أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 26 نوفمبر 2021
أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق

أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق، إن الكثير من الناس يتساءلون عن أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق وما هي الطريقة المناسبة للحصول على أعلى مقدار من الربح عبر التطبيق.

ولكن في صريح العبارة إذا كنا نعرف أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق يمكن أن نكسب الكثير من الأرباح. وذلك بغض النظر عن أن التيك توك يختلف عن اليوتيوب بطريقة الربح عن طريق الإعلانات، وعند الحديث عن مقدار الربح من خلال هذا التطبيق قد يصل ذلك إلى آلاف الدولارات لاسيما إذا كان الحساب الشخصي يمتلك عدد ضخم من المتابعين. ومن خلال موقع حلبية سنشرح بوضوح لكم أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق، ونتمنا أن ينال إعجابكم.

أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق

شروط الربح من برنامج تيك توك

من أجل الحصول على تلك الشهرة بهدف زيادة المكاسب من خلال هذا التطبيق هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الحساب الشخصي الخاص بتطبيق تيك توك وسنذكر بعض هذه الشروط:

  1. أن يكون المحتوى جذاب وذو طبيعة مسلية.
  2. كما ذكرنا سابقاً يجب أن يكون هناك عدد كبير من المتابعين أي ما يقارب عشرة آلاف متابع.
  3. أن يكون الشخص الذي يملك الحساب مرتبط بحسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك –الانستغرام -التويتر …. الخ، ويعود ذلك الشيء لضمان عدم خسارة المتابعين في حال حدث عطل مفاجئ في تطبيق التيك توك.
  4. في حال أراد المستخدم الربح من خلال تيك توك عبر البرامج الخاصة، يجب مراعاة أن يكون ضمن دولة تدعم ذلك، بالإضافة مراعاة أن يكون المستخدم تجاوز ال 18 من عمره وإلا يجب أن يلجئ إلى من هم أكبر منه سنًا من أقاربه أو أهله.

بالنسبة للشركات الصغيرة محدودة الدخل أي تلك التي لا تملك ميزانية ضخمة لعرض منتجاتها على منصات التواصل الاجتماعي من أجل البيع والشراء، يكون خيارها الأول هو تطبيق تيك توك، وذلك باعتباره واحد من أكثر المواقع الشعبية على مستوى العالم، فيكون الجمهور الصغير هو هدفهم بالمرتبة الأولى، ويكون اجمالي الصفقات تتراوح بين 50 الى 150 ألف دولار للحسابات الأكثر انتشارًا وشهرة على تيك توك، وفي بعض الأحيان تكون تلك القيمة أكبر، ويعود ذلك إلى مدى قوة الحساب وشهرته عالميًا وقدرته على التأثير والفاعلية.

عدد المتابعين من أجل الربح من تيك توك

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على نوع المحتوى الذي يقدمه المستخدم بالإضافة الى الطرق التي يستخدمها لكسب الأرباح، أيضا يعتمد ذلك على نوعية المتابعين ومدى اهمامهم، فعلا سبيل المثال يمكن أن تحقق أرباح جيده جداً مع 10000 متابع الذين قد يكون اهتمامهم آخر صيحات الموضة الحديثة ومواكبة كل ما هو متطور سواء من برمجيات أو البسة او ما شابة ذلك من مختلف نواحي التكنلوجيا، من ناحية أخرى قد نحتاج الى ما يقارب 50000 متابع من أجل الربح بشكل جيد عن طريق البث المباشر،

إذًا عليك كمستخدم إذا اردت أن تفكر في الربح من تيك توك أن يكون جل اهتمامك هو في نوعية المحتوى ومدى جودته ومواكبة كل ما هو متطور وحديث ، وليس فقط التفكير في جمع أكبر عدد ممكن من المتابعين. للوصول الى أرباح شركة تيك توك ومعرفة كيفية الربح عبر التطبيق.

طرق الربح من خلال تيك توك

طرق الربح من خلال تيك توك

1-من خلال تمويل صناع المحتوى أو من خلال دعم المبدعين على Tik Tok

عباره عن برنامج إضافي انشئه تيك توك وذلك بهدف دعم صناع المحتوى والمبدعين بشكل عام من خلال الفيديوهات التي يقومون بمشاركتها على حساباتهم الشخصية.

2-عن طريق المشاهدات

من احدى أهم طرق الربح على تيك توك وأكثرها شهره وانتشار في الوقت الراهن، ولكن لا تدعمها جميع الدول، بالإضافة الى توافر بعض الشروط الأساسية للربح بهذه الطريقة نذكر بعضها:

  • كما ذكرنا سابقًا يجب أن يتجاوز عمر المستخدم سن ال 18.
  • أن تحقق عدد مشاهدات لا يقل عن 100 ألف في آخر ثلاثين يوم.
  • أن يتوافق الحساب الذي تملكه مع الملكية الخاصة بشركه تيك توك ولا يتعارض أو يتعدى على الحقوق الملكية للآخرين.

3-اختيار المنتجات والخدمات المناسبة والترويج لها من أجل الربح من التيك توك

من خلال التعامل مع الشركات المنتجة ذات العلامات التجارية المشهورة بالإضافة إلى حث الناس والمتابعين على الشراء منها، يمكن كسب المزيد من الأموال، وتعد هذه الطريقة هي الأكثر رواجًا وتحقيقًا للمكاسب على مختلف أنواع مواقع التواصل الاجتماعي سواء كان انستغرام او تيك توك أو ما شابه، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تحتاج إلى وجود متابعين حقيقين يتمتعون بجودة عالية من الناحية التجارية.

4-بيع المنتجات الخاصة ل الربح من التيك توك

يمكن أيضًا بيع المنتجات الخاصة بالمستخدم نفسه، مثلا الملابس التي تحمل صورته الشخصية أو ما يدل علية بطريقه أو بأخرى، ويمكنه أن يحدد السعر الذي يريده، وكل ما ذادت نسب المبيعات يمكنه أيضًا زيادة سعرها، ولضمان نجاح هذه الطريقة يجب على المستخدم تأمين وتجهيز كل ما هو لازم لعملية الشحن وتوصيل المنتجات إلى الزبائن، من ناحية أخرى يجب أن يصبح المستخدم من مشاهير التيك توك حيث أنها تتطلب سمعة وشهرة لصاحب المنتجات كعضو معروف ومشهور على تيك توك.

6-الربح من التيك توك عن طريق البث المباشر

هناك قسم كبير من المتابعين يقومون بالشراء عبر البث المباشر لعرض منتج معين، فبعد اقتطاع عمولة التيك توك يمكن تحويلها إلى أموال حقيقية

ويوجد هناك الكثير من المستخدمين الذين يعملون بهذه الطريقة إلا أنها عادًة ما تكون للمبتدئين، ولكن لهذه الطريقة بعض السلبيات حيث أنها مرهقة والعائد المالي منها قليل بعض الشيء.

7-الاستفاده من مكافآت التيك توك

تأتي الاستفادة بهذه الطريقة من خلال مشاركة التطبيق مع الأصدقاء والأقارب، وبعد ذلك يحصل المستخدم على نقاط بعد مشاهدة الأصدقاء للفيديوهات التي تمت مشاركتها، بعد ذلك يمكن للمستخدم استبدال هذه النقاط التي حصل عليها برصيد على جهازه المحمول أو على بعض المتاجر على الأنترنت، احدى ميزات هذه الطريقة أنها موجودة وتدعمها معظم الدول العربية.

8-عن طريق الترويج لقنوات أخرى

من خلال الاتفاق المسبق مع بعض القنوات يمكن تحقيق الاستفادة من خلال كسب الكثير من الأرباح. والوصول إلى أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق.

9-الربح عن طريق الخسارة

كما يعتقد البعض أنهم يستطيعون أن يقبضوا مبلغ هائل بمجرد بيع الحساب الشخصي على تيك توك وهذا الكلام ليس خاطئ بالمعنى الدقيق، وخصوصًا إذا كان الحساب مشهور ويملك عدد كبير من المتابعين، لكنه فعليا خسر مبالغ هائلة على المدى البعيد كان بإمكانه أن يستمر في جنيها على فترات زمنية طويلة من خلال المكاسب والأرباح التي من الممكن تحقيقها على تيك توك.

تفعيل الربح من تيك توك

لا تتعدى طرق الربح على تيك توك الطرق التي شرحناها سابقًا، أما بالنسبة للطريقة المشابه للربح على اليوتيوب وذلك من خلال مشاركة الإعلانات لشركات تجارية معينه، فإن هذه الطريقة غير متوفرة في الوقت الراهن، حيث تعود الأرباح من الإعلانات الخاصة بكل شركة على تيك توك لها نفسها ولا تشاركها مع المستخدمين.

كيفية تحقيق أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق

كم من الربح من خلال تيك توك

أصبحنا نسمع هذا السؤال في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من الناس على مستوى العالم بأكمله، لكن الإجابة على هذا السؤال قد تأخذ منحى عميق بعض الشيء ، وهي تتعلق بنوعية المحتوى  الذي يقوم أصحاب المقاطع بتقديمه ومدى جودته، وبشكل عام يمكن القول أنه اذا كنت من أصحاب الخبرة التسويقية وتملك طريقة مناسبة في الإعلان والترويج لمنتج معين، بالإضافة إلى ذلك هناك عدد كبير من المتابعين لحسابك الشخصي، فإنه من الممكن تقدير كمية الربح حوالي خمسة آلاف دولار شهريًا، وهنا نلاحظ الفرق الكبير بين الرقمين الذي يعود إلى الاختلاف بين المحتويين والأرباح المتعلقة بكل منهما.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أطلعنا ووضحنا أرباح شركة تيك توك وكيفية الربح عبر التطبيق، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

311 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *