أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2021
أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022

أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022، لا يزال البحث عن أفضل منصة إعلانية لتسويق المنتجات التجارية في عام 2022 يمثل التحدي الأكبر والأصعب  للمبتدئين في العمل في مجال الأنشطة التجارية والتسويقية. حيث أنه بعد نجاح المنتج لا بد من البحث عن آلية لتسويقه وجعل الجميع يعرفون أهميته وفوائده. علاوة على ذلك، تنوعت وتوسعت آليات التسويق الإلكتروني بشكل كبير. ومن أبرز الطرق وأقلها جهداً: هي تسويق وترويج المنتجات من خلال عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلانية. سنقدم لكم من خلال مقالنا كيفية تحديد أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022.

أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات

تلعب المنصات الإعلانية دورًا أساسيًا وهامًا في الترويج للمنتجات التجارية. فهي تلتزم دائمًا بالإعلان عن المنتجات وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من مستخدمي المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الترويج للمنتجات من خلال المنصات الإعلانية يوفر الكثير من الميّزات للمسوقين، ويساعد على بناء علاقة قوية بين المسوق والعميل، كما يؤمن الوصول السهل إلى العملاء والتعرف على أبرز اهتماماتهم.

توفر هذه المنصات للمسوقين (بالغين كانوا أو مبتدئين) فرصًا غير محدودة للترويج عن منتجاتهم وعرضها. لذلك يعتبر اختيار أفضل منصة الإعلانية لتسويق المنتجات لعام 2022، هو أحد الطرق الفعالة لزيادة نسبة المبيعات وتحقيق أرباح هائلة. وبما أن التسويق الإلكتروني برز بشكل واضح في الآونة الأخيرة مقارنة بأنواع التسويق الأخرى. كذلك تتولى بعض المنصات الإعلانية الريادة والصدارة في تسويق المنتجات مقارنة بغيرها من المنصات.

سنبين فيما يلي وعبر موقع حلبية، أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022، وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة للترويج عن المنتجات.

المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022

أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2021 وخدماتها

منصة الفيس بوك Facebook من أفضل منصات الإعلانية لتسويق المنتجات

 تعتبر من أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات في عام 2022. وذلك لأنها أشهر منصة إلكترونية في العالم تصل لشريحة كبيرة من المستخدمين. من ناحية أخرى، يجمع الفيسبوك بين أعداد كبيرة من المستخدمين والمتابعين من جميع أنحاء العالم، تجاوز عدد الزيارات لمنصة فيسبوك 2 مليار شهرياً.

باختصار يمكننا القول أن منصة فيسبوك أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات في عام 2022 ونعتمد عليها في وضع الإعلانات المدعومة التي تساعد الشركات في الترويج عن منتجاتها.

منصة Linked in

يعتبر التسويق عبر هذه المنصة جانب أساسي للتسويق عبر الإنترنت، فهي المنصة الوحيدة بين منصات التواصل الاجتماعي الهادفة بشكل أساسي إلى بناء شبكة من العلاقات المهنية بين المسوق والعميل. بعكس بقية المنصات التي يتمحور هدفها الأساسي حول التواصل الاجتماعي في شكله المرح والبسيط.

منصة جوجل ادسنس Google AdSense

هي برنامج إلكتروني تابع لشركة Google، وتعتبر من المنصات الإعلانية التي تعمل على عرض وتسويق المنتجا. لذلك تعتمد معظم الشركات على هذا البرنامج من أجل ترويج وتسويق منتجاتها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يمكن أيضاً الاعتماد على برنامج Google AdSense  لعرض الصور ومقاطع الفيديو التي تتضمن محتوى تسويقي حول المنتجات، ويمكن لهذه المقاطع والصور أن تزود المستخدمين ببعض النصوص والعبارات التي تحتوي على مواصفات المنتج وشرح حول استخداماته وفوائده، ويمكن أيضاً القيام بالتنسيق والتعديل في هذه الوسائط وتعيينها خاصة بفئة محددة من العملاء.

الجدير ذكره أن هذه المنصة تم إنشاؤها لأول مرة في عام 2008 وحققت نتائج رائعة في عام 2014، حيث بلغت أرباحها أكثر من ثلاثة مليارات جنيه، وتجاوز عدد مستخدميها 11 مليون إنسان حول العالم.

منصة Google

منصة Google لا تقل أهمية عن منصة Facebook الموضحة فيما سبق، لذلك هي تعتبر من أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات في عام 2022. ويجب علينا أن نذكر أن منصة Google تجذب اهتمام الكثير من المستثمرين والمسوقين ومدراء الشركات الضخمة.

زاد الاعتماد في الفترة الأخيرة على هذه المنصات من حيث الطلب على تسويق المنتجات وترويجها. تتميز منصة Google بأنها تمكّن العملاء وضع العلامات التجارية على المنتجات التي يرغبون في تسويقها، وإمكانية عرض ميزات وعيوب كل منتج بشكل منفرد.

الاختلاف بين منصة Googleالإلكترونية والمنصات الأخرى هو سهولة استخدامها وتوافر ميّزات كثيرة منها ادخال عنوان كل منتج وعرض معلوماته بدقة والشركة التي تنتجه.

منصة INFOLINKS

منصة INFOLINKS

تعتبر من أشهر المنصات الموجودة على الإنترنت، والتي تعتمد على استراتيجية خاصة للإعلانات الإلكترونية، تتضمن الظهور بالصدفة أمام المستخدمين خلال تصفحهم المواقع الأخرى.

أما بالنسبة للميزة الرئيسية التي تتمتع بها هذه المنصة INFOLINKS، فهي تتجلى في أنها من المنصات الإلكترونية التي لا تحتاج مساحة كبيرة للترويج عن منتجاتها، وهذه الميزة تمنع المستخدم من الشعور بالملل أثناء عرض الإعلانات بشكل مستمر في المحتوى الذي يشاهده، لذلك يمكن أن تكون هذه الطريقة عبارة عن نظام أساسي يحقق المسوقون من خلاله الكثير من الإيرادات والأرباح.

منصة حسوب الإلكترونية من أفضل منصات الإعلانية لتسويق المنتجات

منصة إلكترونية انطلقت في عام 2011 من قبل شخص يدعى مختار الجندي، حيث يمكن لهذه المنصة أن تجذب انتباه الكثير من الأشخاص الراغبين في تسويق لمنتجاتهم والترويج لها.

توفر منصة حسوب الإلكترونية للمسوقين من مختلف أنحاء العالم تسويق المنتجات والترويج لها بأقل جهد مطلوب، وإطلاق حملات إعلانية من خلال هذه المنصة. يوجد المقر الرئيسي لشركة حسوب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منصة Trial fusion

تضم هذه المنصة الإلكترونية عدد كبير من الزوار، وهذا ما يميزها ويساعد الشركات في الاعتماد عليها لتسويق منتجاتها والسلع التي ترغب في إيصالها إلى عدد كبير من المستخدمين، ولكن تتطلب هذه المنصة العديد من الشروط المعقدة عند التعامل معها. والمهم ذكره أن أي منصة إلكترونية إعلانية يجب أن تجمع ما يتجاوز 500 ألف زائر على الأقل خلال الشهر الواحد، حتى يمكن نشر الإعلانات والترويج للمنتجات من خلالها، وتتضمن منصة Trial fusion قاعدة نشطة من المدونين والمسوقين.

منصة Buy Sell Ads

منصة Buy Sell Ads

منصة إلكترونية تضم عدد من الشركات العاملة في مجال تسويق المنتجات عبر الإنترنت، يقع المقر الرئيسي لهذه المنصة في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، تحتوي العديد من الخدمات والميزات المتنوعة الخاصة بالتسويق الإلكتروني أو ما يسمى بالتسويق الشبكي.

يهتم المسوق بتقييم الأداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فهي ليست مثل كتابه منشور ونشره عبر هذا الموقع لذلك سنبين أهم معاير تقييم الأداء التي يعتمدها:

  • المتابعين: يسعى المسوقون بشكل مستمر لزيادة عدد المتابعين لصفحاتهم، لذلك لا بد من ربط نجاح التسويق بعدد المتابعين لصفحة المنتج.
  • مرات الظهور: والمقصود بها عدد مرات ظهور منشورات الصفحة التي يتم التسويق لها.
  • المشاركة: عدد المرات التي تم فيها مشاركة منشورات الصفحة من قبل المتابعين والمعجبين والصفحات الأخرى.
  • التفاعل: مدى تفاعل المتابعين مع المنشورات وإضافة التعليقات والإعجابات.

توفر كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي إحصائيات مستمرة توضح فيها نسب الارتفاع أو الانخفاض في العوامل السابقة.

وفي نهاية مقالتنا هذه حول أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات 2022. بالإضافة إلى أهم المنصات الإعلانية ومواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة لهذا الغرض. نتمنى أن نكون قد وضحنا أفضل هذه المنصات وكيفية الإعلان عن منتجاتك من خلالها بهدف تحقيق أرباح ضخمة وبالتالي مساعدتك في تحديد اتجاهك إن كنت تعمل في التسويق على الإنترنت واختيار أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات في عام 2022.

290 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *