أين يقع البحر الكاريبي في اي قارة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 23 أكتوبر 2020
أين يقع البحر الكاريبي في اي قارة

أين يقع البحر الكاريبي ..  هذا سؤال قد يسأله العديد من الأشخاص الذين يودون الذهاب إلى أحدى الجزر المتواجد داخل المنطقة الكاريبية، لذلك لا تقلق سنقوم في هذا المقال بتعريفك أين يقع هذا البحر وجزره بالتحديد.

أين يقع البحر الكاريبي

  • يتواجد البحر الكاريبي داخل المحيط الأطلنطي من الناحية الغربية، كما يمكنك ملاحظة أنه يحده العديد من البلدان في مختلف أنحائه فيحده من جهة الجنوب  مدينة فنزويلا، بنما، كولومبيا، ومن الناحية الغربية للبحر الكاريبي توجد مدينة كوستاريكا، هندوراس، نيكاراغوا، جواتيمالا، بليز وأيضًا يمكنك ملاحظة أن هناك شبه جزيرة يطلق عليها يوكاتان وتتواجد داخل المكسيك.
  • أيضًا يوجد في الناحية الشمالية من البحر الكاريبي بعض من الجزر التي تنضم داخل لائحة الجزر الكاريبية الرئيسية ألا وهي جامايكا، الجزر المتواجدة على سواحل كوبا وهي جزر الأنتيل الكبرى، بورتوريكو.

يحد البحر الكاريبي من الشرق أكبر سلاسل للجزر وهي جزر الأنتيل التي تعرف بشكلها الذي يتخذ شكل قوس.

هل يوجد دول تقع على سواحل البحر الكاريبي؟

بالتأكيد يتواجد العديد من الجزر على هذا، لذلك يمكنك تحديد موقع البحر الكاريبي في اي قارة بالتحديد فيمكنك رؤية جميع الجزر الهام التي تتواجد على الخليج الخاص بدولة المكسيك، أيضًا أمريكا الوسطى شرقها يقع من ضمن المدن، والدول المطلة على البحر الكاريبي، الجهة الشمالية بأكملها من قارة أمريكا الشمالية تقع على السواحل الخاصة بالبحر الكاريبي.

لذلك نلاحظ أن هذه الدول التي سنقوم بذكرها حاليًا أغلبها من القارة الجنوبية، ومن هذه المدن الشهيرة هي:

سان خوان، سانتياجو دي لوس كاباليروس، سانتو دومينجو، كينجستون، هافانا، هلوجون، سانتياجو دي كوبا، بورت، وتعد هذه المدن من أهم وأكبر المدن الشهيرة داخل البحر الكاريبي.

هل يوجد سياحة داخل هذه الجزر؟

  •  نعم، السياحة الترفيهية تنتشر داخل هذه الجزر الخلابة وهذا بسبب احتوائها على كافة الأشياء التي تؤهلها لهذا الأمر فمحبي البحر يمكنهم الذهاب وممارسة رياضة ركوب الأمواج، والسباحة مع الدلافين، والغوص لرؤية الأسماك النادرة والشعب المرجانية.
  • يمكن أيضًا لبعض الاشخاص القيام والذهاب إلى هذه الجزيرة من أجل الاسترخاء بسبب طبيعتها الخلابة التي تحتوي على بعض من الغطاء النباتي الهام في هذه المنطقة.

أين يقع البحر الكاريبي

  • بعدما تحصل على إجابة البحر الكاريبي في اي قارة يتواجد لديك سؤال على الفور ما هو شكل البحر الكاريبي؟ فنجيب عليك من خلال علم الجيولوجيا أو علوم تكوين الأرض على أنه يتكون من حوضين من المياه، والفاصل بينهم هي هضبة عريضة.
  • أكثر نقطة عميقة داخل البحر الكاريبي تتواجد داخل أكبر جزيرة، وهي جزيرة جامايكا بكوبا ويبلغ العمق تقريبًا إلى 7.5 متر تقريبًا.

ما هو المميز في البحر الكاريبي؟

تتميز جزر البحر الكاريبي بدفئها على الدوام، ودرجة الملوحة الخاصة ببحرها أقل بكثير من المحيط الأطلسي ومناخه جاف على الدوام.

أين يقع البحر الكاريبي

البحر الكاري في اي قارة الأصح يجب أن يسأل السائح في أي منطقة يقع البحر الكاريبي، لأنه يقع داخل منطقة البراكين النشطة التي يمكن أن تنفجر في أي وقت.

4209 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *