أنواع بطاقات البنك الأهلي

كتابة: Mahmoud AL kirm - آخر تحديث: 16 يناير 2022
أنواع بطاقات البنك الأهلي

البنك الأهلي السعودي تربع على عرش القمة في السعودية دون منافس، برأس مال يتجاوز عشرات المليارات من الدولارات، تعرف معنا على أنواع بطاقات البنك الأهلي .

  • في حال كنت تملك نشاطا تجاريا ما، وتحتاج التمويل وغيره من الخدمات المالية المتعددة، فإن البنك الأهلى السعودي هو الخيار الأفضل لك دون جدال. فإنه من المعروف أن البنك الأهلي السعودي من أقدم وأقوى البنوك العربية والسعودية، حيث بدأ رحلته عام 1953. وذلك بأمر ملكي في المملكة العربية السعودية.

البنك الأهلى السعودي منذ عام بدأ نشاطه الاستثماري عام ١٩٧٩، حيث أنشأ صندوق استثمار هو الأول من نوعه في البلاد. كما أن البنك الأهلي كان أول من ينشئ مصارف آلية، ويصدر البطاقات الائتمانية في المملكة والعالم العربي.

في هذا المقال نقدم شرحا مفصلا عن البنك الأهلي السعودي، فيما ذلك أنواع بطاقات البنك الأهلي ،ومميزات وشرح مبسط عن كل منها.

أنواع بطاقات البنك الأهلي السعودي

أنواع بطاقات البنك الأهلي السعودي

أنواع بطاقات البنك الأهلي كثيرة وعادة ما تشترك معظمها بمميزات متعددة، مع اختلاف بسيط يمكن ملاحظته من حيث عدة جوانب بين أنواع البطاقات التي يقدمها البنك الأهلى السعودي.

ولكن بعد الشرح المفصل عن كل بطاقة في هذا المقال، ستكون قادرا على انتقاء البطاقة المناسبة لك، بحيث تكون مفيدة للغايات التي تهدف لها إن شاء الله.

  • ومعظم البطاقات التي يقدمها البنك الأهلي السعودي هي بطاقات ائتمان، أو كما تعرف بـ البطاقات الائتمانية. وهي عبارة عن بطاقات صغيرة نسبيا مصنوعة من البلاستيك، تختلف لعدة عوامل منها المُصدر لهذه البطاقة والمُستفيد منها. وانطلقت منذ عام 1920 في الولايات المتحدة الاميريكية بشكل فعلي من أجل تسهيل البيع والشراء. أما عربيا فقد تحدثنا أن البنك الاهلي السعودي أول من أصدر البطاقات الائتمانية في البلدان العربية.

أما عن أنواع بطاقات البنك الأهلي

  • البطاقة الإسلامية
  • بطاقة الشباب.
  • والبطاقات الائتمانية:
  • بطاقة سيغنتشر الائتمانية.
  • بطاقة إنفينت الائتمانية.
  • بطاقة بلاتينيوم الائتمانية.
  • بطاقة كاش باك الائتمانية.
  • بطاقة سيغنتشر الائتمانية.

شرح بطاقات الأهلي الائتمانية

شرح بطاقات الأهلي الائتمانية

أنواع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية وغيرها ذكرناها سابقا، والآن تبقى رفع الشرح المفصل لتلك البطاقات، حتى تتمكن من إدراك ميزات كل منها وعيوبها:

بطاقة إنفينت الائتمانية

أهم مميزاتها أنها تصدر مجانا لمدة عام واحد فقط، وبعد انقضاء تلك المدة يتوجب عليك دفع رسوم تجديدها. وتلك الرسوم تبلغ ما يعادل 2000 ريال سعودي. أي ما يعادل 550 دولار أمريكي تقريبا. ولكن إذا كان الصرف السنوي لتلك البطاقة يتجاوز 100 ألف ريال سعودي، فإنها ستتجدد مجانا دون رسوم.

يمكنك الحصول على 4 بطاقات من إنفنيت مجانا، وذلك من أجل توزيعها على أفراد العائلة.

عند إنفاق 3 ريال سعودي (أقل بقليل من دولار أمريكي واحد)، تحصل على نقطة وحيدة في برنامج المكافآت في البنك. وتحصل على هذه النقطة سواء أنفقت المبلغ المطلوب في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

بطاقة تيتانيوم

يمنح البنك الأهلي بطاقة تيتانيوم مجانا بدون رسوم للسنة الأولى، مثلما وجدنا في بطاقة إنفينت. ولكن هنا رسم التجديد السنوي لبطاقة تيتانيوم يبلغ ربع ما كان عليه في نظيرتها إنفنيت. أي ما يعادل 500 ريال سعودي، ولكن في حال تجاوز حد الـ30 ألف ريال سنويا في الصرف، تُجدد مجانا دون رسوم.

  • بطاقة تيتانيوم تُمنح مجانا لكافة أفراد العائلة، وذلك مهما كان عددهم.
  • أما عن نظام المكافآت، فإنك تمنح نقطة واحدة عن كل 8 ريال سعودي تنفقه عن طريقها.
  • لذلك إذا كنت متأكدا أن صرفك السنوي يتجاوز عتبة الـ 100 الف ريال، يجب عليك اختيار بطاقة إنفنيت ،لأنك ستربح كثيرا مع نظام المكافات.

بطاقة سيغنتشر

إحدى أهم أنواع بطاقات البنك الأهلي ،حيث أن هذه البطاقة هي خيار أوسط ما بين كل من بطاقات إنفنيت و تيتانيوم. ونلاحظ ذلك من خلال الاطلاع على رسم التجديد السنوي والذي يبلغ 1000 ريال سعودي. بحيث يلغى عندما تتجاوز عتبة الصرف البالغة 75 ألف ريال سعودي.

كما أن البطاقة مجانية تماما خلال العام الأول من الحصول عليها، ومجانا يمكنك الحصول على بطاقات مفعلة لجميع أفراد الأسرة.

بطاقة كاش باك الائتمانية:

  • في بطاقة كاش باك لا تُلغى الرسوم عند بلوغ حد معين من الصرف، وإنما تُخفص بشكل كبير إلى ما يعادل 500 ريال سعودي.
  • وغي بطاقة كاش باك شيء مختلف عن البطاقات السابقة الأخرى (إنفنيت ،سيغنتشر…)، حيث أنها تمنحك امكانية الحصول على الاسترداد النقدي بنسبة 2% طوال الشهر.
  • وهذه الميزة جعلت من بطاقة كاش باك الائتمانية، إحدى أفضل أنواع بطاقات البنك الأهلي ،حيث أنها لا تتوفر في غيرها، والعديد من العملاء يرغبون بالحصول عليها.

مزايا ماستر كارد بلاتينيوم البنك الأهلي

شرح بطاقات الأهلي الائتمانية

ما يجعل ماستر كارد الأهلي أفضل أنواع بطاقات البنك الأهلي العديد من الميزات التي يقدمها عبر هذه البطاقة، والتي حاولنا تلخيصها في:

  • إن البنك الأهلى السعودي بمجمل عمله، يعتمد العديد من الخطط الإسلامية ، أي الخطط التي تتلاءم مع الشريعة الإسلامية. من مثل إنشاء الحسابات التجارية دون فائدة بنكية عائدة من الإيداع في البنوك. وهذا ما يسمى بالرِبا، والذي قد حرمه الله عز وجل على الأمة الاسلامية.

بطاقات البنك الأهلي السعودي أصبح لها عمر طويل جدا. إذ أن استخدامها أصبح شائعا ليس في المملكة العربية السعودية فقط، ولا حتى في البلدان العربية، بل على مستوى العالم. حيث أن بطاقة ماستر كارد بلاتينيوم البنك الأهلي يُتعرف عليها ويُتعامل بها من قبل أكثر من 32 ألف متجر حول العالم!.

يمكنك الحصول على كشوف شهرية بالمدفوعات مجانا، وهذه الخدمة تقدم فعليا في معظم البنوك حول العالم، لكن مقابل رسوم قد تكون كبيرة.

  • يُمكنك بعد التزود بـ ماستر كارد بلاتينيوم الأهلي السعودي شراء المنتجات من المتاجر على الانترنت. حيث أن معظم المتاجر عبر الإنترنت تقبل الدفع بالبطاقات الائتمانية الصادرة عن البنك الأهلي. لا سيما التي تحمل هوية سعودية، من مثل المتاجر الإلكترونية على موقع سلة.

يقدم لك البنك برامج حماية جيدة مجانا، بالإضافة إلى برامج حماية قوية ولكنها مدفوعة من مثل برنامج “حمايتي” و “حمايتي بلس”. وأنت مخير للاشتراك في إحدى هذه البرامج.

يوفر البنك الأهلى السعودي لك ميزة القسط الشهري عبر ماستر كارد الأهلي.

  • وإحدى أهم ميزات البنك الأهلي في بطاقة ماستر كارد الخاصة به، أنه يقدم لك خدمات التأمين المجاني، في حال تعرضك لحادث أثناء السفر لا قدر الله. وقد يصل مبلغ التأمين إلى ما يعادل 750 ألف ريال سعودي ،أي ما يعادل 20 ألف دولار أمريكي تقريبا.

تمكنك بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي السعودي إمكانية السحب النقدي مجانا دون رسوم، وذلك لمدة لا تتجاوز الـ 50 يوم فقط.

تمنحك هذه البطاقة السماح بدخول مناطق رجال الأعمال المميزين VIP، وذلك في جميع المطارات حول العالم!. لذلك أنواع بطاقات البنك الأهلي وأخصية بطاقة ماستر كارد بلاتينيوم الأهلي هي الأفضل.

شروط الحصول على ماستر كارد بتلاتينيوم بنك الأهلي:

بعد أن أوضحنا وشرحنا الكثير عن بعض أنواع بطاقات البنك الأهلي وأهمها، نلقي نظرة على شروط الحصول على بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي:

  • إتمام عمر 18 عاما.
  • يجب أن تمتلك الجنسية السعودية، أو أن تكون مقيما في المملكة، وعند تقديم طلب الحصول على البطاقة، يجب ارفاق طلبك بوثائق الإقامة سارية المفعول الخاصة بك.
  • قبل التقدم للحصول على البطاقة، يجب أن تمتلك رقم هاتف سعودي قيد العمل، بالإضافة إلى حساب فعال في البنك الأهلي السعودي.
  • تقوم بتحويل الراتب إلى الحساب التجاري الخاص في البنك.
  • قبول الشروط والأحكام التي وضعها البنك الأهلي السعودي.
519 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.