أسعار الإعلانات في التطبيقات

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 17 يوليو 2022
أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات، تختلف أسعار الإعلانات في التطبيقات من تطبيق إلى آخر، حيث أن لكل تطبيق مميزات ومواصفات خاصة به. بالإضافة لذلك هناك بعض المواقع التي تحظى بنسب مشاهدات عالية، ويوجد أيضًا مواقع تتيح فرص للإعلانات بدون مقابل مادي. وبدون شك فإن الإعلانات على الإنترنت بشكل عام من أحد أهم سبل الربح الالكتروني، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أسعار الإعلانات في التطبيقات المختلفة. حيث أنه كما ذكرنا تختلف أسعار الإعلانات في كل تطبيق عن الآخر حسب نوع التطبيق الذي ستقوم بنشر الإعلان من خلاله. لذلك سنقوم عبر موقع حلبية بتوضيح أسعار الإعلانات في التطبيقات وأهم التطبيقات التي يسعى الكثير لمعرفة أسعار الإعلانات فيها.

أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات

أسعار الإعلانات في التطبيقات منها تطبيق فيس بوك

يوجد هناك آلية معينة للعمل في هذا المجال من خلال تطبيق فيس بوك، حيث يمكنك أن تُبلغ فيس بوك بالسعر الذي تريد إنفاقه على الإعلان. فعلى سبيل المثال يمكن أن تنفق بين 5 دولارات إلى 50000 دولار في نفس الأسبوع. كما يتم إرسال إشعار لك بهدف وضع حد أدنى للإعلان أثناء القيام بإنشائه.

تحديد الكلفة للإعلان على فيس بوك

يوجد طريقتان يتم بهما تحديد الكلفة على فيس بوك:

  • الكلفة الخاصة بكل نتيجة تحصل عليها.
  • كامل المبلغ الذي تم إنفاقه.

يمكنك من خلال ما يسمى باستراتيجية عرض الأسعار التحكم بتكلفة كل نتيجة تحصل عليها، كما يمكنك أيضًا من خلال الميزانية أن تتحكم بكل المبلغ الذي تنفقه. ففي حال عدم معرفتك بعرض الأسعار الذي ينبغي عليك أن تقوم بتقديمه، يمكنك أن تقوم بتقديم عروض للأسعار بشكل تلقائي لإنفاق الميزانية الخاصة بك ويكون ذلك بشكل منتظم بالتزامن مع الفترة التي يتم عرض الإعلان بها. وفي حال كنت حريص على عدم إنفاقك لأكثر مما تريد هناك طرق أخرى يمكن القيام بها:

  • وضع حد معين لإنفاق الحساب، حيث يتم وضع حد أقصى لكامل إنفاق الذي تريده على كافة الحملات الإعلانية الخاص بك والتي تريد تشغيلها.
  • وضع حد أقصى خاص بكل حملة إعلانية تود القيام بها، حيث يتم تحديد أعلى مبلغ تريد إنفاقه على هذه الحملة الإعلانية.

أهم مميزات الإعلانات على فيس بوك

أهم مميزات الإعلانات على فيس بوك

يوجد الكثير من المميزات التي يمكن لأن تحظى بها من خلال حملاتك الإعلانية على فيس بوك ومنها:

  • يمكنك الوصول من خلال حسابك الشخصي إلى نوعية محددة وعدد معين من الأشخاص.
  • كما يوفر لك الحصول على عدد كبير من أهم النتائج التي تسعى للاهتمام بها.
  • بما يتناسب مع ميزانية الإعلانات الخاصة بك بالإضافة إلى عروض الأسعار التي تقدمها، فيتم بشكل تلقائي تقدير وتحديد عدد الأشخاص الذين يمكنك أن تصل إليهم. بالإضافة إلى أهم النتائج التي ستحصل عليها، وذلك قبل أن تقوم بطلب الإعلان. ومن خلال ذلك يمكنك أن تختار فيما إذا كنت تريد طلب الإعلان أو لا.
  • يتم وبشكل فوري إعلامك بكل ما يخص الإعلان الخاص بك من خلال إشعارات يتم إرسالها إليك، وذلك أثناء الحملة الإعلانية التي تقوم بها. ويمكنك أيضًا في أي وقت عرض النتائج التي تريدها من خلال علامة تبويب في الصفحة الأولى أو حتى في مدير الإعلانات.
  • يمكنك وبكل سهولة الاستفادة من حيث فهم ما حصلت علية من نتائج من خلال إعلانك، حيث يتم عرض الإعلانات الخاصة بك أثناء الحملة الإعلانية وبعدها أيضًا. كما يمكنك أيضًا القيام بإجراء التعديلات التي ترغب بها من أجل تحقيق ما تريد من أهداف.
  • في حال عدم حصول المستخدم الذي يرغب بالإعلان على النتائج التي كان ينتظرها من خلال إعلانه، وذلك ضمن المجال والحدود التي يحددها من ناحية الميزانية وعروض الأسعار، يتم إيقاف الحملة الإعلان الخاص به. ولا يتم فرض أي رسوم إضافية في حال لم يتم عرض النتائج النهائية المرغوبة.

أسعار الإعلانات في التطبيقات للانستقرام

  • إن تحديد قيمة معينه لأسعار الإعلانات أو حجم الميزانية اللازمة لا تقف فقط على مبدأ محدد أو أسلوب معيين فقط. حيث يمكن أن يكون ذلك بناءً على الجملة الإعلانية وما هو الهدف منها بشكل محدد. وبالتالي تختلف أسعار الإعلانات على الانستغرام منها على الفيس بوك، حيث يعتبر كل منهما منصة مستقلة عن الأخرى. ولكن هناك إمكانية لإنشاء إعلانك الخاص على انستغرام من خلال وجود حساب إعلاني خاص بك على الفيس بوك. وبحسب بعض الإحصائيات مثل بعض تقارير ال Forrester، فإن أعلى معدل مشاركة للإعلانات مخصص للانستغرام. وبذلك فإنك قد تقوم بدفع الكثير من المال مقابل مجرد نقرة واحدة أو حتى ما يقارب ال 1000 ظهور. وبسبب ذلك فإن تكاليف الإعلانات على انستغرام أعلى من الفيس بوك، وهذا ما يوفر الفرصة من أجل تحويل المستخدم إلى متابع.
  • أما بالنسبة لكلفة الإعلانات على انستغرام، فتتراوح التكلفة ما بين 0.70 وال 1.00 دولار أمريكي. كما توجد الكثير من العناصر التي من شأنها أن تحدد الكلفة الخاصة بك على الانستغرام ومنها:
  • تختلف النقرة الواحدة تبعًا لاختلاف الفئات العمرية (cost- per- click).
  • تحدد بعض الفئات العمرية ضمن مجال معين: أعلاها هو من عمر ال 18 وحتى 24، وأيضًا من 25 حتى24، ومن 35 إلى 44 عام. حيث تعتبر هذه الفئات هي الأكثر قيمة من ناحية التسويق على الانستغرام.

أما من ناحية الميزانية، لا يوجد مبدأ محدد لتقديرها. حيث يمكنك كمستخدم أن تقوم بإنشاء إعلان بما يقارب 1 دولار في اليوم الواحد، أما في حال أردت نتائج أسرع وأعداد أكبر من الجماهير عليك بشكل القائي أن تقوم بزيادة الميزانية الخاصة بك.

أسعار الإعلانات في التطبيقات منها تويتر

أسعار الإعلانات على تويتر

من أهم المميزات للعمل على تويتر هي أنه في حال أردت أن تقوم بإنشاء حملة إعلانية من خلاله، فإنه لا داعي لأن تضع حد معين للميزانية الخاصة بك. وبالإضافة إلى ذلك تستطيع أن تتحكم بشكل مستمر في المبلغ الذي تريد إنفاقه خلال الحملات الإعلانية التي ترغب في القيام بها من خلال تطبيق تويتر.

أسعار الإعلانات في التطبيقات مثل تويتر

المقصود في ذلك هو بالنسبة للمبلغ الذي ستقوم بدفعه مقابل الإجراءات المدفوعة وذلك للحملة التي تريد القيام بها. بالإضافة لذلك فإن الحملة الإعلانية الخاصة بك ستدخل فور بدأها بمزادات على إعلانات تويتر وستتم عملية المنافسة مع باقي المعلنين الآخرين.

ومن خلال تويتر فإن نجاح الحملة الإعلامية الخاصة بك تتوقف على عدة عوامل أهمها:

  • أن تقوم بعرض السعر الذي قمت بتحديده.
  • ما علاقة الجمهور الخاص فيك بهذه الإعلانات.
  • قيام بعض المعلنين الآخرين بتقديم أسعار أعلى، حيث تكون فرصتهم للربح من خلال المزاد أكبر.
  • الإجراءات المدفوعة

الآن بعد أن تعرفت على بعض أسعار الإعلانات في التطبيقات، يجب التعرف على ما هي الإجراءات اللازمة لحساب تكاليف الإعلانات. حيث أن لكل حملة إعلانية إجراء تكليف مدفوع مختلف عن الأخرى، وأنه سوف لن تتم محاسبتك كمستخدم في حال لم يتم هذا الإجراء.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا من خلال هذا المقال ما هي أسعار الإعلانات في التطبيقات وكان أهمها: الفيس بوك، التوتير، الانستغرام. حيث أنه يختلف سعر كل تطبيق عن الآخر من خلال بعض المقومات التي قمنا بذكرها مثل اعتماد البعض من هذه التطبيقات على نسب المشاهدات وبعضها الآخر على هدف الحملة الإعلانية وغيرها.

637 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *