أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

كتابة: Ahlam Awad - آخر تحديث: 30 أغسطس 2022
أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي قد تطرحها معظم الأمهات أثناء الحمل قبل الولادة هو: هل أنا حامل بصبي. ما هي أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول ؟ لكن يجب ملاحظة أنه مهما بحثت في هذا الشأن. لا يمكن العثور على إجابة محددة لهذا السؤال، حيث لا توجد علامة علمية واضحة لا لبس فيها لأعراض الحمل بولد في الشهور الأولى.

  • تعتبر بعض أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول خاصة جدًا لأي زوجين. ولكنها تثير القلق بشكل خاص بالنسبة للمرأة الحامل التي تعاني من تغيرات وأحاسيس وآلام  لم تختبرها من قبل. بالإضافة إلى الأسئلة التي ستصاحبها هي في الأشهر القليلة الأولى من الحمل. ما نوع جنس الجنين؟ تنتظر كل امرأة حامل الوقت الذي يتم فيه تحديد جنس الجنين لتختار اسم غرفة المولود وملابسها وزخارفها. أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

وجود أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول ليس واضحًا علميًا، ولكن مع ذلك، تبحث النساء الحوامل دائمًا عن علامات واضحة على وجود ولد. خاصة أولئك الذين يرغبون في إنجاب طفل ذكر. إنه أمر صعب بعض الشيء، ولا توجد أبحاث أو معلومات طبية لاقتراحه.

في الواقع، هناك أكثر من علامة على معرفة جنس الجنين، ولكن كل ذلك يتم من خلال بعض الوصفات غير الطبية الشائعة التي تثبت نجاحها بنسبة كبيرة. مما دفع العديد من النساء إلى البحث عنها لتجربتها. ومنها:

غثيان الصباح

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

كانت هناك بالفعل أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول وعدم الراحة في الصباح. تعتقد الكثير من النساء أن المرأة الحامل التي تتعرض بانتظام لغثيان الصباح تحمل فتاة لأن المستويات العالية من الهرمونات في جسدها يمكن أن تسبب الغثيان. وهي علامة أكيدة على إنجاب ولد في الشهر الأول تظهر بسرعة.

  • هذا يعني أن النساء الحوامل بولد، لا يتأثرون بغثيان الصباح مثل النساء الحوامل ببنت. وقد توصلت العديد من الدراسات الطبية للحديث عن غثيان الصباح أثناء الحمل وأكدت بالفعل ما تفعله الطرق الشعبية.

أكدت بعض الدراسات أن غثيان الصباح المبالغ فيه عند بعض النساء يشير إلى أن بعض النساء حامل ببنت. بينما تشير دراسات أخرى إلى أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول. لكن العديد من الدراسات الأخرى فشلت أيضًا في تحقيق نفس النتائج، مؤكدة عدم وجود علامات مؤكدة لحمل الصبي.

معدل ضربات القلب 

معدل ضربات القلب من علامات الحمل. يذكر أن معدل ضربات قلب الأجنة الذكور يقل بمائة وأربعين نبضة في الدقيقة عن أجنة البنات. وقد يكون ظهور حب الشباب أحد علامات الحمل بولد.

هذه علامة أخرى مؤكدة على وجود طفل رضيع، شغف المرأة الحامل للأطعمة المالحة أو الحامضة. وبينما تنجح هذه العلامة دائمًا في تشخيص جنس الجنين، لم تؤكدها أي دراسات علمية حتى الآن.

ظهور بطن الحامل

من أكثر العلامات شيوعًا عند عدد كبير من النساء ظهور بطن الحامل، حيث يكون الحمل دائمًا سبب الحمل في أسفل البطن بالكامل. وتؤكد العديد من الشائعات أن إنجاب طفل هو سبب تغيير بعض السلوكيات لدى النساء. النساء الحوامل.

من أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول تضخم الثديين عند المرأة الحامل

من الطبيعي أن يكبر الثديان أثناء الحمل، ولكن عندما يصبح الثدي الأيمن أكبر من اليسار، فقد يشير ذلك إلى أن جنس الجنين ذكر أو أنثى.

تضخم الثدي الأيمن مقارنة بالثدي الأيسر علامة شائعة على أن الجنين ذكر، رغم أن تضخم الثدي من أولى علامات الحمل. فلا يوجد دليل طبي يؤكد ذلك.

اقرأ أيضًا: فوائد الشجر وكيفية المحافظة عليه

زيادة جمال المرأة الحامل أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

هناك العديد من الأساطير الشائعة التي تقول إن زيادة جمال المرأة الحامل تدل على أنها حامل بصبي. وهي أول علامة مؤكدة على إنجاب طفل في الشهر الأول. لأن بشرتها دائمًا جميلة وواضحة وخالية من حب الشباب. ولكن المزيد من النساء الحوامل أكثر عرضة للهالات السوداء تحت العينين.

نظرية أخرى هي أن المرأة الحامل بفتاة تريد دائمًا الحلويات والشوكولاتة. على عكس المرأة الحامل بالجرأة، لذا فهي تميل أكثر لتناول الأطعمة المالحة والحامضة مثل المخللات والليمون.

زيادة طول الشعر

ومن أشهر علامات الحمل أيضاً زيادة طول الشعر، فولادة الصبي يزيد من صحة وجمال شعر المرأة الحامل فيصبح أطول وأكثر لمعاناً، وهو من أقدم وألمع الشعر. من العلامات المؤكدة للحمل وجود صبي في الشهر الأول، لكن الزيادة في طول الشعر مرتبطة بالشعر في جميع أنحاء الجسم. وهو أمر غير مريح إلى حد ما بالنسبة للنساء الحوامل.

وجود خط أسود على البطن أسفل زر البطن مباشرة

يشير وجود خط أسود على البطن أسفل زر البطن مباشرة إلى أن الطفل ذكر، ولكن إذا كنت حاملاً بفتاة، فإن الخط يكون أفتح في اللون مقارنة بفترة الحمل بصبي. وعلى الرغم من أن السبب وراء هذا الخط غير واضح، من المؤكد أن هذا الخط ينمو بمقدار سنتيمتر واحد كل أسبوع من الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ميل المرأة الحامل للنوم على الجانب الأيسر من العلامات الشائعة على أن جنس الجنين هو ذكر وليس أنثى. وهي علامة مؤكدة على وجود ولد في الشهر الأول من الحمل. البحث العلمي في هذا المجال.

متى يعرف جنس الجنين؟ و كيف؟ 

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

يستخدم الأطباء عددًا من الاختبارات في مراحل مختلفة من الحمل لتحديد جنس الجنين، ورغم أن كل هذه الاختبارات موثوقة، إلا أنها ليست مناسبة للجميع لأن بعضها يحمل مخاطر عالية. اختبار معرفة جنس الجنين هو فائدة ثانوية لأنه يبحث عن معلومات إضافية.

اقرأ أيضًا: الأدوية التنفسية وأنواعها و أبرز استعمالاتها

 وأهم هذه الاختبارات:

فحص الدم: يستخدم هذا الاختبار غالبًا للكشف عن وجود متلازمة داون واضطرابات وراثية معينة. ويمكن استخدامه أيضًا للبحث عن الجنين وجود ذكور في جزء دم الأم من الكروموسومات الجنسية ويتم هذا الاختبار من الأسبوع العاشر بالنسبة للحمل. تستغرق النتائج من أسبوع إلى أسبوعين لتظهر.

الموجات فوق الصوتية: يمكن للأطباء استخدام هذا الاختبار للكشف عن جنس الجنين من الأسبوع 18 إلى 22، حيث يبدأ القضيب في التكون في الأسبوع 6. لكنه غير واضح في الموجات فوق الصوتية حتى الأسبوع 14 ويصبح مرئيًا بوضوح في الأسبوع 18. مع احتمال عدم ظهوره؛ بسبب الوضع غير الصحيح للطفل أثناء عملية التصوير، لا يمكن تحديد الجنس بنجاح من المرة الأولى.

  • أخذ عينة من خلايا المشيمة: يستخدم هذا الاختبار لفحص الأطفال من الاضطرابات الوراثية أو التشوهات الصبغية. يتم إجراء خزعات الزغابات المشيمية في الأسبوع 10-13. يتم إجراء بزل السلى في الأسابيع 16-20، ويستغرق ظهور النتائج أسبوعين.

الإخصاب في المختبر (IVF): قد يتم إجراء بعض الاختبارات للتحقق من الاضطرابات الوراثية في الجنين المزروع. ولكن إذا تم زرع جنين ثنائي الجنس في الرحم، فقد يكون من الصعب تحديد الجنس.

شاهد أيضًا: مضاد الحساسية اللوراتادين دواعي استعماله

خرافات وحقائق عن جنس المولود

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

من المعتقدات الشائعة التي قد تواجهها المرأة أثناء الحمل كيفية الإجابة على السؤال: ما أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول، أو ما هي العلامات العلمية للحمل بصبي، أو ما هي الأعراض الواضحة لذلك؟ 

  • خرافة:  غثيان الصباح الشديد ليس له علاقة بالحمل، ربما يكون هذا هو الرأي الأكثر شيوعًا حول جنس الجنين. لأنه غالبًا ما يعني اضطراب الحمل الشديد أن الأم حامل ببنت.

الحقيقة: لا يوجد دليل علمي قوي يدعم وجود ارتباط بين غثيان الصباح وجنس الجنين، ولكن يُعتقد أن الهرمونات هي عامل في حدوث غثيان الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الغثيان من الأعراض الشائعة أثناء الحمل لكلا الجنسين.

  • خرافة: البطن المنخفضة علامة على الحمل بولد

يُعتقد أن شكل البطن أثناء الحمل يتنبأ بجنس الجنين، وإذا كان البطن مرتفعًا فإن الأم تحمل بنت. أما تدني البطن فهو من أبرز أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول.

الحقيقة: يختلف شكل البطن أثناء الحمل من امرأة إلى أخرى، وذلك بناءً على عدة عوامل لا علاقة لها بجنس الجنين. وتشمل هذه العوامل قوة عضلات المرأة الحامل، وزيادة الوزن، وطبيعة جسدها، وشكل رحمها وخفة حركته.

  • الخرافة: تناول الطعام المالح علامة على الحمل بولد

يُعتقد على نطاق واسع أن الفتيات الحوامل يزيدن من اشتهاءهن للحلويات مثل الشوكولاتة والسكر أثناء الحمل. إذا كانت حاملاً بولد، فسوف تميل إلى تناول الأطعمة المالحة والمخللات.

الحقيقة: لا علاقة لطبيعة الأطعمة التي تريدها المرأة أثناء الحمل بجنس الجنين، وغالبًا ما ترتبط هذه الرغبات باحتياجات المرأة الغذائية.

  • الخرافة: البشرة الفاتحة من أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

تقول الشائعات أن جنس الجنين ينعكس في صفاء جلد الأم وصحة شعرها. وغياب حب الشباب هو أحد أعراض الحمل المؤكدة في الشهر الأول.

الحقيقة: لا يوجد دليل علمي على ارتباط مشاكل الشعر والجلد بالحمل عند الفتيات، لأن الاختلالات الهرمونية تحدث في كلا الجنسين أثناء الحمل.

  • الخرافة: بطء ضربات القلب من الأعراض المؤكدة في الشهر الأول من الحمل بولد

يُعتقد على نطاق واسع أن إحدى علامات الحمل بولد هي بطء ضربات القلب (أقل من 140 نبضة في الدقيقة) في الجنين. بينما يرتبط الحمل عند الفتيات بتسارع ضربات القلب (أكثر من 140 نبضة في الدقيقة).

الحقيقة: إن معدل ضربات قلب الجنين لا علاقة له بأعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول، فمعدل ضربات القلب الطبيعي للجنين من كلا الجنسين يتراوح بين 120-160 نبضة في الدقيقة.

الزوار شاهدوا أيضًا:

376 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.