أهم المعلومات عن السياحة في السويد 2021

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 26 يوليو 2021
أهم المعلومات عن السياحة في السويد 2021

استطاعت السياحة في السويد بالآونة الأخيرة أن تجذب إليها الملايين من السياح العرب سنويًا لأنها دولة تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من المعالم السياحية المختلفة بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الترفيهية كالمطاعم والأسواق وغيرها.

وفي مقالنا سوف نبرز أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها السائح العربي خلال استعداده لقضاء أجازته في دولة السويد.

السياحة في السويد
السياحة في السويد

تعد السويد من أبرز الدول الأوروبية ذات الجمال الطبيعي الخلاب حيث أبدع الله سبحانه وتعالى في خلقها؛ فهي تحتوي على العديد من الجزر، والغابات الكثيفة، والبحيرات بالإضافة إلى الجبال المغطاة بالثلوج.

كما تتميز الدولة بتاريخ طويل ففي العاصمة السويدية “ستوكهولم” تجدها مليئة بالأماكن السياحية التاريخية المتميزة مثل متحف فاسا، وقصر ‘دروتنينغهولم’ وغيرها؛ وذلك ساهم في انتعاش السياحة في السويد.

وسائل النقل والمواصلات

مطار ستوكهولم أرلاندا
مطار ستوكهولم أرلاندا

مطار ستوكهولم أرلاندا

مطار ستوكهولم أرلاندا
مطار ستوكهولم أرلاندا

عند قيامك برحلة سياحية إلى السويد فإنك تحجز تذكرة سفر من أي دولة عربية إلى مطار ستوكهولم أرلاندا والذي يبعد مسافة 23 ميل عن العاصمة السويدية أو مطار غوتبرغ لاندفيتير الذي يبعد مسافة متوسطة عن مدينة غوتبرغ.

كما تحتوي السويد شبكة مواصلات هائلة من حافلات والقطارات وسيارات أجرة؛ ويجب على السائح العربي أن يضع في خطته من الأفضل استخدام الحافلات أو مترو الإنفاق خلال فترة تنقله فيها لأنها أرخص وسيلة مواصلات بالبلاد.

أفضل الأوقات للسياحة في السويد

السياحة في السويد
السياحة في السويد

تنتعش السياحة في السويد خلال الفترة من شهر يونيو حتى شهر أغسطس لأن درجات الحرارة في هذه الشهور تكون دافئة والجو مثالي وملائم للتنزه والتجول في مدنها للاستمتاع بأشعة الشمس، وقضاء ليلة مثالية داخل غاباتها أو عيش جو المغامرة في الأرخيل.

وفي حالة تضمن رحلتك زيارة الأجزاء الشمالية في السويد فإنك خلال هذه الشهور تستطيع رؤية الشمس منتصف الليل خلال فترة تنزهك في مسارات المشي التي تحدها من الجوانب مناظر طبيعية خلابة.

أما إذا كنت تفضل رؤية الثلوج وعيش جو أليس في بلاد العجائب فيجب عليك زيارة السويد خلال الفترة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس ففيها تغطي البلاد الثلوج فيمكنك الاستمتاع بالأجواء الشتوية، وممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد.

نصائح للسياح العرب عند السفر للسويد

السياحة في السويد
السياحة في السويد

عند تخطيطك للسياحة في السويد فهناك عدد من النصائح التي يجب أن تضعها في بالك لقضاء إجازة لا تنسي؛ وهي:

  • عند ذهابك إلى البقالة أو قسم بيع الدواجن واللحوم فيه أو صيدلية فإنك تحصل على رقم من خلال جهاز صغير الحجم معلق بالحائط لكي تستطيع الحصول على الخدمة عند ظهور رقمك على الشاشة.
  • يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية خلال فترة الإجازة الخاصة بك دون الحاجة إلى تعلم القليل من اللغة الإنجليزية لأن السويديون يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في البلاد كما يسعدهم التعامل بها دائمًا لتحسين معرفتهم باللغة.
  • إذا كنت ترغب في شراء مواد غذائية بأسعار منخفضة فيجب عليك زيارة أقرب فرع لمتجر IKEA بالسويد لأنه يتوفر فيها هذه المنتجات بأسعار مناسبة كما يوفر لك المتجر وسائل مواصلات مجانية منه وإلى العديد من المناطق بوسط العاصمة السويدية كل ساعة.
  • يمكنك تناول المياه من الصنابير لأنها صالحة للاستخدام بدلًا من شراء المياه المعدنية كما يساعدك ذلك على توفير النفقات.

وفي نهاية مقالنا لكي تستمتع بقضاء وقت مميز خلال السياحة في السويد فيجب أن تخطط جيدًا من حيث تحديد الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها وانتهاز فرص العروض سواء على تذاكر الطيران والإقامة في المدينة.

834 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *