أفكار تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 27 يوليو 2021
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا .. هل خطر ببالك عدد كبير من الأفكار التجارية المتعلقة بالإنترنت؟ هل تخيلت كيف ستكون حياتك إذا كان بإمكانك ترك وظيفتك؟ والتخلص من القيود المفروضة عليك وامتلاكك وقتك بشكل كامل، وجني الأموال عبر الإنترنت.

الدخل الثابت لعملك الآمن ، وسهولة وجود شخص آخر يخبرك بما يجب عليك فعله كل يوم قد يجعلك تتردد وتؤجل العمل عبر الانترنت.

نحن هنا لنخبرك أن عام 2021 هو العام الذي يجب أن تبدأ فيه نشاطك التجاري عبر الإنترنت. هناك فرص أكثر من أي وقت مضى ، وسوف نستعرض معك عدد من الأفكار التجارية المتعلقة بالانترنت في هذا المقال.

أفضل 15 فكرة تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا

أفضل 15 فكرة تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا
أفضل 15 فكرة تجارية متعلقة بالانترنت والتكنولوجيا

فيما يلي قائمة تضم 15 فكرة عمل متعلقة بالإنترنت لعام 2021

1. إنشاء مدونة واستثمارها

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

في عام 2021 ، أصبح إنشاء مدونة أسهل من أي وقت مضى ، ويمكن أن تكون مدونتك أيضاً مصدر دخل محتمل كبير. ضع في اعتبارك أنك لن تحصل على الأموال مباشرة بمجرد إنشاء المدونة. لكن  تحتاج إلى إنشاء محتوى باستمرار ، كما يجب أن يكون المحتوى مفيد للأشخاص. بمعنى أخر، يجب أن تجذب اهتمامم المتابعين بطريقة ما.بالإضافة ذلك ، تحتاج إلى بيع شيء ما عبر المدونة. يمكن أن تكون هناك مساحة للإعلانات ، والمنتجات الرقمية والتدريب ، والكتب الإلكترونية ، وما إلى ذلك.

2. التسويق بالعمولة أحد الأفكار التجارية المتعلقة بالانترنت

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

التسويق بالعمولة هو في الأساس عملية كسب عمولة من خلال الترويج لمنتج شخص آخر. هناك طريقتان رئيسيتان يقوم بهما معظم الناس بالتسويق بالعمولة:

  • منتجات المعلومات: أنت تروج لمنتجات مثل الكتب الإلكترونية ، وسلسلة الفيديو ، وما إلى ذلك. هذا النوع من التسويق بالعمولة يمكن أن يكسبك ما يصل إلى 50٪ أو أكثر في العمولة ، ومن السهل العثور على منتجات للترويج لها.
  • شركاء أمازون: حقق العديد من المسوقين نجاحاً مع Amazon. هناك ملايين المنتجات للاختيار من بينها ، ويمكن أن تكون مربحة للغاية.

3. النشر الذاتي لكتاب على أمازون

نشر كتاب على أمازون. هل فكرت يوماً في تأليف كتاب ، لكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ كل هراء النشر والتحرير والتنسيق والتسويق وما إلى ذلك؟ باستخدام Amazon ، يمكنك نشر كتاب بنفسك بسهولة إلى حد ما ، وتحقيق أرباح منه . هناك بعض الأمور البسيطة وغير المكلفة لمساعدتك في كتابة كتابك والحصول على دخل ثابت. إذا كان بإمكانك إطلاق كتابك والحصول على بضع مئات من المبيعات في الأسبوع الأول ، فستتولى أمازون زمام الأمور وتبدأ في الترويج لكتابك. بهذه الطريقة يمكنك كسب بعض المال الحقيقي منه. إليك بعض النصائح لكتابة كتاب:

  • تحقق من صحة الكتاب من خلال تقديم استطلاع للأصدقاء وقائمة بريد إلكتروني أو مواقع استطلاع مثل PickFu.
  • قم بإنشاء مخطط تفصيلي والتزم به إن أمكن.
  • خصص ما لا يقل عن 30 دقيقة إلى ساعة كل يوم للكتابة.
  • نسّق الكتاب وفقاً لمعايير أمازون.
  • بمجرد كتابة الكتاب وتنسيقه ، يمكنك التوجه إلى KDP.amazon.com. سجّل الدخول باستخدام حساب Amazon الخاص بك ، ثم ضمن “إنشاء عنوان جديد” ، حدد “Kindle eBook”.

4. إنشاء دورة تدريبية

إنشاء دورة تدريبية رقمية يعتبر فكرة تجارية جيدة متعلقة بالانترنت ويشبه كتابة كتاب إلكتروني. أنت تستثمر خبرتك من خلال تعليمها للآخرين. ومع ذلك ، لا تستفيد من ترويج Amazon لدورتك التدريبية. عليك أن تقوم بالترويج لنفسك من خلال موقع الويب الخاص بك ، وقوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وربما من خلال الشراكات التابعة. تحتاج أيضاً إلى إنشاء صفحة مبيعات مقنعة تقنع الزائرين بالشراء منك. إذا لم يكن لديك جمهور بالفعل ، فقد يكون من الأفضل النشر الذاتي على أمازون بهذه الطريقة ، يمكنك التحقق من صحة فكرة الدورة التدريبية الخاصة بك ، وتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وإنشاء مسودة أولية للدورة التدريبية.

5.  استخدام  YouTube يعتبر فكرة تجارية متعلقة بالانترنت

أصبحت مقاطع الفيديو أكثر شيوعاً. إذا كنت تحب دائماً فكرة التواجد خلف الكاميرا ، فقد حان الوقت للاستفادة منها. سواء كان الأمر يتعلق ببدء مدونة فيديو والحصول على عائدات الإعلانات و بيع المنتجات لجمهورك ، أو إنشاء قناة على YouTube لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك فإن عام 2021 هو وقت رائع للبدء. لن يساعدك إنشاء مقاطع فيديو YouTube فقط في سرد ​​قصص أفضل وتقديم محتوى أكثر قيمة لجمهورك . بل يمكن أن يساعدك أيضاً في الحصول على الأرباح. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة حتى إلى الخروج وشراء كاميرا جديدة باهظة الثمن طالما أن لديك هاتف ذكي مزود بعدسة كاميرا عالية الجودة ، يمكنك البدء في تصوير مقطع الفيديو الأول الخاص بك الآن!

6. تطوير التطبيقات

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

تزداد شعبية تطبيقات الأجهزة المحمولة. إذا كانت لديك فكرة عن تطبيق رائع ومفيد و ممتع للهاتف المحمول، فقد تكون هذه فرصتك. يجب أن يكون لديك بعض المعرفة حول البرمجة وكتابة الأكواد . و هناك الكثير من مطوري البرامج يقومون بالتعاون مع أشخاص أخرين في إنشاء التطبيق.

7. تعلم الإعلان على الفيسبوك أحد الأفكار التجارية المتعلقة بالانترنت

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

يستمر Facebook في التوسع والنمو. لذلك تنفق الشركات أكثر على إعلانات Facebook. و هنا تكمن المشكلة حيث أن الكثير من الشركات التقليدية ليس لديها إلمام بإعلانات Facebook. حتى الشركات الأحدث ليس لديها الوقت الزائد لتعلم الأساليب و التقنيات الأفضل حتى تحصل على أكبر عائد من استثمارها في إعلانات Facebook. وبالتالي ، فإنهم يبحثون عن متخصصين في إعلانات Facebook للتدخل والقيام بذلك نيابة عنهم. لحسن الحظ ، يمكنك الوصول إلى هذه الشركات وتقديم المساعدة في إنشاء إعلانات Facebook مربحة.

8. كن مؤلف إعلانات

التأليف هو فن وعلم إيصال الكلمات بشكل استراتيجي، بحيث تجعل الناس يتخذون رد فعل معين . والتأليف  يمكن  أن يكون حول أي شيء من صفحات المبيعات ، إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وحتى محتوى المدونة عالي الجودة. إذا كان لديك ميل طبيعي وشغف للكتابة ، فقد تكون كتابة الإعلانات هي فرصتك لكسب الدخل عبر الإنترنت. لا تسمح لك كتابة الإعلانات بالعمل عن بُعد فحسب ، بل تتيح لك أيضاً التحكم في جدولك الزمني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعلم هذه المهارة نفسها سيساعدك في العديد من مجالات الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

9. دروبشيبينغ Dropshipping

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

دروبشيبينغ طريقة للبيع تمكنك من إنشاء متجر على الإنترنت وبيع منتجات الآخرين (أي أنك لا تقوم بأي من عمليات التصنيع أو الشحن). فقط تحصل على عمولة عن كل عملية بيع. الفائدة هنا هي أنك لست مضطراً للمخاطرة بشراء مخزون من منتج ما وخسارة المال إذا لم يتم بيعه. وبذلك لا يتعين عليك استثمار الكثير للبدء.

10. بيع المنتجات على موقع eBay

البيع على موقع eBay ، إنها طريقة قديمة بعض الشيء ، لكن الناس ما زالوا يجنون الكثير من المال على موقع إيباي. لبدء البيع ، يمكنك القيام بشيء بسيط مثل التوجه إلى متجر ملابس محلي وشراء بعض الملابس المعروضة للبيع. بعد ذلك ، يمكنك إدراجه على موقع eBay بسعر أعلى ، وإذا تم بيعه ، يمكنك إعادة استثمار الربح في المزيد من الملابس والاستمرار في تحقيق المزيد من الأرباح. إنها تتطلب بعض الإستراتيجيات والتخطيط ولكنها بالتأكيد طريقة مربحة للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

11. كن مطور ويب من أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

مطور الويب هو شخص يعرف كيفية إنشاء موقع ويب. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تعلم البرمجة ، الأمر الذي يتطلب وقتاً وعملاً شاقاً. ولكن إذا كنت على استعداد لبذل الجهد ، فيمكن أن تحصل على نتائج مرضية لاحقاً .

12. تصميم الجرافيك  أحد الأفكار التجارية المتعلقة بالانترنت

مصممو الجرافيك هم في الأساس أشخاص يهتمون بالناحية البصرية. إنهم يصممون صفحات الويب وصفحات المبيعات والشعارات وأي شيء آخر يحتاج إلى أن يبدو واضح ويلفت النظر. لكي تكون مصمم جرافيك رائع ، لا تحتاج إلى أن تكون جيداً في الرسم ، ولا تحتاج إلى شهادة جامعية ، ولا تحتاج إلى شراء جهاز كمبيوتر باهظ الثمن. لكن عليك أن تمتلك أفكار بصرية جيدة. ولذلك أنت بحاجة إلى التخصص في شيء ما.

13. بدء عمل استشاري يعتبر فكرة تجارية متعلقة بالانترنت

هل لديك الكثير من المعرفة في مجال معين؟ ثم قد يكون لديك ما يلزم لتكون مستشاراً عبر الإنترنت يتقاضى أجوراً عالية.بصفتك استشارياً ، يجب عليك ببساطة تطبيق المعرفة والمهارات والخبرة التي لديك في مجال معين لمساعدة العملاء على حل مشكلة أو مشكلة لديهم في هذا المجال.

14. رعاية Instagram

هل تحب التقاط الصور وتحلم بإنشاء متابعين رائعين على Instagram؟ كلما زاد عدد متابعيك ، ستتاح المزيد من الفرص للحصول على الرعاية وجني الأموال. على سبيل المثال ، إذا كان حسابك يركز على اللياقة البدنية ، فمن الممكن أن تكون قادر على رعاية منتجات مثل مسحوق البروتين والمكملات الغذائية والحصول على الأرباح.

15. إنشاء SaaS (برنامج يعمل كخدمة)

أفكار تجارية متعلقة بالانترنت
أفكار تجارية متعلقة بالانترنت

SAAS  هو أي نوع من البرامج عبر الإنترنت والتي سيدفع الناس للدخول إليها. لهذا ، يجب عليك أولاً البحث عن خدمة عبر الإنترنت يرغب الناس في دفع ثمنها بشكل مستمر. بمجرد إنشائها ، يكمن التحدي في الحفاظ عليها والاستمرار بجذب الناس إليها ، وهي ليست مهمة سهلة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الخدمة مربحة جداً إذا تكللت بالنجاح.

عام 2021 هو عام  اتخاذ الإجراءات. مع هذه القائمة الكبيرة من الأعمال التجارية عبر الانترنت ، لديك الكثير من الخيارات للبدء بها. لا تنتظر أكثر من ذلك.

498 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *