يمر المسوقون بعملية تقييم شاملة لتحديد الفئة التي ينتمي إليها كل مقطع فيديو. ومن المفيد، كما يقول الدليل، “التفكير في الأمور التي تعمل بشكل جيد لكل فئة”.

تحميل صورة مصغرة مخصصة لرابط الفيديو الخاص بك

إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب
إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك هي الصورة الرئيسية التي يراها المشاهدون عند التمرير عبر قائمة نتائج الفيديو. إلى جانب عنوان الفيديو، ترسل هذه الصورة المصغرة إشارة إلى المشاهد حول محتوى الفيديو. بحيث يمكن أن تؤثر على عدد النقرات والمشاهدات التي يتلقاها الفيديو الخاص بك.

بينما يمكنك دائمًا اختيار أحد خيارات الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة YouTube. فإننا نوصي بشدة بتحميل صورة مصغرة مخصصة. أفادت أكاديمية منشئي المحتوى أن “90٪ من مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على YouTube تحتوي على صور مصغرة مخصصة”. ويوصي باستخدام صور بدقة 1280 × 720 بكسل ( تمثل نسبة 16: 9 ) يتم حفظها بحجم 2 ميغابايت أو أصغر .

استخدم ملف SRT لإضافة ترجمات

يمكن للترجمات والتعليقات التوضيحية أن تعزز إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب من خلال إبراز الكلمات الرئيسية المهمة. من أجل إضافة ترجمات أو تسميات توضيحية إلى الفيديو الخاص بك، سيتعين عليك تحميل نسخة نصية مدعومة أو ملفات ترجمة موقوتة.

يمكنك تحديد مقدار النص الذي تريد عرضه. توجه إلى مدير الفيديو الخاص بك، ثم انقر على “مقاطع الفيديو” ضمن “مدير الفيديو”. ابحث عن الفيديو الذي تريد إضافة ترجمات مصاحبة إليه، وانقر فوق سهم القائمة المنسدلة بجوار زر التحرير. ثم اختر “ترجمة وشرح”. يمكنك بعد ذلك تحديد الطريقة التي تريد بها إضافة الترجمة أو التسميات التوضيحية.


استخدم البطاقات لتحسين إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب

عندما تشاهد مقطع فيديو، هل سبق لك أن شاهدت رمزًا دائريًا صغيرًا أبيض اللون به حرف “i” في المنتصف يظهر في الزاوية أو شريط نصي نصف شفاف يطلب منك الاشتراك. هذه هي البطاقات، التي تصفها أكاديمية منشئي المحتوى بأنها “إشعارات منسقة مسبقًا تظهر على سطح المكتب والجوّال. والتي يمكنك إعدادها للترويج لعلامتك التجارية ومقاطع الفيديو الأخرى على قناتك”.

يمكنك إضافة ما يصل إلى خمس بطاقات إلى مقطع فيديو واحد الأمر الذي يساهم في تحسين إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب، وهناك ستة أنواع:

  • بطاقات القنوات التي توجه المشاهدين إلى قناة أخرى.
  • بطاقات التبرع لتشجيع جمع التبرعات نيابة عن المنظمات غير الربحية.
  • بطاقات تمويل من المعجبين لمطالبة المشاهدين بالمساعدة في دعم إنشاء محتوى الفيديو الخاص بك.
  • بطاقات الارتباط، التي توجه المشاهدين إلى موقع خارجي، أو  منصة بيع بضائع معتمدة.
  • بطاقات الاستطلاع، والتي تطرح سؤالاً على المشاهدين وتسمح لهم بالتصويت للرد.
  • بطاقات الفيديو أو قوائم التشغيل، والتي توجهك لمحتوى يوتيوب آخر من هذا النوع.

قد تبدو هذه العوامل معقدة بعض الشيء وتستغرق وقتًا طويلاً. ولكن تذكر الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة يوتيوب يبلغ ضعف عدد الذين يشاهدون التلفاز ويتزايد هذا العدد عامًا تلو الآخر. هناك جمهور يجب اكتشافه هناك، وعندما تقوم بتحسين إظهار قناتك على محركات بحث اليوتيوب، تزداد فرص جذبك لهذا الجمهور.

534 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *