أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين 2021

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 22 يونيو 2021
أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين 2021

أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين .. أفضل الدول التي تشرع و تتعامل بالبيتكوين. قد تكون البيتكوين أول عملة مشفرة ناجحة على نطاق واسع ، ولكن سرعان ما تبعها العديد من العملات الأخرى ، بما في ذلك Ethereum )ETH) و Litecoin و Dash و Ripple وغيرها. الآن ، لدينا الكثير من العملات المشفرة التي غالباً ما نتساءل  أي منها قانوني وأيها غير قانوني.

في حين أن العديد من البلدان لم تظهر موقفاً إيجابياً تجاه العملات المشفرة ، إلا أن هناك عدداً من الدول التي تشرع و تتعامل بالبيتكوين وغيرها من العملات المشفرة. دعنا نتعرف على هذه البلدان وأي العملات المشفرة يتم تشريعها من خلال أي دولة.

أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين بشكل قانوني؟

هناك العديد من الدول التي تشرع وتنظم استخدام عملة البيتكوين في أراضيها. ولكن هذا لايعني بالضرورة أن حكومة بلد معين تدعم أو تروج للعملات الرقمية بأي شكل من الأشكال. بغض النظر إذا كانت الدول تدعم البيتكوين أم لا، لكن يعتبر استخدامها قانوني في العديد من البلدان نذكر منها:

كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، البرازيل، الأرجنتين. نيجيريا، جنوب أفريقيا، الإمارات العربية المتحدة، الهند، الصين، اليابان، هونج كونج، كوريا الجنوبية، إندونيسيا، فيلبين، ماليزيا، تايلاند سنغافورة، فيتنام. ألمانيا، النمسا، سويسرا، المملكة المتحدة، أيرلندا، هولندا، بلجيكا، فرنسا، اليونان، إيطاليا، بلغاريا، مالطا، إسبانيا، البرتغال، أستراليا، نيوزيلاندا، بيلاروسيا .

أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين

1. اليابان

نظراً لكونها واحدة من أسرع أسواق التكنولوجيا تطوراً في العالم ، كان على اليابان تنظيم وتشريع العملات المشفرة عاجلاً أم آجلاً. أنشأت حكومة الدولة إطاراً محدداً يستند إلى قانون خدمات الدفع (PSA) والذي يسمح باستخدام بعض العملات المشفرة كالبيتكوين وعدد من التبادلات لأغراض الدفع والتداول. تعتبر اليابان الآن على نطاق واسع مركزاً لتداول العملات المشفرة في آسيا.

 2. الولايات المتحدة وتشريع البيتكوين

قبلت الحكومة الأمريكية في عام 2013، عملة البيتكوين كعملة افتراضية لامركزية يمكن استخدامها لإجراء المعاملات. تم تصنيفها كسلعة من قبل هيئة تداول السلع الآجلة في سبتمبر 2015. كما أن البيتكوين خاضعة للضريبة كممتلكات. باختصار، تعتبر عملة البيتكوين قانونية في الولايات المتحدة.

3. ألمانيا وتشريع البيتكوين

ألمانيا هي واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي لا تسمح بالعملات المشفرة فحسب، بل تشارك أيضاً بنشاط في تطوير تقنية  blockchain. قامت ألمانيا بإضفاء الشرعية الكاملة على عملات البيتكوين مما سمح للمواطنين بالتداول بنشاط في هذه العملة. كما أدى اعتراف الحكومة الألمانية بعملة البيتكوين إلى تحسين قيمة هذه العملات في السوق العالمية.

4. فرنسا وتشريع البيتكوين

من خلال إصدار مذكرة تنظيمية في 11 يوليو 2014، قامت الدولة بإضفاء الشرعية على عمل العملات الافتراضية مثل البيتكوين، جنباً إلى جنب مع تبادل العملات، والضرائب، و أعطت الشرعية لأولئك الذين يشاركون في تداول واستخدام هذه العملات.

5. كندا

في أغسطس 2017، قبلت الحكومة الكندية عملة Impak كأول عملة مشفرة قانونية. كما قامت هيئة تنظيم كيبيك سابقاً بإضفاء الشرعية على عملات البيتكوين لبعض نماذج الأعمال المحدودة بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والتبادلات. ومع ذلك ، لا يسمح بنك مونتريال وبعض الولايات الكندية الأخرى لعملائهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية لإجراء معاملات العملات المشفرة.

6. بيلاروسيا

اعتباراً من 28 مارس 2019، تم تشريع العملات المشفرة في بيلاروسيا ، وفقاً لأمر حديث صادر عن الحكومة. بالإضافة إلى العملات المشفرة الرائدة، ستكون العديد من البورصات والعقود الذكية قانونية أيضاً في الدولة. تم اتخاذ هذه الخطوة بهدف تعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي. وفقاً للأخبار، ستكون أنشطة التشفير معفاة من الضرائب تماماً.

 7. هولندا

إنها واحدة من الدول التي أظهرت موقفاً إيجابياً تجاه البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى. هناك منطقة خاصة تسمى “Bitcoin City” في هولندا حيث تكون جميع معاملات البيتكوين بما في ذلك مشتريات التجزئة والتجارة والأعمال قانونية تماماً.

8. تايلاند

قام بنك تايلاند بإضفاء الشرعية على استخدام البيتكوين في الدولة في عام 2017. يُسمح بتبادل العملات الرقمية وتداولها بشرط توخي الحذر المناسب. يُسمح فقط لبورصات البيتكوين المرخصة في تايلاند بتبادل العملات المشفرة مقابل البات التايلندي. ومع ذلك، لا يسمح البنك المركزي التايلاندي لمستخدميه والمؤسسات المالية المرتبطة بالمشاركة في أي نوع من الأعمال المرتبطة بالعملات المشفرة.

9. الهند

قررت الهند أخيراً أن تتماشى مع العملة المشفرة، وأول ما في القائمة سيكون عملة البيتكوين. وضعت الدولة بعض الأحكام الخاصة لمواكبة هذا الاتجاه وقررت مؤخراً فرض ضريبة على تداول العملات الافتراضية. قد تقوم الحكومة الهندية عاجلاً أم آجلاً بتنظيم العملة المشفرة في البلاد مع بعض الأحكام والقوانين واللوائح الخاصة. بدأت معظم البلدان في جميع أنحاء العالم في قبول البيتكوين لأغراض مختلفة. ويبدو ان اليابان هي أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين.

إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري في هذا المجال، فهذا هو الوقت المثالي.

وختاماً نكون قد تكلمنا عن أفضل الدول التي تتعامل بالبيتكوين نرجو أن ينال أعجابكم

122 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *